فوائد فيتامين E للبشرة والشعر والجسم

فيتامين E من الفيتامينات المفيدة للجسم والتي لا غناء للجسم عنها ويتسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم إلى مشاكل صحية يمكن يجنبها بالاهتمام بالحصول على القدر الكافى من هذا الفيتامين  من مصادره ، كما أن لفيتامين E  فوائد كثيرة للبشرة حيث يعطيها نضارة وإشراق ، وفوائده كذلك للشعر معروفة من حيث تغذية الشعر ونعومته ومنع تساقطه ،وفيتامين  E يمكن تناوله عن طريق الفم في صورة كبسولات أو في صورة شراب ، كما ويمكن الحصول عليه في صورة دهان يوضع على البشرة أو الشعر ، وسنتعرف في هذا المقال على ملامح من هذه الفوائد لفيتامين E  على الجسم والبشرة والشعر.

فيتامين E

أولا : فوائد فيتامين E  على الجسم :

  • منع تجلط الدم داخل  الجسم .
  • رفع قدرة الجهاز المناعي على مواجهة الأمراض وتكوين الأجسام المضادة للميكروبات التي تصيب الجسم .
  • مقاومة السرطان نظراً لاحتواء فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في محاربة المواد الملوثة التي تدخل اليه من الهواء أو الغذاء.
  • تقوية الذاكرة وتقليل فرص الاصابة  بألزهايمر.
  • علاج فقر الدم وانخفاض نسبة الحديد بالدم .
  • رفع نسبة الخصوبة لدى الرجال والمساعدة في الانجاب .
  • مقوي عام للجسم فيساعد في التخلص من الشعور بالخمول والارهاق .

ثانياً : فوائده للبشرة :

ترطيب البشرة :

نظراً لما يحتويه فيتامين E  من عناصر وفوائد فهو يحمى البشرة من الجفاف ويساعد على ترطيب الوجه واعطاء الجلد المرونة المناسبة .

التخلص من تجاعيد الوجه :

تظهر تجاعيد الوجه مع التقدم في السن ومع عدم الحصول على القسط الكافي من النوم فترغب السيدات في التخلص من هذه التجاعيد واعطاء البشرة مظهراً شاباً صحياً وفيتامين E  يحتوي على مضادات الأكسدة ومقويات عامة وهي من شأنها ان تقوم بهذا الغرض وذلك اما بتناوله عن طريق كبسولات أو دهانات تحتوي عليه .

 

 

فيتامين E

ثالثا :فوائد فيتامين E  للشعر :

وضع فيتامين E  على الشعر يساعد على تقوية خصلات الشعر حيث يقوم الفيتامين بالنفاذ الى جذور الشعر وتقويتها ومنع الالتهابات فى فروة الرأس مما يعطى الشعر النعومة والقوة ويمنع من تجعد وتساقط الشعر ، كما يساعد في التخلص من قشرة الشعر والتي تسبب الازعاج للكثيرين ، ويمنع كذلك من تكون الشيب ، ويعالج الثعلبة والصدفية  .

ويمكن الحصول على فيتامين E  كما وسبق أن وضحنا في شكل دوائي حيث يمكن تناوله فى هيئة كبسولات أو شراب أو دهان موضعى .

وهناك الكثير من الأغذية التي تعتبر غنية بفيتامين E  منها الخضراوات خاصة السبانخ والخس والكابوتشا ، كما ويمكن الحصول عليه من الحبوب الكاملة مثل القمح وفول الصويا ، وتحتوى الكثير من الفواكه على فيتامين E مثل البرتقال والجريب فروت والأفوكادو ، ويعتب الفول السودانى من المواد الغذائية الغنية بفيتامين E  .

الافوكاتو

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى