خلال سنوات قليلة، أصبح زيت أركان حليفا قيمًا لجمال البشرة والشعر، ووقع التركيز عليه كعنصر هام ذو فضائل جمالية عديدة. و لطالما اعتبر زيت الأرغان عنصرًا مهمًا من أسرار جمال المرأة المغربية، حيث كان يستخرج في السابق من شجرة الأرغان التي تنمو بشكل رئيسي في الجنوب الغربي لدولة المغرب، و قد تعود البربر على تطبيق هذا الإكسير على وجوههم لحماية أنفسهم من الرياح الصحراية.

واستخدم زيت الأرغان سابقًا في علاج أمراض الأوعية الدموية، و شيئًا فشيئًا بات هذا الزيت معروفًا خارج المغرب و حظي بشعبية كبيرة بعد أن أثبتت الدراسات فعاليته و كفائته و شجعت على استخدامه باعتباره حليفًا رائعًا ضد جفاف البشرة و لدوره المنشط و المجدد و قدرته على تضميد الجراح، و هو مضاد للأكسدة و يحمي الشعر من الجفاف و يطيل من تألق الأصباغ، بالإضافة إلى دوره في حماية الشعر من الجفاف و التلف، كل هذا جعله أحد المكونات الاساسية في العديد من مستحضرات التجميل.

يحتوى زيت الأرغان على أحماض دهنية تساعد على ترطيب و تليين البشرة، و على نسبة هامة من فيتامين E، الذي يحمي من الشوارد الحرة و يساعد عل تجنب تلف البشرة، و يعزز تماسكها و تجددها، و يحسن دوران الأوعية الدقيقة.

و يتميز زيت الأرغان بخواص شفائية وعلاجية تساعد على سرعة شفاء الندبات، كما يحمي البشرة من التعرض لأشعة الشمس و يلعب دور المهدأ و له دور هام في مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة.

و يمكن استعمال زيت الأرغان من خلال مزج بعض القطرات منه مع كريم مضاد للشيخوخة، أو كريم العناية بالبشرة الخاصة بك، و عند تطبيقه ليلاً على البشرة ستحصلين على إطلالة نضرة و مشرقة في اليوم الموالي.

مكوناته الغنية مفيدًا أيضًا للشعر الجاف، الملون، أو التالف بحيث يعمل على ترطيب خصلات الشعر و تقليل تقصف النهايات. و لضمان أفضل النتائج يمكنك استخدامه كحمام زيت أو تطبيقه طوال الليل على الشعر و غسله في اليوم الموالي.

شاركها.