علاج الهالات السوداء في الوجه

الهالات السوداء لها اسباب عديدة فهي تظهر في الوجه تحت العينين وسوف نتعرف في هذا المقال على اسباب الهالات السوداء في الوجه Black Halos و طرق علاجها .

الهالات السوداء في الوجه

Dark Circles under Eyes الهالات السوداء
Dark Circles under Eyes الهالات السوداء

هناك العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية المختلفة والتي صممت خصيصاً للتخلص من الهالات السوداء في الوجه حول العين ، لكن المشكلة  أن معظم هذه المستحضرات إما مرتفعة الثمن بشكل كبير أو أنها تحتوي علي مواد كيميائية قد تضر ببشرة ما حول العين والتي هي أرق بشرة في جسم الإنسان ككل.

علاج الهالات السوداء في الوجه

في البداية يجب تفادي المسببات لعدم ظهور الهالات السوداء من جديد، حيث ذكر الأطباء والمتخصصون مجموعة من النصائح الضرورية للقضاء علي المسببات الأساسية لهذه الظاهرة.

تتضمن هذه النصائح :

  • شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً (2 لتر)
  • إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الضرورية والفيتامينات ومكافحة الأنيميا وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ومن أشهر أمثلتها الجوافة والليمون والبرتقال.
  • تقليل تناول الملح في الطعام لمكافحة احتباس السوائل داخل الجسم وتقليل شرب المشروبات الغنية بالكافيين خاصة في فترة الليل.
  • ينصح بضرورة الإقلاع عن التدخين ومكافحة القلق والتوتر والبعد عن كل الضغوط والمشاكل ولو من وقت لآخر.
  • ضرورة أخذ قسط يومي كافي من النوم بشرط يكون نوم متواصل.
  • ضرورة علاج الحساسية بالامتناع عن مسبباتها وعلاج مشاكل الأنف والجيوب الأنفية.
  • ضرورة التوقف عن إتباع عدد من العادات الخاطئة مثل فرك العين والتي تعمل علي جفاف العين.

علاج منزلي للتخلص من الهالات السوداء في الوجه

الهالات السوداء
الهالات السوداء

هناك العدد من العلاجات المنزلية أو النصائح التي تستخدم للتخلص من الهالات السوداء حول العين وفي الوقت نفسه تعمل علي التخلص من الانتفاخات الغير مرغوب بها حول العين والتي تتضمن:

  1.  الاستفادة من خليط مزيج عسل النحل وفيتامين E وزيت اللوز ويوضع علي منطقة التجاعيد قبل النوم.
  2.  استخدام قطعة من القطن وغمسها في الحليب الغير محلي أو ماء الورد البارد وتدليك العين به لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق و 6 دقائق.
  3.  استخدام شرائح الخيار أو شرائح البطاطس للوضع علي العينين وهي مغلقة لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة ومن ثم غسل الوجه جيداً.
  4.  استخدام الملاعق الباردة أو أكياس الشاي الباردة أو أكياس الثلج الباردة، هذه الوصفة بالإضافة إلي أنها تعمل علي إزالة الهالات السوداء حول العين تعمل أيضاً علي تخفيف التورم في هذه المنطقة.
  5.  عمل عجينة مكونة من أوراق النعناع الطازج وعصير الليمون للوضع علي العينين وهما مغلقتين لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق و 15 دقيقة مرة واحدة في اليوم مع العلم بأن نتيجة هذه الوصفة تبدأ في الظهور في غضون فترة لا تتعدي 14 يوم وحتى 20 يوم بحد أقصي.
  6.  يمكن المساهمة في إزالة الهالات السوداء حول العين بغسل العينين يومياً بالماء البارد وشرب الكثير من الماء.

زر الذهاب إلى الأعلى