إن فاكهة الكيوي “Kiwifruit” من الفاكهة المميزة التي تتمتع بمذاق مختلط بين الحلو والحامض، ويطلق على الكيوي أيضا اسم الكيويفي، وتكون من فوائد الكيويفي تنشيط المناعة وإنقاص الوزن، ويكون طعم الكيوي مختلط بين طعم الأناناس والفريز ويكون رطب من الداخل مثل الأناناس، ويكون الكيوي على شكل وبرة خشنة داكنة اللون بني يميل إلى الكستنائي، ومن الداخل يكون أخضر اللون وطري وبداخله أيضا خطوط وبذور سوداء، ولأن فاكهة الكيوي رطبة من الداخل فهي تنعش الجسم وتمده بالمياه وتحميه من الجفاف والعطش، والموطن الأصلي لفاكهة الكيوي هي الصين، وعلى الرغم من ذلك تعتبر إيطاليا هي البلد الأكثر زراعة وتصدير للكيوي أكثر من الصين .

فوائد الكيوي في تقوية المناعة

إن فاكهة الكيوي تساعد إلى حد كبير في التخلص ومعالجة العديد من الأمراض، فهو يساعد على معالجة حالات الزكام والرشح والإنفلونزا والأعراض المصاحبة لهم، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ج بكثره، كذلك يعمل الكيوي على تعزيز صحة الجهاز المناعي الذي يتسبب في الحصول على مناعة قوية، كما أن الكيوي يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعالج الجسم من الالتهابات، أيضا تساعد مضادات الأكسدة التي في الكيوي على الوقاية من أمراض السرطان بكل أنواعها .

كذلك يساعد الكيوي في علاج كلا من سرطان الثدي والمثانة والقولون، ويساعد الجهاز المناعي على الوقاية من الجراثيم والفيروسات التي تصيب الجسم من التلوث البيئي، كذلك يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وذلك بسبب احتوائه على انزيم أكتين يدين الذي يعمل على هضم البروتين، لذلك يعتبر الكيوي وعصير الكيوي من الحلول المثالية لمرضى القولون .

 

فوائد الكيوي للرجيم والتخسيس

إن الكيوي من الفواكه التي تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة، كذلك نسبة الألياف في فاكهة الكيوي كبيرة إلى حد ما مما يساعد ذلك في الشعور بالشبع لفترات طويلة للغاية، حيث يحتوي كوب واحد من فاكهة الكيوي على 23% من القيمة الموصي بها من الألياف اليومية، ولذلك تساعد فاكهة الكيوي في إنقاص الوزن لأنها تشعرك بالشبع فترة طويلة، ولذلك هي مناسبة للذين يتبعون نظام غذائي للحصول على وزن مثالي .

كذلك يحتوي الكيوي على البوتاسيوم والذي يعمل على مكافحة السمنة وحرق الدهون، كذلك يعتبر الكيوي من الملينات الطبيعية للجسم لذلك فهو مهم للأشخاص الذين يعانون من الإمساك الدائم، كما إنه يساعد الجسم في التخلص من السموم والدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، كذلك يساعد عصير الكيوي على ضبط الكوليسترول في الدم وضبط السكر وضغط الدم.

فوائد الكيوي للجسم

للكيوي عدة فوائد أخرى ليس فقط في إنقاص الوزن وتعزيز المناعة، ومن فوائد الكيوي للجسم بشكل عام ما يلي :

  1. يعالج الضعف الجنسي، ويعمل على تقوية الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، حيث يساعد في زيادة معدل هرمون الذكورة وتحسين الخصوبة .
  2. يحتوي على مضادات الأكسدة لذلك يعتبر علاج فعال في حالات البرد والإنفلونزا والأعراض الأخرى المصاحبة لهم .
  3. يعالج التهابات الحلق والحنجرة وآلم الأذن الناتج عن نزلات البرد .
  4. ينشط الدورة الدموية الضعيفة .
  5. يعمل على تقوية وتحفيز الجهاز المناعي .
  6. يقلل من خطر الإصابة بالأمراض كمرض السرطان والقولون .
  7. يساعد في تنشيط الخلايا العصبية لأنه يدعم الجهاز العصبي .
  8. يعمل على إنتاج كرات الدم الحمراء والهيمجلوبين في الدم لذلك فهو علاج لمرض الأنيميا .
  9. يعالج الإرهاق المزمن ويتخلص من الشعور الدائم بالكسل والتعب وذلك لأنه يعمل على تنشيط الجسم .
  10. يؤخر ظهور التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة، ويقوم بوقاية الجلد من الإصابة بالسرطان أو الجفاف أو التشقق .
  11. يزيل البقع السوداء التي على البشرة .
  12. يعالج الإمساك ويعمل على تحسين عملية الهضم .
  13. يقضي الكيوي على السعال بشكل سريع .
  14. يعالج حالات ضيق التنفس لدى الأطفال .
  15. يعمل على خفض الدهون والكوليسترول في الدم .

شاركها.