العنب Grapes يمكن القول انه ملك الفاكهة ، فهو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة و فيتامين C  ، و المواد السكرية التي تساعد في امداد الجسم بالطاقة و الحيوية ،و له الكثير من الفوائد التجميلية للوجه و البشرة .

فوائدالعنب التجميلية للبشرة
فوائدالعنب التجميلية للبشرة

فوائد العنب للجسم

  • يساعد العنب في تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم ، حيث يعمل على تخليص الشرايين و الاوعية من الكوليسترول الذي يسبب ضيق هذه الشرايين و يرفع من نسبة حدوث الذبحات الصدرية ، و السكتات القلبية .
  • العنب يساعد في علاج الصداع النصفي ، الذي يصيب الرأس خاصة النساء .
  • يساعد في تحسين القدرة على الابصار ، و يعالج التهابات العيون ، و يعمل على تنشيط خلايا القرنية و أنسجة العين .
  • يعتبر العنب من الملينات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الفضلات ، و بالتالي يساعد في منع الإمساك ، و التقليل من فرص حدوثه .
  • تنظيم عملية الهضم في المعدة ، و يساعد في علاج تقرحات المعدة ، و يحسن من قدرة الامعاء الدقيقة على امتصاص الطعام .
  • ينشط خلايا الكبد ، فالعنب من الفواكه الرائعة في تنشيط الكبد  و علاج تليف الكبد ، كما يساعد في زيادة العصارة الصفراء التي تساعد فى سرعة اتمام عملية الهضم و التخلص من السموم .
  • يفيد العنب في علاج حساسية الصدر و الربو ، و يحسن من أداء الجهاز التنفسي ، و ينشط خلايا الرئة و الحويصلات الهوائية فيها .
  • العنب يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية ، و التي تساعد في مقاومة ظهور الاورام السرطانية ، و تمنع من تحور الجيني في الخلايا .
  • يساعد في تقوية جهاز المناعة ، و يزيد من عدد كرات الدم البيضاء في الجسم ، مما يساعد في رفع كفائة الجسم في مقاومة الامراض و الجراثيم .
  • العنب ينشط الدورة الدموية في الجسم ، و يساعد في تقوية عضلة القلب ، ويوسع الشرايين و الاوردة .
  • العنب من الفواكه الغنية بالحديد و التي تساعد في علاج فقر الدم و الانيميا ،و يقوي الجسم و ينشطه بصفة عامة .

فوائد العنب التجميلية للبشرة

الوقاية من حروق الشمس

يساعد العنب عند وضعه على الوجه في تكوين طبقة حامية على البشرة ، تساعد في الحماية من أشعة الشمس الحارقة و من الاشعة فوق البنفسجية الضارة .

فوائد العنب التجميلية ووصفاته للتمتع بشباب دائم
فوائد العنب التجميلية للبشرة

تبييض البشرة

من فوائد العنب التجميلية أنه يساعد في اعادة توزيع المادة الصبغية في الجلد ، و التي تؤدي كثافتها في أماكن معينة الى ظهور البقع الداكنة و النمش ، فيساعد العنب في تفتيح الوجه و تبييض البشرة .

علاج حب الشباب

من فوائد العنب التجميلية أنه يحتوي على فيتامين C بنسبة عالية ، و كذلك على معادن المنجنيز و المغنسيوم و البوتاسيوم ، و كل هذه العناصر تساعد في تغذية البشرة ، و منع ظهور الالتهابات و حب الشباب .

مطهر للبشرة

يساعد العنب في ازالة الطبقة الميتة من الجلد و التي تسبب انطفاء البشرة ، فيساعد في تقشير البشرة ، و تنشيط الخلايا الجديدة ، فيعطي الوجه الطلة المشرقة و البشرة النضرة ، و يعيد الشباب و النضارة اليها .

ترطيب البشرة

العنب غني بالمياه و المواد السكرية التي تساعد في ترطيب البشرة ، و منع جفاف الجلد و بالتالي تقلل من ظهور آثار السن و التجاعيد على الوجه .

زيادة نسبة  الكولاجين

العنب يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة و التي تساعد البشرة في زيادة افراز الانزيمات المسئولة عن انتاج الكولاجين في الطبقة الداخلية للجلد ، مما يمنح البشرة قوة تماسك في خلاياها ، و يزيد من طراوتها و ليونة انسجة الوجه ، و فيقلل من التجاعيد و جفاف الجلد .

تنعيم الوجه

بعد سن الثلاثين تقل الافرازات الزيتية في البشرة ، و يزيد جفاف الجلد ، و تشقق الوجه ، و العنب يساعد في تغذية البشرة و تنعيمها ، والتخلص من الجفاف و ترطيب الجلد .

ماسكات العنب التجميلية للبشرة

ماسك العنب و العسل للبشرة الجافة

يساعد العسل في ترطيب الوجه ، و زيادة ليونة الجلد ، و العسل يقوم بتغذية البشرة ، و القضاء على البكتريا و الفطريات التي تتكون على مسام الوجه ، و يساعد العسل كذلك في تبييض و تفتيح الوجه ، يتم خلط كمية مناسبة من العنب ، و يضاف اليها ملعقة كبيرة من العسل ، و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، و يوضع القناع على الوجه و الرقبة ،و يوزع على الاماكن الداكنة في الوجه و على الشفتين و أسفل العينين ، ةو يترك القناع لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الوجه و يجفف بشكل جيد .

ماسك العنب و الخيار للبشرة الدهنية

الخيار من المواد القابضة للخلايا ، و التي تقلل من كمية الافرازات الدهنية ،و التي يسبب تراكمها و كثرتها الى نمو البكتريا و ظهور الالتهابات ، كما ان انسجة الخيار تساعد في تقشير البشرة و كشف الطبقة الجديدة من الجلد ، يتم خلط ربع كوب من العنب الأسود ، و و خلط حبة خيار متوسطة الحجم ، و يضاف الى الخليط نصف ملعقة من عصير الليمون ، و يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يزال بفوطة مبللة بالماء الدافئ ثم يشطف الوجه و يجفف ، و يكرر القناع مرتين في الاسبوع .

فوائد العنب التجميلية ووصفاته للبشرة
فوائد العنب للبشرة

ماسك العنب و الشوفان للبشرة العادية

يساعد طحين الشوفان في تغذية البشرة ، و تنشيط الدورة الدموية في الوجه ، و توسيع الشعيرات الدموية التي تمد الوجه بالغذاء و الاكسجين ، كما ان الشوفان غني بالالياف و فيتامين C ، و التي تساعد في تنظيف البشرة من البثور و الرؤوس السوداء و البيضاء ، يتم خلط ربع كوب من العنب في الخلاط ، و يضاف الى العنب ملعقتان من صحين الشوفان و ملعقة من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، حتى تتجانس مكوناته ، و يغسل الوجه و ينظف من الاتربة و مستحضرات التجميل ، ثم يوضع القناع على الوجه و يوزع برفق على الوجه و الشفتينوو الوجنتين ، و يترك لمدة ربع ساعة ، ثم يشطف الوجه و يجفف برفق .

العنب من الفواكه الرائعة التي لها الكثير من الفوائد التجميلية ، و الفوائد الصحية ، و هو متوفر بكثرة في الاسواق و له عدة ألوان منها الاحمر و الأبيض و الاسود ،  وكلها لها نفس الفوائد و المنافع .

شاركها.