من المعروف أن القرفة تساعد في تخفيف انزعاج فترة الحيض مثل عسر الطمث ، لذلك  إذا كنت تأخذها في بداية دورتك الشهرية، فستبقيك مسترخية أكثر قليلاً ولن تكون التجربة مريحة كالمعتاد، لا حرج في تناول القرفة بانتظام حتى عندما لا تكون لديك دورتك الشهرية، حيث من المعروف أنها غنية بمضادات الأكسدة ومعالج جيد للالتهابات وغيرها من الإصابات، تعرفي سيدتي على فوائد القرفة للدورة الشهرية وطرق استخدامها.

 

فوائد القرفة للدورة الشهرية وطرق استخدامها
فوائد القرفة للدورة الشهرية وطرق استخدامها

 

 شرب القرفة لتدفق كثيف عندما يعاني شخص ما من الورم الليفي

هل يساعد شرب القرفة شخصًا مصابًا بالليفية وفقر الدم التي تسبب ألام الدورة الشهرية ، وفي الوقت نفسه ما نوع القرفة الذي يجب أن يشربه ، هل تقلص الورم الليفي أم أنها مجرد وسيلة لتنظيم تدفق الحيض .

فوائد القرفة للدورة الشهرية وطرق استخدامها

تحاول العديد من النساء الآن تجربة علاجات مختلفة كعلاج لمرض الطمث أو يشار إليها عادة باسم فرط الطمث ، يتميز غزارة الطمث بتدفق الحيض الشديد أو غير المنتظم مع التعب المرتبط به وكذلك الألم والشعور الذي يشعر به في أسفل البطن والظهر ، هذه الحالة الطبية ناتجة عن اختلال التوازن الهرموني إلى جانب الأورام الليفية الرحمية ، وبطانة الرحم ، والتهاب غدي ، القرفة هي عشب قديم يستخدم في مجموعة متنوعة من حالات الخصوبة وهو أيضًا علاج فعال للسيطرة على نزيف الحيض المفرط لدى النساء وكذلك النزيف الناجم عن الإجهاض والولادة ، من المعروف أن هذا العشب يحتوي على مركبات فعالة لترطيب الدم يجب ألا تستخدم إلى جانب أدوية أخرى مضادة للتخثر لكنها فعالة للغاية في كبح نزيف الحيض الثقيل ، في الواقع  يمكن استخدام هذا كعلاج للجروح الخارجية أو الجروح لوقف النزيف والمضاعفات.

 أساسيات تشنجات الحيض

معظم النساء على دراية بتشنجات الحيض ، وآلام تشبه الموجة في منطقة الحوض خلال دورتهن الشهرية. تقلصات الدورة الشهرية ليست مماثلة لتلك التي واجهتها خلال الدورة الشهرية (متلازمة ما قبل الحيض) ، ومع ذلك ، يمكن أن يشعر كل منهما في وقت واحد ، يمكن للمرأة تجربة تقلصات الحيض خفيفة إلى شديدة بالكاد يشعر تشنجات خفيفة وتستمر لفترة قصيرة ، هناك تشنجات شديدة مؤلمة لدرجة أن العديد من النساء تصبح عاجزة لعدة أيام عن الحركة حوالي 50 % من جميع النساء يعانين من التشنجات الشهرية خلال فترة حياتهن ما يقرب من 15% من هؤلاء النساء لديهم تشنجات الحيض الحادة ، عسر الطمث هو مصطلح آخر لتشنجات الحيض ، هذان هما النوعان:

 عسر الطمث الأولي

هذا النوع من عسر الطمث لا يوجد لديه مشكلة كامنة في الجهاز التناسلي للأنثى الذي يسبب الألم والانزعاج ، قد يبدأ هذا في غضون نصف عام إلى عام بعد دورة الطمث الأولى للفتاة أو الحيض ، عادة ما يبدأ عسر الطمث عند حدوث التبويض خلال الدورة الشهرية ، الإباضة هي عندما يتم إطلاق البويضة النسائية من المبايض ، حيث يبدأ النزيف قبل عملية الإباضة ، لذلك لن تواجه الفتيات المراهقات تشنجات الحيض لعدة أشهر إلى سنوات بعد بدء الحيض.

 عسر الطمث الثانوي

يتجلى هذا النوع من تشنجات الحيض بسبب مشكلة كامنة في الجهاز التناسلي للمرأة ، قد يبدأ هذا في الحيض أو قد يتطور بعد سنوات.

القرفة كعلاج لتشنجات الحيض

في الواقع ، مع تقدم التكنولوجيا الطبية ، من السهل جدًا الحصول على تخفيف الألم والأدوية المضادة للالتهابات ألا أن هناك أدوية بدون وصفة طبية تتخلص من أي نوع من الألم ، وخاصة تشنجات الحيض ومع ذلك ، حتى في خضم كل هذه الحلول الطبية السهلة ، لا تزال العديد من النساء يفضلن الوسائل الطبيعية للقضاء على تشنجات الحيض ، القرفة هي التوابل المعروفة التي تعالج العديد من الحالات مثل الإسهال وآلام الحوض ، وخاصة تشنجات الحيض عن طريق مكافحة الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض ، تستهدف القرفة الالتهابات ،

هذه التوابل هي أيضًا مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تمنع تدهور الخلايا الناتجة عن الجذور الحرة ، المكونات المضادة للالتهابات في القرفة تجعلها خيارًا مثاليًا لعلاج تشنجات الحيض ، القرفة أيضًا مضاد للتشنج الذي يريح عضلات الحوض ، وبالتالي يقلل من مستويات الألم أثناء الحيض ، تنبع القدرة الفريدة للقرفة من المكونات المختلفة للزيوت الأساسية في لحاء شجرة القرفة والمكونات المسئولة عن المساعدة في تقلصات الدورة الشهرية هي أسيتات سيناميل وكحول سيناميل وسينامالديهايد. يمكن أيضًا تنظيم مستويات السكر في دمك ، ومحاربة مسببات الأمراض ، ومنع تخثر الدم ، المنجنيز والحديد والألياف الغذائية والكالسيوم يحسن الدورة الدموية ويعزز نظام المناعة لديك.

كيفية استخدام القرفة كحل لتشنجات الحيض

لتسخير الألم الناجم عن آثار القرفة ومضادة للالتهابات ، عليك أن تعاملها كطريقة لذيذة للتخلص من انزعاجك ، فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك بها استخدام القرفة في التعامل مع تشنجات الدورة الشهرية:

شراء النوع الصحيح من القرفة

القرفة الحقيقية هي سيلان القرفة ، هذا هو أخف بكثير من القرفة المشتركة ، الحصول على القرفة الحقيقية بحيث لن يكون لديك مشاكل مع تجلط الدم .

رش القرفة على الخبز

أضف القرفة عن طريق رشها على الخبز المحمص أو الشوفان أو الحبوب كل صباح ، يمكنك أيضًا إضافة القرفة إلى الوجبات الخفيفة والأطباق الرئيسية ، حيث يمكنك أضافتها مع الزبدة والعسل العضوي بحيث يصبح الخبز صحي للغاية ولذيذ تمامًا.

تناولها كمشروب

يمكن أيضًا تناول القرفة كشاي مهدئ ، يمكنك أن تنقع القرفة المطحونة في ماء ساخن ثم تضاف إليها عسلًا ، اشرب شاي القرفة مرة واحدة في اليوم قبل بدء دورتك الشهرية وفي اليوم الأول من دورتك الشهرية ، الشاي فعال جدا في الحفاظ على تقلصات الدورة الشهرية ، يجب غمس حوالي 0.5 إلى 2.5 جرام من القرفة المطحونة في نصف كوب من الماء الساخن لمدة 15 دقيقة ، حيث يمكنك أيضا رش بعض القرفة في المقهى عند صنع قدر من القهوة.

تتحد مع الأعشاب الأخرى

يمكنك أن تسأل طبيبك عن الجمع بين القرفة والأعشاب الأخرى هذه الأعشاب تساهم بشكل فعال في الحد من تشنجات الحيض ، مشروب مفيد جدا للنزيف المفرط إذا كانت لديك مشكلة في الدورة الشهرية.

نصائح وتحذيرات متعلقة بتناول القرفة

  1. إذا كنت ترغب في استخدام القرفة لتقليل مقاومتك للأنسولين ، أخبر طبيبك.
  2. لا تتناولي القرفة بجرعات عالية جدًا لأنها قد تتلف بطانة الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.
  3. لا تتناولي القرفة إذا كنت تتناولين أدوية مُخففة للدم .
  4. لا تستخدم القرفة إذا كان لديك قرحة.
  5. لا تأخذ القرفة كمكمل إذا كنت مرضعة أو حامل.
  6. فقط استخدم سيلان القرفة ، تسبب بعض أنواع القرفة تخثر الدم إذا تم استخدامها لفترات طويلة ، يمكنها أن تسبب أيضا تلف الكلى والكبد.
  7. لا تمضغ الحلوى أو العلكة أو النعناع مع القرفة لأن هذا يسبب الالتهابات والقرحة في تجويف الفم وصولاً إلى الحلق.

شاركها.