الارز البني يحتوي على فوائد كثيرة صحية على مجلة رجيم اعرف اكثر عن فوائد الارز البني
فوائد الارز البني
يعتبر الأرز البني من الحبوب الكاملة وهو الأرز الأبيض قبل نزع القشرة وتخليصه من الألياف. وبما أن الألياف مهمة جدا لصحة الإنسان ولابد أن يحتوي عليها النظام الغذائي اليومي، فإن الأرز البني أفضل من الأبيض. وعلى الرغم من احتواء الأرز الأبيض على فيتامينات وحديد، إلا أن أغلب القيمة الغذائية توجد في القشرة التي يتم نزعها.

والأرز البني مرتفع القيمة الغذائية، فكوب واحد منه يغطي نسبة 88% من احتياج الإنسان اليومية للمنجنيز، الذي يساعد في تكوين الأحماض الدهنية المرتبطة بالجهاز العصبي، وإنتاج الكوليسترول.

كما أن قشرة الأرز البني تحتوي على معادن مهمة جداً لصحة الإنسان حيث تحتوي على الفوسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكلور. كما تحتوي القشرة على فيتامينات ب .
فوائد الارز البني

الفوائد الصحية من الأرز البني

مرض السكري
الأرز البني هو مفيد لمرضى السكري وفرط سكر الدم الأفراد. أنه يحتوي على نسبة السكر في الدم مؤشر منخفض وهو أمر مفيد في خفض الانسولين العواصف وتساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم في الجسم. A النسبية الدراسة قد كشفت التي أجريت في هذا الصدد أن الأرز البني غني في حمض الفيتيك، والألياف، والبوليفينول الأساسية. بل هو الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في الافراج أبطأ من السكريات بالمقارنة مع الأرز الأبيض. وتوصي جمعية السكري الأمريكية أيضا اختيار بالمغذيات الكثيفة الأرز البني أكثر من الأرز الأبيض لمرضى السكر من أجل تحقيق الحاجة من الفيتامينات والألياف والمعادن في نظامهم الغذائي.

السرطان
الأرز البني مفيد في الوقاية من مختلف أنواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الدم. ويمكن أن يعزى هذا التأثير المفيد لوجود المواد المضادة للاكسدة قوية وعالية المحتوى من الألياف في الأرز البني. محتوى الألياف الموجودة في الأرز البني لديه القدرة على ربط نفسه إلى سرطان الضارة تسبب السموم في الجسم. هذا يمنع السموم من الالتصاق على جدران القولون ويساعد على القضاء عليها من الجسم. والتحقيق دراسة تقييم خصائص وقائية كيميائية من الأرز البني والتحقق من صحتها أن الأرز البني يحتوي على نخالة الفينولات الأساسية ، الحامض الموجود في مستويات أقل بكثير في الأرز الأبيض. هذه المكونات الفينولية ذات قيمة في منع انتشار القولون الخلايا السرطانية وسرطان الثدي. آخر دراسة كشفت تأثير تنشيطية من الأرز البني نبتت على استحثاث موت الخلايا المبرمج وآثاره المثبطة على إنتاج خلايا سرطان اللوكيميا. وعلاوة على ذلك، الأبحاث والتحقق من صحة الآثار انتيتومور من النخالة الأرز البني الغذائية.

السمنة
الأرز البني هو دور فعال في السيطرة على الوزن تسعى للشعب مكافحة السمنة مع. الأرز البني يحتوي على المنغنيز مما يساعد على تجميع الدهون في الجسم. A البحوث الدراسة قد كشفت التي أجريت في هذا الصدد أن استهلاك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني له تأثيرات إيجابية على الجسم فيما يتعلق بالحد في مؤشر كتلة الجسم والدهون في الجسم. كما أنه يعزز من نشاط الجلوتاثيون، وهو الانزيم المضادة للأكسدة ويساعد على رفع مستويات الكولسترول HDL في الأفراد البدناء. المقارنة آخر الأبحاث قد دعا أيضا إلى تأثيرات مضادة للبدانة من الأرز البني النابتة.

الاضطرابات العصبية
الأرز البني نامي يساعد في الوقاية من مضاعفات العصبية مثل مرض الزهايمر ينسبون الى وفرة من حمض جاما الغاما. مورق الأرز البني يحتوي على مكونات صحية والتي تساعد في تثبيط الانزيم الضار ودعا الذي يرتبط مع مرض الزهايمر. ومن المفيد أيضا لغيرها من الاضطرابات ذات الصلة الدماغي مثل الخرف وفقدان الذاكرة.

خصائص مضادة للاكتئاب
الأرز البني نامي تمتلك الصفات المضادة للاكتئاب ويساعد في مكافحة الاضطرابات ذات الصلة القلق. واقترحت دراسة التحقيق أن الأرز البني نبتت يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية مثل الجلوتامين، والغليسرين وGABA. هذه الناقلات العصبية المثبطة تسهيل تخفيض في بدل من الرسائل المرتبطة مع القلق والاكتئاب والإجهاد في الدماغ مما يؤدي إلى حالة استرخاء الرفاه.

الصحة النفسية للمرضعات
الأرز البني مورق هو مفيد للصحة العقلية للأمهات المرضعات. والتحقيق دراسة أظهرت نتائج إيجابية في التمريض النساء فيما يتعلق بالحد في اضطرابات المزاج، مراحل الاكتئاب والتعب. واقترح أيضا أن استهلاك الأرز البني أثناء الرضاعة تعزز قدرة الجسم على مقاومة الإجهاد ويحسن الدفاع المناعي بشكل عام.

صحة الجهاز الهضمي
الأرز البني هو التيلة صحية التي يمكن أن تضاف إلى النظام الغذائي اليومي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. الألياف موجودة في يساعد على تنظيم وظيفة الأمعاء ويحافظ على الشعور أكمل. A المقارن دراسة جعلت التحقيق في الآثار من الأرز الأبيض والأرز البني أثناء عملية الهضم في المعدة واضحا نوعيا أن طبقة النخالة على الأرز البني يمنع امتصاص الأحماض والرطوبة مما يؤدي إلى تحسين استبقاء الملمس. محتوى الألياف أيضا يجلب الإغاثة من الظروف المقلقة الأخرى مثل الإمساك والتهاب القولون.

صحة القلب والأوعية الدموية
الأرز البني غني في السيلينيوم الذي هو مفيد لصحة القلب. استهلاك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني يساعد على الحد من انسداد الشرايين بسبب تراكم الترسبات. هذا اتخاذ إجراءات وقائية هو المساهمة في الحد من مخاطر اضطرابات القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية الدموية عالية. الدراسات قد اقترح التي أجريت في هذا الصدد أن الأنسجة المحيطة حبة الأرز البني يحتوي على عنصر صحي الذي يعمل ضد الغدد الصماء بروتين الأنجيوتنسين II، المتورطين في تطوير ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين أو تصلب الشرايين.

مستويات صحية من الكوليسترول
الأرز البني هو خيار صحي للحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول ينسبون الى وجود زيوت طبيعية. والتحقيق دراسة كشفت أن الأرز البني صفات كوليستيرول الدم وينظم الكوليسترول الانتقاض. أنه يحتوي على المغذيات المفيدة التي تساعد في الدهون واستقلاب الجلوكوز. وكشفت دراسة أخرى أجريت أن استهلاك الأرز البني وقد أظهرت تحسن كبير في تركيزات الكولسترول في الدم وHDL في المواضيع مع تعاطي الإيثانول المزمنة. فقد اقترح أيضا نبتت البني استخراج الأرز يساعد في الوقاية من ارتفاع الدهون الثلاثية في الكبد بسبب الإفراط في تناول الكحول ينسبون الى وجود حمض الغاما غاما.

النشاط المضاد للأكسدة
الأرز البني غني بالمواد المضادة للأكسدة القوية التي تمتد حمايتهم من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة للأكسجين. أنه يحتوي على إنزيم مضاد للأكسدة الهامة دعا ديسموتاز الفائق الذي يحمي الخلايا من ضرر الأكسدة أثناء إنتاج الطاقة. A المقارن دراسة واقترحت إشراك الأبيض والأرز البني الأرز البني أن يسلك متفوقة الكسح النشاط والإيدز جذري في الوقاية من مختلف الأمراض الأكسدة بوساطة مثل أمراض القلب التاجية.

المخ والجهاز العصبي
الأرز البني هو مفيد لحسن سير الدماغ والجهاز العصبي. فإنه يساعد في تسريع عملية الأيض في الدماغ ينسبون الى وجود فيتامين (ب) والمعادن الأساسية مثل المنغنيز. المغنيسيوم الموجودة في الأرز البني يوازن بين نشاط الكالسيوم في الجسم ويساعد في تنظيم الأعصاب والعضلات. يمنع تزايد مفاجئ في عدد الكالسيوم في الخلايا العصبية وتنشيط الأعصاب. هذه المساعدات في الحفاظ على الأعصاب واسترخاء العضلات ومنع الانكماش المفرطة. فيتامين E موجود في الأرز البني أيضا تلعب دورا حيويا في الوقاية من الأمراض المختلفة التي تسببها الدماغ بسبب الضرر التأكسدي.

الأرق
الأرز البني مفيد في علاج الأرق الأرز البني هو مصدر طبيعي من هرمون الميلاتونين النوم. لأنه يعزز نوعية النوم عن طريق التخفيف من الأعصاب وزيادة دورة النوم.

قوة الجهاز المناعي
الأرز البني يتم تحميلها مع كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمكونات الفينولية الأساسية التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي للجسم. انها تغذي الجسم، ويسرع الشفاء ويعزز قدرتها على محاربة الالتهابات.

صحة العظام
الأرز البني مفيد في الحفاظ على صحة العظام. فهي غنية في المغنيسيوم التي توفر الكالسيوم على طول العظام بنيتها الجسدية. المغنيسيوم الغنية الأرز البني يمنع العظام التنقيه ومفيد لحالات طبية مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

نصائح للإختيار والتخزين
الأرز البني يحتوي على الزيوت الطبيعية الضرورية التي لديها القدرة للذهاب قديمة إذا المخزنة لفترة طويلة جدا. فإنه من المستحسن للتحقق من انتهاء أو ‘استخدام من قبل’ تاريخ لضمان نضارة. ويمكن تخزين الأرز البني الخام لمدة تصل إلى ستة أشهر في وعاء ضيق الهواء في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على نضارة سليمة. تمديد العمر الافتراضي للالأرز البني الخام، يمكن أن تكون مبردة. يجب أن يتم تخزين الأرز البني المطبوخ مع الحذر. التخزين غير صحيح من الأرز المطبوخ يتسبب في نمو البكتيريا العصوية الشمعية تسمى التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي بغض النظر عن إعادة تسخين. يجب أن لا يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة وإعادة تسخينها أو أكثر من مرة.

حقائق غذائية عن الأرز البني
الأرز البني هو الغذاء نافع الطبيعية الغنية في المعادن الأساسية مثل المنغنيز، الحديد، الزنك، الفوسفور، الكالسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. فيتامين ثروة من الأرز البني وتشمل فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B2 (ريبوفلافين)، B3 فيتامين (النياسين)، فيتامين B6 والفولات، وفيتامين E (ألفا توكوفيرول) وفيتامين K. الأرز البني هو مصدر للبروتين ويضيف جيد كمية من محتوى الألياف في النظام الغذائي لدينا. مع هذا، الأرز البني هو أيضا مزود من الأحماض الدهنية الحيوية الداعمة للصحة.

هذه بعض فوائد الارز البني

شاركها.