فوائد حبوب الزنك للرجال يعتبر الزنك احد اهم العناصر الرئيسية الموجودة في جسم الانسان والتي تعمل بشكل أساسي على تجديد الخلايا التالفة والحفاظ على توازن الهرمونات وامتصاص الفيتامينات وخلق البروتينات اضافة الى تقوية وتعزيز جهاز المناعة،

 

معدن الزنك

فوائد حبوب الزنك للرجال
فوائد حبوب الزنك للرجال

يعد الزنك واحد من أهم المعادن و الفيتامينات التي تكمل وجود المعادن الأخرى في الجسم و يحتاج إليه كل عضو من أعضاء جسم الانسان مثل الخلايا المناعية ،و الجلد ،و الخصية عند الرجال ،و جميع المناطق الموجودة في الجسم ،و التي تحتاج إلى نمو سريع ،و غياب الزنك يصيبك بأضرار لا حصر لها من بينها تساقط الشعر ،و عدم تجديد الخلايا التالفة في الجسم ،و صعوبة التئام الجروح ،و تدهور حالة جهاز المناعة و ضعف قدرته على مكافحة الأمراض الخطيرة بجانب اصابة الرجال بالضغف الجنسي .

 حبوب الزنك

  • لحبوب الزنك فوائد عدة جداً على الانسان فهي تساعد في انقسام الخلايا وتجديدها، وتعمل على توازن الهرمونات بالجسم، كما تساعد الجسم على امتصاص بعض أنواع الفيتامينات والعناصر الغذائيّة كالبروتين. وتتحكّم في عمل ٢٠٠ إنزيم وأكثر داخل الجسم.
  • كما تساعد حبوب الزنك على تحسين أداء وقوة اللاعبين الرياضيين، وتقوية الخصوبة والقدرة على الإنجاب للذكر والأنثى. كما تعد من الحبوب التي تمنع السرطان وتعزز المناعة وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية وتزيد الحساسية للأنسولين ما يؤدي الى منع مرض السكري. يضاف الى كل ذلك أن حبوب الزنك تعمل على  إزالة السموم والمعادن الثقيلة من الدماغ ومنع مرض الزهايمر وتعزيز وظيفة الدماغ وتحسين المزاج وتجنب الاكتئاب.
  • الا ان الزنك يتركز بشكل كبير في غدة البروستاتا والسائل المنوي عند الرجال، وبالتالي فهو له دور وتأثير كبير في علاج حالات العقم عند الرجال كما انه يعمل علي تحسين التئام الجروح وزيادة نمو الشع بالاضافه الى انه يعمل على زيادة الرغبه الجنسية والنشاط والكفاءة ويضاعف قدرة الرجل عند الاتصال الجنسي.
فوائد حبوب الزنك للرجال
فوائد حبوب الزنك للرجال

فوائد حبوب الزنك للرجال

  •  الزنك يزيد القدرة على الخصوبة

تعتبر الوظيفة الأساسية للزنك تحسين حالة السائل المنوي عند الرجال و بالتالي تزداد صحة الحيوان المنوي و كلما زادت كفاءة الحيوانات المنوية عند الرجال ترتفع معها القدرة على الإخصاب .

  • الزنك يحسن حالة الحيوانات المنوية

يعمل الزنك على تشكيل الحيوانات المنوية ،و يزيد من سرعتها ،و بالتالي ترتفع القدرة على الوصول إلى البويضة بنجاح و من ثم يستطيع الحيوان المنوي أن يخترق البويضة و بالتالي تتم العلاقة الحميمة بنجاح .

  •  الزنك مفيد للبروستاتا

قد تؤدي أمراض البروستاتا إلى الاصابة بالضعف الجنسي عند الرجال و تبين من خلال الأبحاث الطبية التي كانت قد أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن الزنك يحد من تضخم البروستاتا ،و كلما تحسنت صحة البروستاتا يكون الرجل بمأمن من الإصابة بضعف الخصوبة .

  •  الزنك يزيد مستوى هرمون الذكورة

يعمل الزنك على زيدة مستوى هرمون الذكورةالتستوستيرون و كلما كانت نسبة هرمون التستوستيرون عند الرجال عالية تتحس لديهم القدرة ،و الرغبة الجنسية .

فوائد حبوب الزنك للرجال
فوائد حبوب الزنك للرجال

 ما الطريقة الصحيحة لتناول الزنك

اذا تبين لك من خلال الفحوصات أنك تعاني من نقص الزنك فسوف يصرف الطبيب لك حبوب الزنك و يفضل أن تتناولها بالكمية الموصوفة لك لأن زيادة نسبة الزنك في الجسم سوف تمنعك من التمتع بفوائده و من الأفضل في كل الأحوال أن تتناول الأطعمة ،و المشروبات الغنية بالزنك و هي كالتالي :

الأطعمة الغنية بالزنك

اللحوم الحمراء ،و المكسرات ،و الفاصوليا ،و واللوبيا ،و والمأكولات البحرية مثل القواقع البحرية ،و المحار ،و الاسماك ،و الديك الرومي بالإضافة إلى قرع العسل .

 المشروبات الغنية بالزنك

الزنجبيل ويفضل أن تتناول منقوع الزنجبيل أو تقوم بغليه على النار فترة قليلة و من ثم تتناوله ،و منتجات الألبان .

الأعراض ومصادر الزنك

من أعراض نقص الزنك في الجسم

تأخر النمو، وانخفاض ضغط الدم، ونمو العظام بطريقة مختلفة، وفقدان الشهية، وفقدان حاستي الشم والذوق، والكآبة، وفقدان الوزن، والإسهال، وفقدان الشعر، والتعب وظهور بقع بيضاء تحت الأظافر.

 من المصادر المهمة للزنك

مثل اللحوم، وغيرها من المنتجات مثل المحار، واللفت، والبازلاء، والشوفان، والفول السوداني، واللوز، والحبوب الكاملة القمح، وبذور اليقطين، وجذر الزنجبيل والمكسرات.

الآثار الجانبية لحبوب الزنك

  • يعتبر الزنك آمناً لمعظم البالغين عند استخدامه على الجلد أو عندما يؤخذ عن طريق الفم بجرعات لا تزيد عن 40 مللي جرام يومياً.
  • لا يوصى بتناول حبوب الزنك بشكل روتيني دون نصيحة من الطبيب.
  • في بعض الأشخاص قد يسبب الزنك الغثيان والقئ والإسهال والمذاق المعدني، والكلى والمعدة وغيرها من الآثار الجانبية.
  • قد يؤدي استخدام الزنك على الجلد المجروح أو المتصدع في حدوث الحروق.
  • عند استنشاق الزنك عن طريق الأنف قد يسبب فقدان دائم للرائحة.
  • تناول جرعات كبيرة من الزنك قد يؤدي لحدوث الإسهال والحمى والإرهاق وآلام المعدة والعديد من المشاكل الأخرى.

شاركها.