علاج تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر بعد الولادة مشكلة تعاني منها الكثير من النساء ، و تسبب لهن القلق و الازعاج ، و يرجع السبب الرئيسي لتساقط الشعر بعد الولادة الى نقص هرمون الاستروجين في الدم عند المرأة بعد الولادة ، مما يسبب تساقط الشعر و ظهور فراغات في فروة الرأس ، مما يسبب القلق و الخوف لدي المراة من استمرار هذه المشكلة و تأثيرها على شعرها .

 

علاج تساقط الشعر بعد الولادة. .
علاج تساقط الشعر بعد الولادة. .

علاج تساقط الشعر بعد الولادة :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها لعلاج  تساقط الشعر بعد الولادة ، نذكر من هذه الوصفات الآتي :

زيت الزيتون و البيض :

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المباركة ، و المفيدة للشعر ، فزيت الزيتون غني بمضادات الاكسدة ، و فيتامينات أ و ج و ب6 ، كما انه غني بمعادن الحديد و المغنسيوم و البوتاسيوم و كلها عناصر تساعد في تغذية الشعر و تقوية جذور بصيلات الشعر مما يساعد في علاج تساقط الشعر بعد الولادة ، و البيض غني بالبروتين الذي يغذي الشعر و يقويه .

طريقة الوصفة :

يتم وضع زلال بيضة مع ملعقتين زيت زيتون ،و يقلب الخليط ثم يوضع على الشعر و يدلك به فروة الرأس ، و يترك الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر ، ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو .

علاج تساقط الشعر بعد الولادة
علاج تساقط الشعر بعد الولادة

منقوع الحلبة :

الحلبة من النباتات المفيدة للجسم و المغذية للشعر و المانعة من تساقطه ، فهي تحتوي على الكثير من المعادن و الفيتامينات المفيدة للشعر و المقوية لجذوره .

طريقة الوصفة :

يم وضع كمية مناسبة من الحلبة الحصى في كمية من الماء ، ونتركها من الليل الى الصباح ، ثم يغسل الشعر بمنقوع ماء الحلبة و يترك على الشعر لمدة ساعتين او ثلاثة ، ثم يشطف الشعر بالماء و الشامبو .

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بدهون الأوميغا 3 ، و مضادات الاكسدة ، و العديد من الفيتامينات التي تغذي الشعر و تقويه و تساعد في زيادة نعومته و لمعانه ، كما أنه يساعد في علاج تساقط الشعر بعد الولادة.

طريقة الوصفة :

يتم دهن الشعر بزيت جوز الهند بصفة يومية ، مع تدليك فروة الرأس لعدة دقائق بعد وضع الزيت لتنشيط الدورة الدموية في فروة الراس مما يساعد في تقوية الشعر و منع تساقطه .

 

علاج تساقط الشعر بعد الولادة. .
علاج تساقط الشعر بعد الولادة.

اللبن الرائب :

يحتوي اللبن الرائب على مضادات الالتهاب و التي تساعد في القضاء على البكتريا و الفطريات التي تنمو على فروة الراس فتسبب تساقط الشعر و تضعف من قوة الشعر.

طريقة الوصفة :

يتم وضع كمية من اللبن الرائب على الشعر ، و يترك اللبن الرائب لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالماء و الشامبو .

نصائح لمنع تساقط الشعر بعد الولادة :

  • التغذية الصحية و الطعام الطبيعي .
  • الرفق بالشعر أثناء تسريحه و تصفيفه .
  • التقليل من الكريمات الكيميائية و مستحضرات التجميل على الشعر.
  • الحرص على وضع الزيوت الطبيعية على الشعر.
  • قص نهايات الشعر بصورة منتظمة .
  • غسل الشعربالماء البارد أو الدافئ و الابتعاد عن الماء الساخن .
  • شرب الماء بكثرة ، فهذا يساعد في ترطيب الشعر و منع جفافه .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى