فوائد قشر الرمان للشعر

إذا كانت هذه المرة الأولى لكي التي تسمعين فيها عن فوائد قشر الرمان للشعر، فنحن سوف نأخذك في رحلة نتحدث فيها عن تلك الفاكهة الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم كله، والتي تنضج في فصل الخريف، المليئة بمضادات الأكسدة، والأملاح المعدنية، والمركبات المتنوعة، التي سوف تشجعك على تطبيق ماسكاتها لعلاج مشكلة تساقط الشعر، وعلاج مشاكل الشعر الجاف، فما هي فوائد قشر الرمان للشعر.

فوائد الرمان
فوائد الرمان

فوائد قشر الرمان للشعر

  1. تفيد ماسكات قشر الرمان الشعر الجاف وتعزز من قدرته على النمو من جديد، وتزيد كثافة الشعر الجديد.
  2. من فوائد قشر الرمان، هو منع تساقط الشعر، ومعالجة الجذور التالفة، ومشكلة الصلع.
  3. يغذي الشعر الجاف ويمده بالعديد من الفيتامينات، والمعادن.
  4. يعالج قشر الرمان مشكلة ظهور شعر الشيب المبكر، بالإضافة إلى علاج الكثير من مشاكل فروة الرأس، والتي تضمن مشكلة القشرة، والحكة المصاحبة لها.
  5. يستخدم أيضا قشر الرمان في صبغات الشعر، ويمكن تطبيقها في المنزل، لتحصلي على شعر لونه أحمر طبيعي، من دون اللجوء للصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية تتلف الشعر.
  6. يقي الشعر من التقصف، ويمنحه قشر الرمان القوة، والصحة، والحيوية.

ماسكات طبيعية للشعر من الرمان

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

الماسك الأول: للشعر الجاف أو الدهني

قشري حبات الرمان الطازج بعد غسله جيدا بالماء، ثم اغلي القشر في الماء، واتركيه يغلي على نار متوسطة حتى يتحول الماء إلى سائل سميك، بعدها أطفئي النار واتركي المزيج حتى يبرد، من ثم نضيف إلى مستخلص قشر الرمان حبات الأفوكادو المهروسة، إن كان شعرك دهني اضيفي إلى المزيج بدل حبة الأفوكادو، ملعقة صغيرة الحجم من الحليب، وملعقة صغيرة ثانية من الزبادي.

بللي شعرك الرطب برذاذ الماء، ثم طبقي المزيج على الشعر بأكمله، دلكي به فروة رأسك برفق، ثم غطي رأسك بكيس الاستحمام البلاستيك، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ وشامبو الشعر.

يكرر وضع المزيج مرة أخرى في نفس الأسبوع.

الماسك الثاني:

ضعي كمية من قشر الرمان المقطع النظيف إلى الماء، واتركيه على نار هادئة، بعد الغليان، وتحوله إلى مزيج كثيف، دعيه حتى يبرد، ثم ضعيه في زجاجة رذاذ من البلاستيك.

رشي بها شعرك، ثم قومي بتسريح الشعر بواسطة ملعقة خشبية تم رشها هي أيضا برذاذ قشر الرمان، وبعد مرور 10 دقائق اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

كرري تلك العملية كل يوم مع استخدام الشامبو في غسل الشعر، ولكن ليس كل يوم، يمكنك غسله بالتبادل مع البلسم، حتى تصلي إلى النتيجة التي تريدينها.

الماسك الثالث: للشعر الجاف

يعمل ذلك الماسك على تنعيم الشعر الجاف، والتخلص أيضا من الشعر الأبيض.

اغلي قشور الرمان المقطعة إلى قطع صغيرة، وبعدما تنضج على النار، اتركيها جانبا حتى تبرد، ثم ضيفيها إلى الخلاط الكهربائي، وضيفي عليها الماء المستخلص من عملية غلي القشور، واخلطيهم معا.

ثم خذي نصف كوب من ذلك الخليط وضيفي إليه 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطيهم معا، ويمكنك زيادة الكميات على حسب طول، وحجم شعرك، ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 1/2 ساعة، ثم يمكنك الاستحمام.

تكرر تلك الوصفة كل يوم، أو مرتين في الأسبوع.

فوائد عصير الرمان
فوائد عصير الرمان

الماسك الرابع: قشر الرمان والحناء

هو عبارة عن خلط قشر الرمان مع الحناء، لتحصلي على تجربة جديدة، ولون متألق.

اخلطي 1/2 كوب من مسحوق قشر الرمان، مع 1/2 كوب من مسحوق الحناء الحمراء، مع كوب ونصف من الماء الدافئ، اتركي الخليط لمدة 10 ساعات حتى يتخمر.

قسمي شعرك إلى أجزاء صغيرة، ثم ادهني الخليط على خصل الشعر المقسمة من الجذور إلى الأطراف في الأسفل، ثم غطي شعرك، واتركيه لمدة 5 ساعات على الأقل، وبعدها أزيلي الكيس البلاستيكي، واغسلي شعرك بالماء الدافئ، والشامبو والبلسم، ويفضل يكون من النوع الذي يثبت لون الحناء.

زر الذهاب إلى الأعلى