فوائد البيض المسلوق للجسم العضلات والمعدة

فوائد البيض المسلوق للجسم متنوعة لما يحتويه البيض من فيتامينات ومعادن أهمها البروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء العظام والعضلات تقويتها وفيما يلي سنتحدث عن أهمية فوائد البيض المسلوق للعضلات والمعدة فتابعونا.

 القيمة الغذائية للبيض المسلوق

  • البيض المسلوق من الأطعمة سهلة وسريعة التحضير التي تعد ذات قيمة غذائية عالية لاحتوائه على مجموعة من فيتامين( ب5، ب2،12ب) والعديد من المعادن المهمة مثل الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم وأحماض الأوميجا 3 غير المشبعة
  • يؤدي تناول البيض المسلوق إلى الشعور بالشبع لمدة طويلة حيث تحتوي كل بيضة مسلوقة على 77 سعر حراري
  • المصادر تنقسم السعرات الحرارية من 6 غرامات من البروتين، يوجد نسبة من الدهون الصحية تصل إلى 5 غرام في البيضة الواحدة.
ما القيمة الغذائية للبيض المسلوق
ما هي القيمة الغذائية للبيض المسلوق

هنا قد تجد أيضا:

فوائد البيض المسلوق للجسم

هناك بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول البيض المسلوق، ومن أبرز هذه الفوائد مايلي:

تحسين صحة الدماغ

عند تناول البيض بشكل منتظم، يحدث حينها تحسن في وظائف الدماغ، ويعود ذلك لاحتواء البيض على مادة الكولين وهي مادة تقوم بعلاج التهاب الدماغ وخاصة عند الإصابة بالزهايمر.

المحافظة على صحة الجنين

من أهم فوائد البيض المسلوق الكالسيوم والذي يعمل على بناء صحة العظام والمفاصل لدى الجنين، كما يساعد في نمو الأظافر والشعر للام، إلى جانب احتواء البيض المسلوق على البروتين الذي يعمل على نمو الجنين مع تجنب التشوهات التي تحدث أثناء الحمل.

تقوية العظام

يوجد في البيض كمية كبيرة من فيتامين الكالسيوم المفيد في تكوين العظام، كما يعمل الكالسيوم على بناء أنسجة الجسم بشكل جيد، إلى جانب أنه يساعد في علاج ترقق العظام وبذلك يتم حماية العظام من الكسر.

يساعد في بناء العضلات

البيض المسلوق من أكثر المأكولات التي تحتوي على البروتين، ولهذا فهو يعتبر ذات قيمة غذائية مناسبة، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية المختلفة والحديد وبعض أنواع الفيتامين التي تساعد في بناء عضلات الجسم.

تنظيم الكوليسترول في الدم

يحتوي البيض على مجموعتين من الدهون الأحادية الغير مشبعة الدهون المشبعة، ولهذا عند تناول البيض يحدث انخفاض في نسبة الكوليسترول في الجسم، ويساعد أيضاً في حماية الشخص من أمراض القلب المختلفة.

إنقاص الوزن

عند تناول بيض مسلوق يومياً يساعد ذلك في امتلاء المعدة لمدة طويلة، مما يشعر الشخص بالشبع ويجعله يقلل الطعام الذي يتناوله في اليوم.

صحة الجلد

يتواجد في البيض المسلوق مواد مضادة للأكسدة تساعد في مساواة الجذور الحرة الموجودة في الجسم، مما يساهم في المحافظة على رطوبة ونعومة الجلد.

فوائد البيض للعضلات في لاعبي كمال الأجسام

يهتم لاعبي كمال الأجسام بغذائهم بشكل يومي حيث يتناولون الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية،  مثل البيض المسلوق وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات اللازمة ومنها:

ما فوائد البيض للعضلات في لاعبي كمال الأجسام
أهم فوائد البيض للعضلات في لاعبي كمال الأجسام
  • البروتين: يجب تناول البروتين بشكل يومي، حيث يحتاج الجسم إلى 2. 2 جرام على مدار اليوم، ويمكن تقسيم هذه الكمية على أكثر من وحبة تصل إلى 6 مرات يومياً، ويفضل أن تكون الكمية الأكبر من البروتين تكون قبل التمارين الرياضية لكمال الأجسام.
  • الدهون:  يحتاج الجسم الرياضي إلى نسبة معتدلة من الدهون تصل إلى 1. 5 غرام من الوزن الطبيعي للجسم بشكل يومي.
  • الكربوهيدرات: يحتاج الجسم إلى الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية،  ويتم استهلاك من 3: 5 غرام من الكربوهيدرات بشكل يومي.
  • السعرات الحرارية الإضافية: يفضل تناول النظام الغذائي العالي لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة والتي يحتاج إليها لاعبي كمال الأجسام وخاصة المبتدئين، بينما لاعبي كمال الأجسام المتقدمين، فيجب عليهم الانتباه جيداً للسعرات الحرارية التي يتناولونها

وفي الختام نكون قد تعرفنا على فوائد البيض المسلوق للجسم العضلات والمعدة، ومحاولة الاستفادة من هذه الفوائد عن طريق تناول البيض المسلوق يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى