عشبة رجل الاسد

تعددت الآسامي التي عرفت بها عشبة رجل الاسد Alchemilla vulgaris فقد أطلق عليها كمالية المروج وعباءة السيدة، وسميت أيضا بـ لوف السباع وقد أطلق عليها أيضا حاملة الندى، بالإضافة إلى فوائدها المستخدمة في العديد من الأمور الحياتية، وهذا ما نريد معرفته بكل تفصيل.

عشبة رجل الاسد

هي عشبة تنقسم من فصيلة الورديات، ولها أوراق تشبه المِنشار وهي مسننة، ويغطي ساقها شعيرات رقيقة، وهي ساق مبرومة، ولها أزهار صفراء اللون صغيرة الحجم [1]

عشبة رجل الأسد لتنظيف الرحم

بعد عمليات الولادة يحتاج رحم النساء للتنظيف، علاوة على احتياجه للرجوع لوضعه الطبيعي، ولهذا فإنه عند تناول عشبة رجل الأسد فهي تساعده للرجوع لوضعه الطبيعي. وتوجد داخل أوراقها بعض المركبات المهمة والتي منها Leonurine وهو الذي يقوم بتنظيف الرحم. علاوة على علاج التخلص من الإفرازات المهبلية.

أضرار عشبة رجل الأسد للتخسيس

قد يحدث بعض الأضرار في حال تم تناول عشبة رجل الأسد بكثرة والتي تتمثل في:.

  • إحداث صعوبة أثناء عملية التنفس، علاوة على الشعور بألم كبير في منطقة الصدر.
  • الإحساس بالوهن والضعف والتعب في حال تناولها بشكل مستمر.
  • حدوث ترهلات بشكل ملحوظ فيه، علاوة على تحول لون البشرة إلى اللون الأصفر.
  • التعرض للانتفاخات والتورم.
  • ظهور الطفح الجلدي والتشققات.

هنا تجد: فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس

من جربت عشبة رجل الأسد للتنحيف

عشبة رجل الاسد
عشبة رجل الأسد للتنحيف

تتساءل الكثيرات من النساء حول تناول عشبة رجل الأسد وتأثيرها في إنقاص الوزن، فكان الرد أنه تلك العشبة معروفه منذ زمن للتخسيس بحيث يقوم الشخص بتناول مغلي عشبة رجل الأسد بمقدار ملعقة على كوب من الماء المغلي، وتركها لمدة 3 دقائق ومن ثم تناولها. ويتم تناول هذا المغلي 3 مرات يوميا.

هنا تجد: أضرار عشبة رجل الأسد

عشبة رجل الأسد للحمل

على الرغم من الفوائد المتعددة التي تتمتع بها تلك عشبة رجل الأسد في علاج كثير من الأمراض التي تتعلق بالمرأة، إلأا أنه لم يثبت فعليا فوائدها للمرأة الحامل أو التي ترضع أبنائها، ولهذا لا يفضل تناول تلك العشبة أثناء تلك الفترات.

هنا تجد: فوائد عشبة رجل الأسد للحمل

فوائد عشبة رجل الأسد للمراة

عشبة رجل الاسد
فوائد عشبة رجل الأسد للمراة
  • يمكن تناول عشبة الاسد للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد مع مزجها بالقليل من الشمر.
  • يمكن تناولها كمشروب الشاي فهي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.
  • يمكن التخلص من الالتهابات المهبلية عن طريق وضع القليل منها والجلوس بها.
  • تساعد في التخلص من تكيس المبايض، علاوة على تقلل الإصابة بالنزيف الداخلي.
  • تساعد في ارتخاء عضلات البطن والرحم بعد عمليات الولادة.
  • تساهم في التخلص من التهابات المهبل.

عشبة رجل الأسد للتضييق

يمكن استخدام حاملة الندى أو لوف السباع كما أطلق عليها بعد عمليات الولادة لتضييق المهبل وهذا من خلال الجلوس في منقوع منها. أو استخدامها كدش مهبلي. علاوة على إمكانيتها في التخلص من روائح المهبل والإفرازات. كما يمكن ل عشبة رجل الاسد أن تخلص جسم المرأة من الترهلات وتعمل على شدها.

عشبة رجل الأسد لشد الجسم

قبل تناول تلك العشبة يفضل استشارة الطبيب حتى لا يحدث أي مضاعفات لأي شخص يكون عنده أي مرض، ومن أهم تلك الوصفات غلي ملعقة من عشبة رجل الأسد وتركها 15 دقيقة ومن ثم تناولها ويمكن وضع القليل من العسل الأبيض.

في الختام نكون قد جمعن أهم المعلومات حول عشبة رجل الأسد لتنظيف الرحم،وأضرار عشبة رجل الأسد للتخسيس، والإجابة على سؤال من جربت عشبة رجل الأسد للتنحيف، وفوائدها للحمل، والمرأة، وللتضييق وشد الجسم.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى