فوائد الماء البارد للوجه يؤكد خبراء صحه الجلد بان مغطس ماء بارد للوجه يوميا يؤدي الى اكتساب الوجه البريق والنضاره الطبيعيه لانه يعمل على زياده ورود الدم الى منطقه الوجه بعد تعرض الاوعيه الدمويه المغذيه للوجه الماء البارد مما يحفز الجهاز العصبي للعمل على ارسال اشارات عصبيه للاوعيه الدمويه بالتساع من خلال ميكانيكيه فسيولوجيه تسمى منعكس الاتساع .. فسبحان الله القائل في كتابه ( اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ) .

خطوات استخدام مغطس الماء البارد لزياده الدوره الدمويه في الوجه :

1- ضعي حوالي 10 مكعبات ثلج في وعاء ودعيها تذوب فيه.
2- ضعي غطاء من الكريم او زيت نباتي على الوجه لتجنب ملامسه الماء البارد مباشره مع جلد الوجه .
3- اغطسي راسك في الوعاء ( الماء البارد) مع كتم النفس وذلك لمده 20 ثانيه .
بعد تكرار الغطس لحوالي 2-3 مرات استخدمي منشفه ناعمه لازاله غطاء الوجه ( الكريم او الزيت ) , ضعي مرطبا على شكل كريم خفيف على الوجه , اذا كانت بشرتك دهنيه اضيفي قليلا من النعناع للماء البارد قبل غطس الوجه .

(( ثبت في الصحيح : عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : ( اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد ) وفي هذا الحديث من الفقه : ان الداء يداوي بضده , فان في الخطايا من الحراره والحريق ما يضاده الثلج والبرد , والماء البارد , ولا يقال : ان الماء الحار ابلغ في ازاله الوسخ , لان في الماء البارد من تصليب الجسم وتقويته ما ليس في الحار , والخطايا توجب اثرين : التد نيس والارخاء , فالمطلوب مداواتها بما ينظف القلب ويصلبه , فذكر الماء البارد والثلج والبرد اشاره الى هذين الامرين ).

غسل الوجه بالماء البارد ام الساخن

فوائد الماء البارد للوجه:

قال تعالي: { وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ }، وهي تعتبر إشارة واضحة من الله عز وجل لأهمية الماء في حياتنا اليومية حيث لا يستطيع أي إنسان العيش بدون ماء، ولا يمكن للنبات أن ينمو بدون وجود ماء، وقد أكد خبراء التجميل علي أهمية الماء البارد للوجه حيث يكسبه النضارة، والحيوية وسوف نذكر بعض فوائد الماء البارد للوجه في السطور التالية:

  1. سرعة تدفق الدم إلى الوجه فتصبح البشرة أكثر نضارة، وحيوية .
  2. تنشيط الجهاز العصبي بإرسال الإشارات العصبية للأوردة الدموية للوجه فتتسع، وتتخلص من التوتر العضلي .
  3. محاربة ظهور علامات التقدم في السن كالتجاعيد فيكون الوجه شباب دائماً .

الفوائد العامة للماء البارد:

هناك العديد من الفوائد للماء البارد المعروفة منذ أقدم العصور حيث كان يعتقد محاربو الساموراي أن الماء البارد هو المصدر الأساسي لقوتهم الحقيقية فكانوا يرشون الماء البارد عي أجسامهم لإكسابهم الصحة، والقوة المطلوبة، وأيضاً الماء البارد يعمل علي تنقية الروح، وتطهير الجسد، وفيما يلي بعض فوائد الماء البارد:

تحسين الدورة الدموية:

حيث يحافظ علي درجة حرارة الجسم وتبقي دافئة من خلال زيادة تدفق الدم بالأعضاء الداخلية للجسم مما يساعد في تحسين الحركة الدموية، وسرعة عملية طرد السموم الموجودة بالجسم، وأيضاً الوقاية من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل: ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، والعمل علي إنعاش الجسم جيداً مع ممارسة التمارين الرياضية اليومية .

تقوية المناعة:

أكدت الدراسات الحديثة أن النساء المستخدمات للماء البارد في الاستحمام يمتلكن مجموعة كبيرة من الخلايا البيضاء أكبر من النساء اللاتي يستخدمن الماء الساخن وهي دليل علي قوة الجهاز المناعي بالجسم  ومن هنا تكون القدرة علي القضاء نهائياً علي الالتهابات، والأمراض، ويجب أخذ حمام بارد يومياً لارتفاع نسبة الأيض بالجسم مما يجعل الجسم بصحة، ومناعة قوية .

التقليل من الاكتئاب:

يعد الاستحمام بالماء البارد يساعد علي التقليل من حدوث حالات الاكتئاب عن طريق تنشيط الجسم عامةً، وتحفيز الدماغ خاصةً فيشعر الإنسان بالارتياح، ويتحسن مزاجه، ويقل شعور بالقلق، والاكتئاب .

حماية الجلد والشعر:

إن استخدام الماء البارد في الحمام يعمل علي حماية الجلد بواسطة غلق المسامات المفتوحة، وتنظيف البشرة من الأوساخ المتراكمة عليها، والحصول علي بشرة خالية من الانتفاخات، والتجاعيد، والهالات السوداء تحت العين، وأيضاً حماية الشعر من التكسر، وحماية فروة الرأس من تراكم الأتربة بداخلها ويصبح الشعر صحي، ولامع .

منع ارتفاع ضغط الدم:

إن الاستحمام بالماء البارد مفيد جداً للوقاية من حدوث حالات ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، حيث يعمل علي نشاط وحيوية الجسم بالكامل .

شاركها.