فوائد النعناع بالليمون فوائد كثيرة وعديدة للجسم لا سيما في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، كما يساعد ذلك المشروب المنعش في حرق الدهون والتخلص من الكوليسترول المتراكم على جدران الأوعية الدموية ، بالإضافة إلى فوائده للجهاز الهضمي وعلاج أمراض البرد والإنفلونزا وغيرها الكثير من الفوائد لهذا المشروب الطبيعي.

فوائد النعناع بالليمون

يعد النعناع بالليمون من المشروبات الطبيعية التي يمكن للشخص تناوله عدة مرات في اليوم دون الخوف من مضاعفات أو أعراض غير مرغوبة، و من فوائد النعناع بالليمون للجسم ما يلي:

التخسيس وحرق الدهون

تناول النعناع بالليمون يساعد بشكل كبير على حرق الدهون والمساعدة في إنقاص الوزن والتخلص من الشحوم التي تتراكم في الجسم لا سيما تلك الدهون حول البطن في منطقة الخصر. مشروب النعناع بالليمون يحتوي على أنزيمات هاضمة تساعد في زيادة استفادة الجسم من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، وتحسن من عملية التمثيل الغذائي والأيض الخلوي للجسم. ثم أن تناول المشروب قبل الطعام بمدة كافية كفيل بإعطاء الشخص شعور بالشبع والامتلاء ومن ثم تقليل كَمّيَّة الطعام التي يتناولها التي تسبب الزيادة في الوزن.

توسيع الشرايين

يساعد مشروب النعناع بالليمون في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم ويعمل على تنظيف الشرايين والأوعية الدموية من ترسباته على جدرانها، وهو ما يساعد في توسيع مجرى الدَّم والوقاية من احتمال الإصابة بالذبحة الصدرية أو السكتة القلبية. ومن ثم علاج ارتفاع ضغط الدَّم وتنشيط عضلة القلب والدورة الدموية في الجسم.

مشروب النعناع بالليمون
مشروب النعناع بالليمون

تحسين صحة الفم والأسنان

كذلك من فوائد النعناع بالليمون قدرته على تبييض الأسنان والقضاء على التسوس وعلاج التهابات اللثَة. النعناع برائحته الطيبة يساعد في إعطاء الفم رائحة زكية مقبولة ويساعد في التخلص من روائح الفم الكريهة لا سيما بعد تناول البصل أو الثوم، ثم أن الليمون وبسبب احتوائه على مركبات حمضية يعمل على قتل البكتريا الضارة التي تتكاثر في القم ويطهر اللثَة منها، ومن ثم فهو يساعد في تقوية الأسنان والمينا الخارجية لها.

تجد هنا: كوكتيل الزنجبيل و الليمون و النعناع رشاقة وصحة وجمال

تقوية الجهاز المناعي

المشروبات الطبيعية بصفة عامة ومشروب النعناع مع الليمون على وجه الخصوص يساعد في تقوية الجهاز المناعي وزيادة كرات الدَّم البيضاء في الجسم، ومن ثم زيادة قدرة الجسم على مواجهة الجراثيم والبكتريا التي تهاجم الإنسان.

الوقاية من السرطان

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومن فيتامين سي، الذي يساعد في منع ظهور التحورات الجينية في الخلايا التي تعد من أكثر أسباب الإصابة بالسرطان والأورام الخبيثة. كما أن النعناع مع الليمون يساعد في منع الجذور الحرة في الجسم التي تسبب سرطان الثدي عند النساء والبروستاتا عند الرجال.

فوائد النعناع والليمون المغلي للبرد

التهابات الجهاز التنفسي تزداد ضراوة مع فصل الشتاء حيث تنتشر فيروسات الإنفلونزا التي تسبب السعال والتهاب الحلق وتكون البلغم وصعوبة التنفس. وتناول الليمون الذي يحتوي على فيتامين ج يساعد في زيادة مناعة الجسم وتقويته في مواجهة هذه الفيروسات، ثم أن النعناع يساعد برائحته الذكية في توسيع مجرى التنفس وعلاج الكحة والسعال والمساعدة في التخلص من البلغم.[1]

مشروب النعناع
فوائد النعناع للبرد

فوائد النعناع والليمون الساخن

  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: يساعد النعناع على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي والتخلص من الانتفاخات، كما يساعد في علاج الغازات وعد الشعور بالراحة لا سيما إذا تم تناوله بعد الأكل بفترة معقولة. والليمون يحتوي كذلك على أنزيمات هاضمة تساعد في زيادة قدرة المعدة على هضم الطعام وتحسين عملية التمثيل الغذائي والأيض الخلوي في الجسم. بالإضافة إلى تطهير المعدة والجهاز الهضمي من البكتريا الضارة بسبب الخواص الحمضية المطهرة في الليمون.
  • علاج الغثيان عند الحامل: كذلك يساعد تناول المشروب في الصباح للحامل في منع الشعر بالغثيان والقيء الذي كثيرًا ما تشعر به الحامل في الشهور الأولى من الحمل، كما يساعد في تهدئة المعدة والوقاية من الإمساك للحامل والذي يشكل ضرر على الحامل.
  • تهدئة الأعصاب: أيضًا من فوائد النعناع بالليمون أنه يساعد في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق بسبب النعناع الذي يحتوي على الزيوت الطيارة التي تعمل على تحسين المِزَاج وزيادة تدفق الدَّم إلى المخ والدماغ وهو ما يساعد في توفير حالة من الاسترخاء والراحة للشخص.

تعرفنا على فوائد النعناع بالليمون للتخسيس وفقد الوزن كما تعرفنا على فوائده في توسيع الشرايين وعلاج البرد وأعراض الإنفلونزا وتحسين المِزَاج.

المراجع[+]

شاركها.