فوائد عصير الطماطم لفقر الدم

عصير الطماطم يحتوي على العديد من العناصر الهامة للجسم حيث أنه عبارة عن خلاصة الطماطم والتي يتم توافرها في الأسواق طوال العام وهي تندرج تحت قائمة الخضروات ويتم تناولها في صورتها الأولية سواء كانت نيئة كما نشتريها من السوق ويمكن تحويلها إلى صور أخرى وسوف نتناول من خلال مقالنا هذا على مجلة رجيم فوائد عصير الطماطم لفقر الدم عبر السطور التالية.

عصير الطماطم

أهمية تناول الطماطم

كما سبق وتحدثنا أن الطماطم من أكثر أنواع الخضروات انتشاراً وتداول في الأسواق حيث أنها ذات ثمن متوسط بين الأنواع الأخرى من الخضروات المتوفرة في الأسواق كما أنها تدخل ضمن تحضير العديد من الأطباق اليومية فلا تكاد مائدة تخلو من وجود الطماطم عليها سواء مطهية أو نيئة مثل استخدامها في السلطات وهي غنية بالعديد من الفوائد الصحية التي لا نستطيع الاستغناء عنها مطلقاً.

عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم لفقر الدم

يعد هذا العصير بمثابة ثروة حقيقية حيث أنه غني بالعديد من العناصر الهامة للجسم مثل الماء والزيوت والجلوسين كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات وهي فيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 فيتامين ب 3 فيتامين ج كما أنه يحتوي أيضاً على معادن هامة وضرورية للجسم مثل الكبريت والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف النباتية والأحماض والسكريات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

عصير الطماطم

فوائد عصير الطماطم المتعددة

  • يساعد العصير على تقليل الكوليسترول في الدم حيث أنه غني بفيتامين ب 3 مما يعني حماية الجسم من الإصابة بجلطات القلب وتصلب الشرايين كما أنه يعمل على حماية جدران الأوعية الدموية.
  • يساعد في انقاص الوزن والقضاء على السمنة وخاصة دهون منطقة البطن حيث يعمل على تفتيت الدهون في تلك المنطقة بشكل كامل كذلك يتم استخدامه في العديد من أنظمة انقاص الوزن الشهيرة.
  • يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد في التخلص حموضة المعدة.
  • يساعد في عدم نمو الأورام السرطانية حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأورام السرطانية مثل سرطان البروستاتا والرحم والثدي والقولون والأمعاء والرئة أيضاً.
  • يساعد في تنظيف الجسم من السموم ويساعد في تحسين عملية الهضم كما أنه يساعد في التخلص من مشكلة الإمساك ويمنع الانتفاخات و الغازات من المعدة.
  • يعمل على تنشيط الكلى وتساعد على تسكين آلام المفاصل.
  • يحمي خطر الإصابة بالجلطات في حالة مرضى السكري.
  • يزيد من مقاومة الجهاز المناعي في الجسم بالإضافة إلى أنه مهدئ عام للجسم لذلك في حالات الانفعال ننصح بتناوله في حالات الغضب والانفعال الشديد.

زر الذهاب إلى الأعلى