عندما يلجأ شخص إلى التدليك فإنه يقوم به غالبا من أجل الحصول على الاسترخاء و تخفيف التوتر لكن هذه الوسيلة علاجية و لها عدة فوائد أخرى متعددة منها إنقاص وزن الجسم.

و من أجل هذا دعينا نتعرف فيما يلي على التدليك و أنواعه بشيء من التفصيل :

– فوائد التدليك :

– الاسترخاء و تقليل التوتر.

– إنقاص وزن الجسم.

– التخلص من السموم في الجسم.

– تحسين الوظائف الحيوية في الجسم.

– تنشيط الدورة الدموية.

– تحسين الحالة المزاجية.

– طرق التدليك :

– التدليك الذاتي عن طريق تدليك نفسك بنفسك.

– التدليك عن طريق المحترفين بأن تذهبي إلى مركز متخصص.

– أنواع التدليك التي تساهم في إنقاص وزن الجسم :

– تدليك البطن :

يقوم هذا النوع من التدليك بتحسين عمل الجهاز الهضمي لأنه يقوم باستقلاب العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها من الطعمة و الأغذية التي تقومين بتناولها و هذا يساهم في تخليص الجسم من السموم التي توجد فيه مما يؤدي إلى إنقاص الوزن و التحلص من الشحوم و الدهون بشكل أكثر سرعة.

و هذا النوع من التدليك يقوم به عادة المحترفون لكن لو قمتي بإجرائه لنفسك فإن هذا سيمنحك نتائج جيدة أيضا فقومي بوضع يديك على بطنك و انقليها في عكس اتجاه عقارب الساعة و اثبتي على هذه الوضعية لمدة دقائق معدودة ثم قومي بنفس الأمر بعد عكس يديك و بعد ذلك اذهبي ناحية معدتك و أمعائك و عظام حوضك و ظهرك ثم ارجعي إلى المعدة مرة أخرى و لا تهملي أن تتنفسي بعمق أثناء أدائك لهذا التمرين و قومي بتكراره مرتين كل يوم حتى تستطيعي التخلص من الانتفاخات الموجودة في بطنك و السميات التي تتراكم في معدتك.

– التدليك الليمفاوي :

يقوم بتجديد مناعة الجسم و يزيل السموم المتراكمة فيه و يساهم في تعزيز عملية تمثيل الجسم للغذاء و هذا النوع من التدليك يتم على أيدي محترفين و هو يساهم أيضا في القضاء على التعب و الإجهاد الذين يصيبان الجسم نتيجة زيادة الوزن و إحدى مسببات تناول الأطعمة و المأكولات بشراهة فلو تم الحصول على الاسترخاء من خلال هذا التدليك فإن رغبة الإنسان في تناول الطعم ستصبح أقل مما سيساهم في إنقاص وزن الجسم بشكل أفضل.

و هذا التدليك يساهم أيضا من تقليل الالتهابات التي تصيب الجسم و يجعل الأداء البدني و الجسماني أفضل بكثير.

– التدليك العطري :

يساعد هذا النوع من التدليك على زيادة الشعور بالاسترخاء و يجعل الرغبة في تناول الطعام أقل كما إنه يساعد في تحسين المزاج و الحالة النفسية و يساهم في جعل الآلام التي تصيب العضلات أقل.

و قد أطلق عليه هذا الاسم لأنه غالبا ما يتم استخدام الزيوت المأخوذة من الزهور و الأوراق و الثمار و البذور و هذه المصادر تساهم في تقليل التوتر و تحسين الحالة النفسية و تجعل طاقة الجسم أكبر.

و يجب أن تعلمي أن هذه النواع من التدليك لا تغنيك عن ممارسة التمرينات الرياضية الأخرى أو تجعلك تأكلين ما تشائين من الأطعمة بدون النظر إلى فوائدها و أضرارها بل يجب عليك أن تلتزمي بنظام غذائي صحيح و أن تستشيري الطبيب المختص ليدلك على الأسلوب الصحيح المناسب لطبيعة جسمك و حالتك الصحية.

شاركها.