طقس الإثنين .. أمطار رعدية على 10 مناطق من متوسطة إلى غزيرة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الأحوال الجوية لليوم الإثنين الموافق 4/5/2020، لافتة إلى هطول أمطار رعدية على 10 مناطق، ومن خلال بيان عبر موقعها الرسمي قالت «هيئة الأرصاد»: ” تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق ( تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة )، وتمتد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، وقد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق “.

طقس الإثنين في السعودية

كما توقعت هيئة الأرصاد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مرتفعات مناطق ( جازان، نجران، عسير، الباحة، والأجزاء الشرقية منها ) وتمتد إلى منطقتي ( حائل والقصيم )، مشيرة إلى أنه يتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق ( الجوف، الرياض، الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة ).

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر أشارت الهيئة إلى أن الرياح السطحية ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية، بسرعة بين 10-40 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وعلى الخليج العربي ستكون الرياح السطحية شمالية غربية بوجه عام، بسرعة بين 10-38 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

زر الذهاب إلى الأعلى