طرحت شركة غوغل اليوم تصميما جديدا لخدمة “غوغل نيوز”، ويتميز بأنه أكثر عصرية، وسهل التعامل، كما يسلط تركيز الفرد على ما هو مهم عند تصفح العشرات من القصص الإخبارية، بحسب موقع “بيزنس انسايدر”.

وفي بيان لها، قالت غوغل: “لجعل البحث عن الأخبار والتنقل بينها أكثر سهولة، قمنا بإعادة تصميم واجهة الموقع مع التركيز على المتجدد من الحقائق، ووجهات النظر المتنوعة، والمزيد من التحكم للمستخدمين”.

وتعتمد غوغل في التصميم الجديد على نظام بطاقات “Google’s Story Card” المستخدم فى نظام أندرويد بشكل رئيسي، والذي يستخدم في تحديد المعلومات الأساسية بسرعة كبيرة مثل؛ مصدر الخبر، والعنوان، ووقت النشر، بالإضافة إلى أن هذه البطاقات تسمح للمستخدم أيضًا بالإطلاع على وجهات النظر المختلفة المحيطة بالموضوع، ما يشجع القراء على الحصول على فهم أكثر فائدة في مسألة معينة على وجه التحديد.

وفي أعلى الصفحة، ستلاحظ وجود شريط جديد للتنقل مقسم لثلاثة أقسام؛ هي قائمة أهم العناوين، وقائمة محلية، وقسم مخصص للمستخدم، حيث إن بإمكانه تخصيص الأخبار التي يفضلها في قسم المخصص للمستخدم “For You”.

وبإمكان المستخدم تسجيل الدخول وتحديد موقعه الجغرافى للوصول إلى آخر الأخبار من خلال تبويب الأخبار المحلية.

وأصبح هناك قائمة جانبية تسهل على المستخدم الوصول إلى كافة التصنيفات، مثل أخبار الرياضة أو الصحة والتكنولوجيا بشكل أسهل وأسرع من أي وقت مضى.

شاركها.