فندق «هايبرلوب».. تقنية جديدة للانتقال بين المدن من داخل الغرفة

حينما تنتقل للعيش في مدينة أخرى بعيدًا عن دولتك، فإنك تكون بحاجة لحجز غرفة داخل أحد الفنادق، وتذاكر الانتقال بين الحافلات، إلى جانب تذكرة طيران أو قطار على الأقل.
براندان سيبريشت، خريج هندسة معمارية، في جامعة نييفادا بمدينة لوس أنغلوس، يُريد اختصار كل هذه الخطوات في خطوة واحدة، وذلك من خلال ما يسمى بفندق «هايبرلوب».
وبحسب ما قالته صحيفة «إندبندنت» البريطانية، فإن هذا الفندق سيكون بمثابة نظام ترانزيت، و13 فندقًا مختلفًا بين المدن.
سيبريشت، هو الفائز في جائزة الإبداع الراديكالي لهذا العام، وهي مسابقة لتصميم الفنادق الخيالية.
وفي يونيو، اختارت لجنة تحكيم مكونة من سبعة مستثمرين ومطورين ومهندسين معماريين فندق «دريفتسكيب» باعتبارها واحدة من اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية من أصل 65 تقريرًا من 24 دولة.
وقالت الصحيفة البريطانية إن من شأن المفهوم المستقبلي أن يلغي الحاجة لشراء تذاكر عبور منفصلة لمعظم المدن الكبرى في الولايات المتحدة، وهو يدعو إلى فنادق في 13 موقعًا؛ هي: سياتل وبورتلاند وسان فرانسيسكو ولاس فيغاس ولوس أنغلوس ودنفر وسانت في وأوستن وشيكاغو وناشفيل وواشنطن العاصمة ومدينة نيويورك وبوسطن – “نظام هايبرلوب”.
و«هايبرلوب» هو نظام جديد للنقل فائق السرعة يستخدم كبسولات وأنابيب لنقل الركاب والبضائع بسرعة تصل إلى 760 ميلا في الساعة، وللمقارنة، فإن السرعة القصوى للقطارات العادية تبلغ 150 ميلا في الساعة.
تكنولوجيا الـ«هايبرلوب» أرخص من التكلفة المطلوبة لإنشاء خط قطارات سريعة، حيث بالرغم من التكلفة الكبيرة المطلوبة في البداية، إلا أن تكلفة التشغيل والصيانة للـ«الهايبرلوب» أقل.
ويعتقد مصمم فكرة فندق «هايبرلوب» أن الانتهاء من تصميم أول فندق يعمل بهذه التقنية سيكون في غضون 5 أو 10 سنوات، لافتًا إلى أنه لا يوجد حتى الآن عقد مع أي شركة لتنفيذ المقترح.

زر الذهاب إلى الأعلى