فوائد عصير الكيوي للرجيم ومرضى السكري

فوائد عصير الكيوي للجسم فوائد كثيرة، فالكيوي من الفواكه التي تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن التي لا غنى للجسم عنها، فعلى سبيل المثال ثمرة الكيوي تحتوي على فيتامين سي أكثر من تلك الموجودة في البرتقال أو الجوافة، كما تحتوي الفاكهة على معادن البوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز وغيرها من العناصر المغذية للجسم التي تقي من العديد من الأمراض.

فوائد عصير الكيوي

عصير الكيوي من العصائر الطبيعية التي يتم تناولها طازجة بعد تقشير الثمرة وإزالة الجزء الخارجي منها والمملوء بالزغب، ومن ثم تقطيع الثمرة وخلطها، ومن فوائد عصير الكيوي ما يلي:

الوقاية من السرطان

عصير الكيوي غني بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على تقليل الإصابة بالسرطان من خلال المساعدة في إزالة الجذور الحرة التي تظهر في الجسم بسبب مخلفات عملية الأيض الخلوي؛ حيث تتسبب هذه المخلفات في مضاعفة الأكسدة في خلايا الجسم وتلف الأنسجة مما يتسبب في العديد من الأمراض وظهور الأورام الخبيثة.

تنشيط عضلة القلب

من فوائد عصير الكيوي أنه يحتوي على كَمّيَّة كبيرة من معدن البوتاسيوم، ومن ثم فهو يساعد في تنشيط عضلة القلب وتنظيم ضرباته، كما يساعد البوتاسيوم الموجود في الكيوي في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من أمراض السكتة القلبية. 100 جرام من فاكهة الكيوي الطازجة يحتوي على حوالي 198 مليغرام من البوتاسيوم وهي كَمّيَّة كبيرة تكفي لمد الجسم بجزء كبير من احتياجاته اليومية من ذلك المعدن الهام.

فاكهة الكيوي
فوائد الكيوي

تقوية العظام

أيضًا من فوائد ذلك العصير الطبيعي أنه يساعد في تقوية العظام وفي الوقاية من هشاشة العظام وزيادة كثافتها بسبب احتوائه على كَمّيَّة كافية من الكالسيوم الضروري لبناء أنسجة الهيكل العظمي. 100 جرام من الكيوي تحتوي على 35 مليغرام من معدن الكالسيوم الذي يساعد أيضًا في علاج التهابات المفاصل والتخفيف من آلامها.

تجد هنا: الكيوي-اهم فوائد الكيوي للصحة و الجمال و التخسيس

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي عصير الكيوي على قدر كبير من الفيتامينات مثل فيتامين ج الذي يحتوي 100 جرام من الكيوي على 75 مليغرام منه، كما يحتوي على فيتامين ك بكمية 40 ميكروغرام في كل 100 جرام من الكيوي الطازج، بالإضافة إلى فيتامين أ، ومعادن البوتاسيوم والمغنسيوم الذي يوجد بكمية 15 مليغرام في كل 100 جرام من الكيوي، كما يحتوي على الحديد والكالسيوم والفوسفور، وكل هذه العناصر الطبيعية تساعد بشكل قوي في زيادة عدد الكرات البيضاء في الجسم وتقوية الجهاز المناعي.

ضبط مستوى السكر في الدَّم

أيضًا من فوائد عصير الكيوي الطبيعي انه يساعد في خفض نسبة السكر في الدَّم، ويعمل على تنشيط البنكرياس لإفراز الأنسولين الذي يساعد في حرق السكر والغلوكوز في الجسم. كما أن ثمرة الكيوي الكبيرة تحتوي فقط على 50 سعر حراري تقريبًا وهي نسبة قليلة تساعد في ضبط النظام الغذائي للمريض، ثم أن الألياف في الكيوي تساعد بشكل أكبر في تنظيم حركة المعدة لدى المريض وتحسين عملية التمثيل الغذائي لديه.[1]

فوائد عصير الكيوي للتخسيس

  • عصير الكيوي يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، 100 جرام من الكيوي تحتوي على 3 جرام من الألياف وهو ما يساعد في تنظيم عملية الهضم والوقاية من الإمساك.
  • الكيوي يساعد أيضًا في إعطاء الشعور بالشبع والامتلاء ومن ثم يقلل من كَمّيَّة الطعام التي يتناولها الشخص فيقل بذلك الوزن.
  • عصير الكيوي يساعد في زيادة كفاءة الأمعاء الدقيقة في امتصاص المغذيات المفيدة من الطعام.
  • الكيوي من الفواكه المنحفضة السعرات الحرارية والمحتوى السكري فيها من أقل ما يكون في الفاكهة ومن ثم فيمكن تناول العصير أو الفاكهة بأمان دون خوف من تحولها إلى دهون وشحوم مخزنة في الجسم.
فوائد الكيوي
فوائد الكيوي

فوائد عصير الكيوي والجرجير

حرق الدهون: إضافة عصير الكيوي إلى عصير الجرجير الذي يعد من الخضروات الورقية الحارقة للدهون التي تحتوي على كميات لا تذكر من السعرات الحرارية يساعد في حرق الدهون في الجسم ومنع تراكم الشحوم حول المعدة ومنطقة الخصر.

تقوية النظر: الكيوي والجرجير كلًا منهما يحتوي على كميات كافية من فيتامين أ. وهو الفيتامين الذي يساعد في تحسين عملية الإبصار والمحافظة على خلايا القرنية ومنع الإصابة بالمياه البيضاء على العين.

حماية البَشَرَة من التجاعيد: يساعد الجرجير مع الكيوي في زيادة نضارة البَشَرَة وزيادة إفراز الكولاجين تحت الجلد والذي يساعد في زيادة رطوبة وليونة الجلد والبشرة والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الطولية التي تظهر مع التقدم في العمر أو مع عدم الحرص على النظام الغذائي الصحي.

فوائد عصير الكيوي للجسم والجهاز الهضمي فوائد كثيرة، وهو إلى ذلك مفيد في التخسيس وإنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدَّم.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى