عادات تسبب السليوليت احذريها

ظهور السليوليت على البشرة من الأمور التي تفقدها جمالها وجاذبيتها ولهذا تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة خالية من السليوليت.نستعرض في هذه المقالة قائمة ببعض العادات التي يجب التوقف عنها لتجنب إصابة بالبشرة بالسليوليت ولعلاج تلك المشكلة المزعجة.

الكربوهيدرات

تناول كمية كبيرة من الطعام تحتوي على الكربوهيدرات المضرة يساعد في ظهور السليوليت على البشرة لذلك احرصي على تجنب تناول هذه الأغذية والتي تفقد البشرة جمالها وتؤثر على الوزن واستبدلي تلك الأغذية بأخرى تحتوي على كربوهيدرات صحية كالفواكه والحبوب كاملة.

المياه

إذا قلنا بأهمية تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا لتجنب الإصابة بالسليوليت فإن التقليل من تناولها يساعد في تكتل الدهون أسفل البشرة مما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك احرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا للتخلص من السليوليت ولغسل الجسم من السموم والدهون.

فيتامين سي

عدم تناول أغذية تحتوي على فيتامين سي قد يعرض الجسم لظهور السليوليت، لذلك استعيني بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين سي لعلاج السليوليت.

التمارين الرياضية

عدم القيام بممارسة التمارين الرياضية يتسبب في تخزين الدهون في الجسم ويعمل على ظهور السليوليت، لذلك قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 30 دقيقة فقط لتحمي نفسك من ظهور السليوليت على بشرتك.

الريجيم

القيام باتباع أنظمة حمية غذائية قاسية قد يكون سببًا رئيسيًا في ظهور السليوليت وذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل منتظم، لذلك إذا كنت تتبعين نظام حمية غذائية قاسٍ قومي بممارسة التمارين الرياضية علاج السليوليت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى