فوائد الحلبة للوجه الدهني

الحلبة هي نبات عشبي سنوي مع فرع من الفروع الصغيرة. في نهاية كل منها هناك ثلاثة أوراق مسننة وطويلة. تنمو أزهارها الصفراء الصغيرة من الأسفل وتنضج في شكل قرون مائلة. طولها حوالي 10 سم وتحتوي على بذور النوع الأول هو الحلقة البلدية، وهي متوفرة باللون الأصفر والأحمر ، وتسمى “دائرة الحصان”. النوع الثاني هو الحلقة المعنية. يوصف بأنه الحلبة الصفراء. لجميع أنواع البشرة العاطفة، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن فوائد الحلبة للوجه الدهني .

 

فوائد الحلبة للوجه الدهني
فوائد الحلبة للوجه الدهني

 

فوائد الحلبة للوجه الدهني

  1. نضارة الوجه والوضوح.
  2. تنشيط الجلد وزيادة ليونة.
  3. إزالة طبقة الدهون من الوجه ، باستخدام الحلبة كقناع أو قناع للبشرة ، ويفضل أن يكون الجلد دون ظهور بثور أو حبوب ؛ لتجنب حدوث أعراض أخرى.
  4. علاج طبيعي للبشرة الدهنية والوقاية من العديد من الأمراض الجلدية ، عن طريق تحضير بودرة الحلبة في شكل زيت لعلاج الأمراض الجلدية.
  5. يعمل الحلبة داخل الجهاز الهضمي للقضاء على جميع السموم من الجسم. أوراق الحلبة يمكن أن تعمل العجائب لحب الشباب. تظهر الأبحاث أن تطبيق عجينة الأوراق على حب الشباب يمكن أن يمنع تفشي الأمراض الطازجة ، يمكنك وضع العجينة في الليل وغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ.
  6. يحتوي الحلبة أيضًا على حمض الساليسيليك الذي يفتح المسام.
  7. تحسن صحة الجلد
  8. الحلبة هي بديل رائع وغير ضار لجميع مقشرات المعاصرة التي تحتوي عادة على المنتجات البترولية والمواد الكيميائية الأخرى.
  9. يحتوي الحلبة على زيوت طبيعية تساعد على ترطيب وترطيب وتنعيم البشرة. البوتاسيوم ، كاروتين ، وفيتامين C في البذور يعزز مرونة الجلد والصحة العامة

أقنعة الحلبة للبشرة الدهنية

 قناع الحلبة المطحونة

  • تأخذ ملعقة كبيرة من الحلبة وطحن جيدا للحصول على مسحوق الخاتم.
  • اخلطي مسحوق الخليط مع الماء الفاتر لتشكيل العجينة ، حيث يمكن استبدال الماء بالحليب لتشكيل العجينة.
  • ضع قطعة من القطن النظيف على العجينة ، ثم ضعيها على الجلد بحيث تشكل طبقة على الوجه.
  • ضع العجينة على البشرة الدهنية للتخلص من جميع المشاكل التي تعرضت لها.
  • شطف هذا الخليط بعد 10 دقائق.

 قناع الحلبة مع اللبن للبشرة الدهنية

يوصف هذا الماسك بأنه أحد أفضل أقنعة الوجه ، حيث يمكن استخدام الخاتم بمفرده أو الزبادي وحده دون أي ضرر ، ويمكن إعداده على النحو التالي:

  1. ملعقة كبيرة من البذور (على هيئة مسحوق) ؛ وذلك لتسهيل خلط المكونات مع بعضها البعض.
  2. ملعقة كبيرة من اللبن
  3. خلاط كهربائي ، أو الاستخدام اليدوي أثناء الخلط.
  4. فرشاة للوجه أو القطن.

الطريقة :

  1. امزج الحلبة مع اللبن جيداً بواسطة الخلاط أو باليد في إناء ، واتركيه لمدة خمس دقائق.
  2. استخدم فرشاة أو مسحة قطنية لطلاء الوجه والعنق ببطء وبشكل دائري.
  3. اترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسله جيدًا.

قناع الحلبة مع العسل

يتم تحضيره بالطريقة نفسها كما كان من قبل ، لكنه يختلف عن طريق إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض النقي إلى الخليط ، ثم يرسم على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل بالماء الفاتر.

مزايا الحلبة:

عن فوائد الحلبة للوجه الدهني يستخدم على نطاق واسع في المطابخ الهندية وفي وصفات مختلفة مثل الكاري والأطباق النباتية. على الرغم من أن بذور وأوراق هذا النبات تُستخدم كأعشاب للطهي ، إلا أنها معروفة أيضًا بمعالجة العديد من المشكلات الصحية والعلاجات الجمالية ، لأن  عشب الحلبة غني بالخصائص الطبية. تشمل المكونات البروتينات وفيتامين ج والألياف والحديد والبوتاسيوم والتربتوفان والقلويات. يستخدم الحلبة أيضًا للبشرة الدهنية ، والتي تنتج عن إفراز الزهم الزائد عن طريق الغدد الدهنية ، تنتشر هذه الغدد الدهنية عبر البشرة وتكون مسئولة عن إنتاج الدهون  وهو مادة تشحيم طبيعية ضرورية للبشرة والشعر ، عندما تكون هذه الغدد نشطة ، سوف ينتج المزيد من الزهم الزائد ، وهذا بدوره يسبب البشرة الدهنية.

البشرة الدهنية :

تسبب مشكلة البشرة الدهنية لحب الشباب والرؤوس السوداء ، والمسام المكسورة والمسدودة ، لكنك تعلم أنه يمكنك التخلص من البشرة الدهنية بإتباع أشياء بسيطة.

تطهير الوجه الدهني الدائري:

  1. اصنع ملعقتين كبيرتين من بذرة الحلبة لقضاء ليلة كاملة في الماء الفاتر.
  2. حان الوقت للحصول على عجينة.
  3. أضف ملعقتين من جل الصبار إلى هذا الخليط.
  4. ثم ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 20دقيقة. في النهاية ، شطف الوجه بالماء الفاتر وترطيبه.
  5. كرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لتنظيف الزيت والأوساخ من الوجه.

الآثار الجانبية للحلبة :

  1. في حين أن الحلبة آمنة عادة ، هناك تقارير عن بعض الآثار الجانبية الصغيرة. إذا كنت تستخدم هذا العشب على بشرتك محليًا ، فمن المهم اختبارها لمنع تهيج الجلد.
  2. لا ينصح باستخدام الحلبة للحمل ، ويجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.
  3. إذا كنت تستخدم أي دواء عن طريق الفم ، فتأكد من استخدام الحلبة قبل ساعتين أو أكثر من هذه الأدوية. هذا ضروري لأن الألياف الموجودة في الحلقة لديها القدرة على امتصاص الدواء عن طريق الفم.
  4. بغض النظر عن فوائد الحلبة المسجلة لصحة الإنسان ، يرجى استشارة طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية الأولية قبل أخذ الخاتم. يجب عليك مناقشة هذا الأمر إذا كنت تتناول أدوية ، أو إذا كنت تستخدم أدوية أخرى أو مكملات عشبية ، فقد يختلف الدورة الدموية في مستويات السكر في الدم وعوامل تخثر الدم.
  5. لحلبة لديها الكثير من الخصائص المفيدة لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية. بما في ذلك البذور في نظامك الغذائي بسيط جدا.
  6. فقط كن حذرا من الآثار الجانبية. إذا كنت تعاني من حالة طبية حادة ، فمن الأفضل زيارة الطبيب والحفاظ على أي آثار جانبية في المراحل المبكرة من الابتلاع.

فوائد الحلبة للبشرة :

واحدة من الفوائد الرئيسية التي تعزى إلى بذور الحلبة هو عملها كمهدئ.

فيما يلي بعض التفاصيل حول فوائد العناية بالبشرة بالحلبة:

  1. البشرة الدهنية: جرِّب تناول ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة ، وأضف الماء الفاتر ، وانقعها طوال الليل ، وتطحنها في عجينة. أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وامزجيهما ، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 10_30 دقيقة. شطف بالماء الفاتر وترطيب. كرر الأمر 3 مرات في الأسبوع لتنظيف الزيوت والأوساخ من جلدك.
  2. التقشير: تستخدم العديد من منتجات العناية بالبشرة المقشرة اليوم حبات بلاستيكية لتقشير الجلد ، وغالبًا ما تصنع هذه الخرزات من المنتجات البترولية. كم من أجمل حبات الغسل الطبيعية مثل بذور الحلبة ، التي تقشر وتجدد شباب البشرة ، مما يكشف عن ملمس ناعم وأكثر نعومة. لقد استخدمنا البذور لهذا الغرض في مقشر الايورفيدا للوجه.
  3. التطهير: بالإضافة إلى عمل التقشير ، تُصنع الحلبة المطهر المثالي. حاول إضافة العناصر المطلوبة إلى ثلاثة أكواب من الماء ، ثم غليها ، واتركها لتبرد ، ثم استخدم الماء لتنظيف وجهك.
  4. التكييف: تحتوي بذور الحلبة أيضًا على زيوت طبيعية ودهون ومخاط تساعد على ترطيب وترطيب وتنعيم البشرة. يمكنك المزج مع اللبن للحصول على مرطب للوجه ، أو وضع عجينة رقيقة على شعرك للحصول على أقفال لامعة ومكيفة. (اترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسيل).
  5. مغذي: الحلبة مليء بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين C الواقي ، النياسين ، البوتاسيوم ، الكاروتين ، وأكثر من ذلك ، مما يساعد على الحفاظ على صحة البشرة وتبدو شابة.

زر الذهاب إلى الأعلى