طريقة غسل الملابس الصوفيةطريقة غسل الملابس الصوفية.
من الامور التي تثقل كاهل المرأة هو الغسل الصحيح للملابس دون افسادها خصوصا الصوفية منها .
هذه الخطوات لو تتبعتيها ستبقى ملابسك الصوفية رائعة.

1 . تعرفى على نوع الصوف

يجب عليكِ معرفة نوع الصوف الخاص بالملابس التى يتم غسلها، ﻷن اﻷصواف بشكل عام إذا قمت بغسلها بكثره تتعرض للوبر واﻹجهاد دون داع، ويفضل غسلها عند تعذر التخلص من إحدى البقع الصعبة جداً.

2 . لا تعصرى الملابس الصوفية

استعملى ماء فاتر مع مراعاة عدم حك القطعة كثيراً، كما يفضل عدم عصر الملابس الصوفية، حتى لا تتلبد، ويمكنك تركها على منشفة لتجف أفضل.

3 . إذا كانت ملابسك الصوفية بيضاء اللون

عند غسل الملابس الصوفية ذات اللون اﻷبيض، يفضل استخدام مسحوق غسيل أو صابون غسيل ليس له تأثير قلوى على ألياف الملابس الصوفية.

4 . إزالة الغبار

عند غسل الملابس الصوفية يفضل إزالة الغبار من وبر الصوف، ويغسل فى ماء دافئ، ويتم دعك مكان البقعة دعكاً رقيقاً، ثم يشطف وهكذا على الوجه اﻵخر.

5 . درجة حرارة الماء

يجب أن يكون ماء الغسيل والشطف ذات درجة حرارة واحدة، حتى لا ينقبض الصوف وينكمش.

6 . طريقة الشطف

توضع ملعقة كبيرة من النشا لكل أربع لترات ماء، ﻷن الصابون الكثير يتلفه، وإذا كانت الملابس ملونة، يمكنك وضع ملعقة خل للحفاظ على اﻷلوان زاهية، وإذا كانت الملابس الصوفية سوداء، يمكنك إضافة محلول قشر الجوز أو محلول من النشادر للحفاظ على اللون اﻷسود.

7 . الممنوع فى غسل الصوف

لا يستخدم صودا الغسيل فى غسل الصوف، كما لا ينقع الصوف فى الماء الساخن ولا يعصر نسيج الصوف ولا يمكن غليه على النار، كما يفضل نشره فى مكان جاف ودافئ، ولا يعرض لدرجة حرارة شديدة، أى لا توضع الملابس الصوفية فى الشمس لتجف.

8 . للحفاظ على الملابس الصوفية ناعمة الملمس

يمكنك إضافة كمية قليلة من الجلسرين فى مياه الغسيل، مما يعمل على ابقاء الصوف ناعم الملمس ويحميه من الجفاف.

شاركها.