المانجو هي واحدة من أنواع الفاكهة الإستوائيّة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم، إذ يحتوي عصير الالمنجا على نسبة عالية من فيتامين أ، وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين ب6، كما تحوي على كميّة جيدة من الألياف، والبروتينات، والدهون، والنشويّات، ومضادّات الأكسدة، والأحماض الأمينيّة غير المشبعة، كالأوميجا 3 وحمض اللوتين، والبيتاكاروتين، وحمض الكاليك، والكافيك، إضافة إلى السكريّات، والنحاس، والبوتاسيوم، وهذه المكوّنات ذات القيمة الغذائيّة العالية تجعل من عصير الالمنجا درعاً واقياً ضدّ العديد من المشاكل الصحّّيّة التي يعاني منها أغلب الناس.

فوائد عصير المانجو للجسم

تناول عصير المانجو بشكل منتظم يساعد في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية وخصوصا سرطان القولون وسرطان الثدي لاحتوائه علي مضادات للاكسدة مثل الكيرستين.
يعمل علي تنظيم مستويات ضغط الدم لأحتوائه علي البوتاسيوم, مما يعزز من الوقاية من السكتات القلبية والدماغية.
يحتوي علي نسب جيدة من السكريات, مما يساعد علي تنظيم نسبة السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.
غني بالألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي, وتسهل عملية الهضم وتمنع الإصابة بالتهابات المعدة والقولون, كما أنها تساعد علي علاج الإمساك والبواسير والشرخ الشرجي.
يستخدم في علاج حموضة المعدة.
يحتوي علي محتوي عالي من فيتامين C, ولذلك يساعد تناوله في تخفيف نزلات البرد الجادة وعلاج الزكام وارتفاع درجة حرارة الجسم, كما انه يعزز من كفاءة الجهاز المناعي ومقاومة العديد من الأمراض الفيروسية والبكتيرية المزمنة.
يستخدم لعلاج التهابات الفم واللثة.
يساعد في علاج تقرحات الحلق واللوزتين.
يساعد في زيادة القدرة علي الإبصار, لاحتوائه علي مركبات البيتاكاروتين التي تحمي من الإصابة بالتهابات الشبكية, وتمنع الإصابة بمرض إعتام العدسة البقعي الذي يصيب كبار السن.
يحتوي علي الحديد مما يساعد في علاج فقر الدم والأنيميا.


يساعد في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم, والوقاية من ترسب الدهون المشبعة في الأوعية الدموية لاحتوائه علي أحماض اوميجا 3 الغير مشبعة, مما يعزز من مقاومة الجسم لانسداد الشرايين والوقاية من جلطات القلب والمخ.
يحتوي علي الماغنسيوم الذي يهدأ من التوتر, ويساعد في علاج أعراض مرض الاكتئاب.
يساعد في تعزيز كفاءة الجهاز العصبي المركزي لاحتوائه علي مركبات فيتامين B.
يساعد تناول عصير المانجو في حماية الأنسجة العضلية وتقوية العضلات وتحديدا عضلة القلب.
يحتوي علي حمض الجلوتامين الذي يعزز من قوة الدماغ, ويزيد من نسبة التركيز, ويقلل من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر, ويقلل من ظهور أعراض الشيخوخة.
مفيد جدا للمرأة الحامل لانه يساعد علي امتصاص الحديد, ويقلل من مخاطر إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
يساعد تناول عصير المانجو علي خسارة الوزن الزائد, لأنه يعطي المعدة الشعور بالشبع لأنه غني بالألياف, كما انه يعزز من عملية الايض وتسريع حرق الدهون ومنع تراكم الدهون الضارة في الجسم.
يحتوي علي فيتامين C, الذي يعزز من نضارة البشرة ويعالج التهابات البشرة ويخلصها من عديد من المشكلات مثل البثور والدمامل وحب الشباب, كما انه يساعد علي تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
يساعد في القضاء علي ترهلات البشرة ومنع ظهور التجاعيد الخفيفة.
يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه لأنه غني بفيتامين E, كما انه يحد من تقصف الشعر ويعالج التهابات فروة الرأس.
يعتبر عصير المانجو منشط عام للجسم لذلك يساعد في زيادة القدرة الجنسية, كما انه يعزز من الشهوة الجنسية عند الرجال ولذلك ينصح به للمقبلين علي الزواج.

شاركها.