علاج أثار الحبوب والبقع في المنطقة الحساسة

تتعرض بعض النساء لمشكلة ظهور حبوب بالمنطقة الحساسة، الأمر الذي يصبهن بحالة من الإزعاج، وللتخلص من تلك الحبوب ننصحك بإتباع خطوات بسيطة، حتى لا تتحول إلى التهابات ودمامل خطيرة.

نصائح هامة لتجنب حدوث البقع الداكنة والحبوب

قوميِ باستخدام وسادة طبية تحتوي على حمض الصفصاف عدة مرات في الأسبوع حيث يحتوي هذا الحمض على مواد مطهرة تنظفِ المناطق الحساسة بدقة.
استخدميِ غسول للجسم يحتوي على مادة بروكي بد البنزويل فهذه المادة ضرورية لتجفيف الحبوب وأيضا تقوم بتقشير الجلد الميت التيِ تسببت في انسداد مسام البشرة.

تجنب حدوث البقع الداكنة والحبوب

لا تجلسيِ بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية المعتادة عليها، بل على الفور قومي بالاستحمام بمجرد جسمك تعرض لتعرق حتى لا تظهر حبوب ومن الضروريِ استخدام فرشاة لإزالة أي أثار للبكتيريا وإزالة الجلد الميت الذيِ يسببها العرق.
يجب شرب كميات كثيرة من الماء، فالماء من أفضل الوسائل لتنظيف الجسم من السمومِ ومناسب لجميع أنواع البشرة فهو أيضا يحافظ على رونقِ البشرة وتألقها.
استخدميِ خليط السكر والعسل مرتان في الأسبوع لتقشير المناطق الحساسة مما يساعد على إزالة الجلد الميت والذي يسبب انسداد في مسام الجلدِ وبعد ذلك تنمو البكتيريا والفطريات.
يجبِ إزالة شعر المنطقة الحساسة بطرق سليمة مثل استخدام الشمع أو السكر أو آلات أمنة في إزالة الشعر والابتعاد عن إزالة الشعر بالموس مما يسبب فيِ حدوث حبوب والتهابات.
بعد الانتهاء من إزالة الشعر يجب عليك نظافة هذه المنطقة بالماء والصابون ومن الضروريِ أن يكون صابون طبي والابتعاد عن الصابون العاديِ لاحتوائه على مواد كيميائية تسبب التهابات بهذه المنطقة وأيضا يساعد في نمو الحبوب.

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب

بعض الوصفات الطبيعية

هذه الوصفة الطبيعية بمواد أمنة موجودة في المنزل، احضريِ ملعقة من العسل الدافئ وضيفي إليه القليل من عصير الليمون مع قطرات ماء الورد واخلطيهمِ جيدا مع بعض وبعد ذلك يمكنك دهن المناطق الداكنة كل يوم لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيِ المنطقة بالماء الدافئ.
هذه الوصفة يمكنك استخدامها لمنطقة ما بين الفخذين، ضعيِ كريم مرطب نهارا أو فازلين لتقللي من أثار الاحتكاك بين الفخذينِ ومن الأفضل ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن وفي المساء استخدمي هذه الوصفة والتي تتكون من فازلين دافئِ وضعي علية قطرات من زيت اللوز والجليسرين مع إضافة ملعقة عسل نحل طبيعيِ والقليل من مبشور البرتقال ومع كل هذه المكونات لا تنسي تضعي عليهم ثمرة موز مهروسة واخلطيهم جيدا مع بعض حتى تصبح كل المكونات مثل الكريمِ وبعد ذلك يمكنك دهن المنطقة الداكنة ليلا لمدة لا تقل عن أسبوع.

الشاي الأخضر لتفتيح الجلد والتخلص من أثار الحبوب

اصنعيِ كوبا من الشاي الأخضر وضعي عليه القليل من دقيق الشوفان واخلطيهم جيدا حتى يصبح كالعجين ثم ضعيِ هذا الخليط على المناطق المصابة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ.
يعتبر صودا الخبز من أحسن الطرق والوسائل للتخلص من أثار الحبوب فهوِ يعمل على تقشير الجلد وتنظيفها بشكل سريعِ وجيد.
ضعيِ القليل من الماء على ملعقة من صودا الخبز مع التقليب حتى تصبح عجينة خفيفة ثم ضعيها على المنطقة المصابة لفترة خمس دقائق ثم اشطفيِ الجلد بالماء، ومن الممكن تكرار هذه الخطوات مرتان في الأسبوع حتى تحصليِ على النتيجة المطلوبة.
قوميِ بغسيل المناطق الحساسة بصابون الكركم أو صابون الكبريت فهما من أفضل المكونات التي تعالج الحبوب وتقضيِ على أثارها.
يمكنك بعد غسيل هذه المناطق ضعيِ على مناطق الحبوب زيت القمح ودلكي برفق وكرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع وسوف تلاحظيِ بأن الجلد أصبح ناعم وخالي من آي أثار للحبوب.

زر الذهاب إلى الأعلى