ترطيب البشرة ومنحها العناية المطلوبة من الأمور الهامة في حياة كل سيدة ولا يجب إهمالها، وللحفاظ على شباب البشرة ورونقها يجب أن تحصل على الترطيب التي تحتاج إليه، لمنع التشققات وظهور التجاعيد، ويعد الجلسرين أفضل مرطب طبيعي للبشرة والشعر أيضا، ولكن سنجعل الحديث في هذا المقال عن فوائد الجلسرين السائل للبشرة وطريقة استخدامها في بعض الوصفات الطبيعية الفعالة والمجربة فتابعونا.

الجلسرين السائل

الجلسرين السائل هو عبارة عن سائل ذو قوام لزج، ذو مذاق حلو وليس له أي لون، وقد ينتج من الدهون الثلاثية للحيوانات التي تستخدم لصناعة الصابون أو الدهون الثلاثية النباتية المستخلصة من النباتات وتختلف بتأكيد عن الدهون الحيوانية التي تكون مشبعة بالدهون على عكس الدهون النباتية الغير مشبعة، وهناك مصدر ثالث للحصول على الجلسرين ولكنه لم يعد يستخدم بكثرة وهو البترول.

فوائد الجلسرين السائل للبشرة

  • يحتوي الجلسرين على فوائد مذهلة لترطيب البشرة، لأنه يتضمن العديد من الخصائص التي تساعد على حفظ الماء، ومنع تبخره، ومنح الجلد الترطيب المطلوب.
  • الجلسرين يساعد على حماية البشرة الدهنية، من خلال تكوين طبقة حماية خارجية ضد العوامل الضارة، والتي تؤثر على رطوبة وحيوية البشرة.
  • يساعد على حل العديد من مشاكل البشرة بجميع أنواعها، مثل حب الشباب والالتهابات الجلدية، والصدفية والبثور.

الطريقة المثالية لاستخدام الجلسرين

  • أحرصي على تخفيف الجلسرين قبل أن تضعيه على البشرة ببعض الماء، ولا تستخدم كمية كبيرة.
  • للحصول على أفضل النتائج أخلط الجلسرين بكمية بسيطة من ماء الورد.
  • لا يجب ترك الجلسرين عل البشرة لفترة طويلة، مع الحرص على تنظيف الوجه وشطفة بالماء وصابون البشرة.

وصفات طبيعية من الجلسرين للبشرة

وصفة الجلسرين والليمون

في تلك الوصفة نحتاج إلى خلط 3 ملاعق من الجلسرين السائل مع عصير نصف ليمونة، ويوزع الخليط على البشرة يترك لمدة لا تزيد عن ساعتين ويشطف بالماء، وتلك الخلطة تستخدم على الأماكن الداكنة المرغوب تفتيحها.

وصفة الجلسرين والأرز المطحون

سنخلط فنجان صغير من مسحوق الأرز المطحون، ويضاف إليه ملعقة من الجلسرين، ومثلها حليب وتخلط المكونات معا، وتستخدم على الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء.

وصفة الخيار والجلسرين لعلاج حب الشباب

نخلط مقدار ملعقة من سائل الجلسرين، مع ملعقة طحين، يضاف إليهم خيار مهروس، وتدهن البشرة بالخليط ويترك لمدة 20 دقيقة.

شاركها.