طريقة رفض العريس

تتعرض جميع الفتيات لذلك الموقف , يأتى احدهم و يعبر عن حبه لها بينما هى لا تريد الارتباط به لسبب او لأخر و قد يزداد الامر صعوبه عندما يرتب الأهل مقابله مع اهل العريس و تجد الفتاه نفسها امام موقف صعب و اغلب الفتيات لا تعرف كيف ترفض العريس باسلوب يجنبها الاحراج.

طريقة رفض العريس

الزواج يختلف تماما عن الحب فليس معنى ان هناك احد الاشخاص يحبك و يريد الارتباط بك انه يصلح لان يكون شريك حياتك
فبالرغم من الحب شىء اساسى فى علاقه الزواج الا ان التفاهم و التكافىء هم اساس نجاح الزواج.
اغلب الزيجات الفاشله كانت مبنيه على اعتقاد احد الطرفين ان الطرف الاخر يحبه و ذلك سيضمن له حياه سعيده و هذا خطأ فلا توافقى على عريس بسبب اعتقادك انه يحبك و سيكون مخلصا لك , الزواج مثل شركه بين شخصين مبنى على التكافؤ بين الطرفين و ليس على الحب من طرف واحد و ان كنتى لا تملكى عقليه و مشاعر مساويه له او لا تستطيعى معاملته بالمثل  فاهتمامه بك سينتهى بمرور الايام بسبب اهمالك له.
بدايه يجب التفكير العميق قبل الرد و التأكد انك فعلا قررت الرفض حتى تتجنبى التسرع فى اتخاذ القرار.
يجب ان تحددى لنفسك الاسباب التى تبنى عليها رفضك و تقيميها حتى تستطيعى ان ترى الصوره كامله.

كيفية ترفضين عريسا

حسب الطريقه التى تقدم بها العريس تكون طريقه الرفض فان تقدم لك بشكل شخصى فسيكون الرد عليه بشكل شخصى و لا داعى لتدخل اى اطراف اخرى حتى لا تتسببى له بالاحراج. لا ترسلى له احد اصدقائك ليبلغه برفضك.
ان كان العريس تقدم للاهل فى جلسه تعارف فلا تقررى فى جلسه التعارف تلك بل قومى باخذ وقتا كافيا للتفكير و فى تلك الحاله اهلك هم من سيبلغوا اهله برفضك.
انتى لست مطالبه بذكر اسباب الرفض فى كل الاحوال, و ان اردتى ذكر اسباب الرفض فلا تذكرى الحاله الماديه او عيب فى شخصيته.
لا تراوغى فى الكلمات بل قومى بالرد بصراحه , فعدم الصراحه فى تلك المواقف يعتبر تلاعبا بالمشاعر و اضاعه للوقت و يدل على عدم جديتك.
قد يحدث ان يطلب العريس منك فرصه اخرى للتفكير, لا مانع فى ذلك ان كنتى تسرعتى فى اتخاذك القرار و لكن ان كان قرارك نهائيا فلا داعى للمماطله بل وضحى له انه اتخدتى وقتا كافيا فى التفكير.
لا هناك علاقه بين رفضك لعريس و احساسك بالذنب , الرجل من حقه امرأه مستعده لتمضيه عمرها معه و انت ببساطه لا تستطيعين القيام بذلك الدور مع ذلك الرجل. و رفض العريس الان افضل من الموافقه عليه و حدوث عدم تفاهم فى المستقبل.

اختارى كلمات لا تجرح او تمس المشاعر ولا تظهرى احساسك بالشفقه عليه , لا مبرر للشفقه من الاساس فى ذلك الموقف بل حديثك يجب ان يكون عقلانيا و معتدلا.

زر الذهاب إلى الأعلى