فوائد غسل اليدين

غسل اليدين من العادات الصحية التي يجب الالتزام بها بشكل يومي وأكثر من مرة حيث أنها عادة جيدة ومن شأنها أن تحمينا من العديد من الأخطار التي قد تصيب الجسم ونسلط الضوء من خلال مقالنا هذا على مجلة رجيم عن أهم فوائد غسل اليدين وكيفية تنظيفها بشكل صحيح.

غسل اليدين

أهمية غسل اليدين

هي بالفعل من أهم الأمور التي لا يجب أن يغفل عنها الكبار والصغار حيث أن الشخص يتعرض من خلال تعاملاته اليومية إلى الميكروبات والجراثيم التي تحيط بنا في كل مكان والتي تتسبب في انتقال الأمراض إلينا و عملية الغسل هذه تساعد في تعقيم اليدين والتخلص من البكتريا و الجراثيم حيث يجب أن نقوم بغسل أيدينا حتى لو لم تكن ظاهرياً تعاني من خطب ما حيث أن البكتريا والفيروسات دائماً ما تكون غير ظاهرة للعين كما أن الجراثيم تأتي علينا من خلال العديد من الطرق على سبيل المثال مقبض الباب أو النافذة أو حمل النقود أو استخدام هاتف أي شخص ربما صعود السلم وركوب السيارة والمصافحة وغيرها من الطرق التي ربما تنقل إلينا أخطر الأمراض دون أن نعلم.

غسل اليدين

فوائد غسل اليدين

  • تحمي من خطر الاصابة بالاسهال حيث تم عمل دراسة بين أشخاص يعانون من الاسهال بصورة مستمرة وأشخاص لا يعانوا منه بصورة دائمة وجد أن من يقوم بغسل يده بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بالإسهال.
  • تقلل من الإصابة بالأمراض الموسمية حيث وجد أن الشخص الذي يحرص على تنظيف يديه قبل خروجه من المنزل وفور عودته إلى المنزل وقبل وبعد تناول الطعام أقل عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية التي قد يتعرض لها البعض الآخر بصورة مستمرة.
  • الشخص الذي يحرص على تنظيف يديه بشكل مستمر ودائم يكون أقل عرضة لالتهابات العين والعدوى البكتيرية التي تصيب العين كما أنه لا يعاني من حكة العين والتهابها بشكل مستمر مثل غيره من الأشخاص.
  • الحرص على غسل اليد بصفة مستمرة يحمي الجسم من دخول الفيروسات إلى الجسم حيث أنها غالباً ما تنتقل عن طريق التلامس الخارجي وتتسلل إلى الجسم والحرص على نظافة اليد تحمينا من هذه الفيروسات.

أفضل طريقة من أجل غسل اليدين

يتم فتح صنبور المياه وتبلل اليدين جيداً ثم نقوم بتدليك اليدين بواسطة سائل اليدين أو الصابون من كافة الاتجاهات والتأكد أن الصابون يغطي اليد بشكل كامل وبعد ذلك يتم شطف اليدين بالماء الجاري حتى التأكد من عدم وجود أي رغوة على اليد ثم يتم تجفيف اليد بواسطة منشفة نظيفة أو مناديل نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى