فوائد زبدة الشيا للجسم من ناو

تعد زبدة الشيا الطبيعية التي يتم الحصول عليها من شجرة الشيا بالقارة الأفريقية من أفضل المواد التي تقدم فوائد لا حصر لها للجسم من حيث الترطيب وعلاج بعض الأمراض, وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ولهذا نجد زبدة الشيا تدخل في تصنيع في معظم مستحضرات العناية بالبشرة، ومنها منتج زبدة الشيا للجسم من ناو، وتعود أصول زبدة الشيا لقارة أفريقيا؛ حيث يتم استخلاصها من ثمار شجرة الكاريت التي تتميز باللون الذهبي، والرائحة المميزة، والملمس الكريمي الرائع، وقد عرفت منذ القدم بفوائدها الجمالية للبشرة والشعر وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض.

فوائد زبدة الشيا للجسم من ناو

تقدم شركة ناو فودز كريم زبدة الشيا للجسم؛ للحفاظ على البشرة وتقديم أفضل حماية لها من العوامل الضارة التي تتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، كما أنه يمنح البشرة النعومة والحيوية، ويحافظ على نضارة البشرة على مدار اليوم؛ وذلك من خلال تقديم التغذية اللازمة للبشرة، الأمر الذي يحافظ على نضارتها ويضمن تألقها، ويعطيها مظهر أكثر شبابًا، وهذا يرجع لاحتواء كريم زبدة الشيا على مضادات الأكسدة التي تهاجم الشوارد الحرة الضارة بخلايا الجسم، ويتوفر كريم زبدة الشيا للجسم من ناو في عبوة بحجم 207 مل.

شاهد أيضا: فوائد زبدة الشيا الصحية والجمالية

ترطيب البشرة الجافة

تعتبر زبدة الشيا من أفضل المرطبات على الإطلاق؛ وذلك لمحتواه العالي من الأحماض الدهنية الذي يوفر خصائص الترطيب للجلد، حيث تخترق الجلد بسهولة دون سد المسام، وتحفظ الرطوبة بداخله لفترة طويلة، وبالتالي فهي العلاج الأمثل للبشرة الجافة والخشنة، بالإضافة إلى قدرتها الفعالة في التخلص من تشققات الكعبين والقدمين.[1]

علاج التهابات الجلد

لقد ثبتت فاعلية زبدة الشيا في علاج الالتهابات الجلدية الناتجة عن حروق الشمس، والطفح الجلدي، والجروح، وتورم الجلد، وذلك بفضل محتواها العالي من المواد المضادة للالتهاب، ويمكن علاج التهابات الجلد من خلال تدليك المناطق المصابة بزبدة الشيا.

مكافحة علامات الشيخوخة

تحفز زبدة الشيا بناء وتكوين الكولاجين الطبيعي للبشرة، وتعزز تدفق الدورة الدموية بالجلد وبالتالي مرور الدم المحمل بالأكسجين، الأمر الذي يحفظ المرونة والنعومة للجلد، كما أنها تقدم للبشرة التغذية اللازمة لنضارتها ولمعانها بفعل فيتامينات E، A، اللذان يمنعان من نمو الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد، وتتسبب في ظهور علامات الشيخوخة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

علاج الحكة وتهيج الجلد

تتسبب لدغات الحشرات وحلاقة الشعر بالشفرات في تهيج الجلد والاحمرار والحكة، وتعتبر زبدة الشيا من العلاجات الفعالة، لذا يفضل تطبيق زبدة الشيا على الجلد قبل الحلاقة بفترة مناسبة؛ حتى لا يحدث تهيج للجلد نتيجة استخدام شفرات الحلاقة.

القضاء على علامات التمدد

تدخل زبدة الشيا في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بعلاج علامات تمدد الجلد الناتجة عن زيادة أو نقصان الوزن، فزبدة الشيا تستخدم كمواد طبيعية مرطبة للبشرة يعيد للجلد مرونته، ومن خلال تدليك المنطقة المصابة بزبدة الشيا بشكل مستمر ستختفي علامات التمدد بالجلد.

إخفاء الهالات السوداء

من أهم فوائد زبدة الشيا أيضًا القضاء على الهالات السوداء حول العين من خلال تعزيز تدفق الدورة الدموية بالجلد، وضمان وصول الأكسجين لخلايا البشرة، ويمكن استخدام زبدة الشيا عن طريق تنظيف المنطقة أسفل العين بالماء الدافئ، وتطبيق زبدة الشيا عليها وتدليكها برفق، ثم نترك زبدة الشيا لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار هذه الخطوات.

ترطيب بشرة الأطفال والتهابات الحفاضات

تعتبر زبدة الشيا أحد العلاجات الفعالة لالتهابات جلد الأطفال وخاصة في منطقة الحفاض، فهي آمنة ولطيفة على بشرة الطفل الحساسة، كما أنه يمكن استخدامها كعلاج للطفل الجلدي والأكزيما التي يعاني منها الأطفال.

ترطيب الشفاه

نظرًا لسهولة امتصاص الجلد لزبدة الشيا فهي تقضي على تشققات الشفاه وجفافها وخاصةً في فصل الشتاء؛ حيث تعمل كمرطب طبيعي للجلد ويحفظ الرطوبة بداخله.

فوائد زبدة الشيا للبشرة
فوائد زبدة الشيا للشعر

شاهد أيضا: 17 فائده زبدة الشيا للبشرة

أما عن فوائد زبدة الشيا للشعر فهي كالآتي:

علاج الشعر التالف

يتعرض الشعر للعديد من الأدوات والمستحضرات التي تقضي على الرطوبة الموجودة بداخله، وبالتالي ، ولكن مع الاستخدام المنتظم لزبدة الشيا فهي تستعيد للشعر حيويته ونعومته من خلال الاحتفاظ بالرطوبة بداخله، كما أنها تحمي الشعر من العوامل الجوية القاسية والجذور الحرة الضارة التي تسبب الجفاف؛ وذلك لاحتوائها على بعض العوامل التي تحمي الشعر من الأشعة فوق بنفسجية الضارة.

منع تساقط الشعر

يحدث تساقط الشعر نتيجة إصابة فروة الرأس بالالتهابات والأمراض الجلدية، كذلك نقص التغذية والدم المحمل بالأكسجين، وهنا تلعب زبدة الشيا دور هام في منع تساقط الشعر، من خلال إمداد فروة الرأس بالتغذية اللازمة لتقوية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبهذا فزبدة الشيا توفر للشعر البيئة المناسبة للنمو والكثافة بشكل طبيعي.

علاج مشاكل فروة الرأس

توفر زبدة الشيا الترطيب اللازم للشعر ليس هذا فحسب بل إنها توفر الترطيب العميق لفروة الرأس، وهذا بدوره يحميها من الأمراض الجلدية كالصدفية والالتهابات، بالإضافة إلى علاج الجفاف والحكة الناتجة عن هذه المشاكل، وهذا يرجع لغنى زبدة الشيا بالدهون المرطبة والمغذية للجلد.

تنعيم الشعر

الشعر الخشن والمجعد من المشاكل التي تؤرق النساء، وهنا تلعب زبدة الشيا دور كبير في توفير النعومة و الترطيب للشعر ، وذلك من خلال استخدامها كبلسم طبيعي يرطب الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

شاهد أيضا: فوائد زبدة الشيا

طريقة استخدام زبدة الشيا من ناو

تستخدم زبدة الشيا زبدة الشيا للجسم من ناو لعلاج المناطق الجافة والخشنة، ويتم استخدامها عن طريق تذويب كمية مناسبة من زبدة الشيا بطريقة التبخير؛ حيث أن المنتج ليس سائلًا في حالته الطبيعية، ولكن هذا الأمر لا يؤثر على جودته وإنما يكون التأثير شكليًا فقط، الخطوات كالتالي:

  1. ضعي كمية مناسبة من زبدة الشيا في وعاء متوسط الحجم.
  2. ضعي وعاء كبير به كمية قليلة من الماء على النار.
  3. ضعي وعاء زبدة الشيا داخل وعاء الماء.
  4. عندما تبدأ زبدة الشيا بالذوبان قللي درجة حرارة الحرارة النار.
  5. عندما تذوب تمامًا ارفعي الوعاء من النار ثم دلكي المناطق الجافة من الجسم بزبدة الشيا.
  6. احرصي على تكرار تطبيق زبدة الشيا على المناطق المصابة بالجفاف من الجسم لضمان أقصى فاعلية.

فوائد زبدة الشيا للجسم

بالإضافة لفوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر، فهي تستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية بالجسم، منها:

علاج التهاب المفاصل وآلام العضلات

يحدث التهاب المفاصل وآلام العضلات نتيجة الكدمات أو التقدم بالعمر أو الإصابة بالسِمنة، وهذا الألم من شأنه أن يعطل المصاب عن القيام بالمهام الأساسية، ولكن عند استخدام زبدة الشيا فهي تقضي على هذه الآلام؛ وذلك لأنها تحتوي على مركبات تقضي على الالتهابات والتورم.

محاربة السرطان

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي تتميز بغناها بالمواد المضادة للأكسدة، وهذه المواد تساهم بدور فعال في وقاية الجسم من الإصابة بالسرطان؛ لأنها تمنع نمو الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجسم.

علاج احتقان الأنف

تساهم زبدة الشيا في علاج احتقان الجيوب الأنفية الذي يحدث نتيجة التعرض للمثيرات التي تسبب التهاب البطانة الداخلية للأنف، فمن خلال تدليك الجزء الخارجي من الأنف بزبدة الشيا يمكن الحد من هذا الاحتقان، فزبدة الشيا غنية بالمركبات التي تعالج الالتهاب.

وفي النهاية يجب التأكد من شراء المنتج الأصلي من منتج زبدة الشيا؛ لضمان الحصول على أفضل النتائج الصحية للبشرة والشعر والجسم، كما يفضل إضافة بعض الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند؛ لقدرتهم الفائقة على الترطيب وتقديم التغذية اللازمة لخلايا الجلد وفروة الرأس.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى