طريقة حجز عمرة رمضان لعام ١٤٤٢

تعد عمرة رمضان لعام ١٤٤٢ خطوة مهمة يبحث عنها الكثير من الأشخاص التي اعتادت على زيارة بيت الله الحرام كل عام، وفي ظل عدم رجوع الطيران الدولي السعودي، وكان هذا بسبب ما تتعرض له البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي بدا انتشاره مع بداية شهر ديسمبر عام 2019 في بعض الدول العالمية، ولهذا كان للحكومة السعودية دور هام في تحديد الأشخاص التي تستطيع  أداء مناسك الحج والعمرة لعام 1442 – 2021.

طريقة حجز عمرة رمضان لعام ١٤٤٢

  1. الذهاب لموقع تطبيق اعتمرنا من خلال هذا الرابط play.google.com والقيام بتحميله على الاندرويد. أما في حال الهواتف الآيفون فيمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط apps.apple.com.لحجز عمرة رمضان لعام ١٤٤٢.
  2. القيام بالموافقة على الأذونات حتى يمكن الدخول للتطبيق
  3. العمل على تسجيل الدخول من خلال حسابك في حال كان لديك من خلال كتابة اسم الدخول وكلمة المرور. أو القيام بالنقر على حساب جديد في حال لم يكن لديك حسا واتباع الخطوات.
  4. ستجد هناك الكثير من الخدمات قم باختيار تصريح العمرة والنقر عليه، ومن ثم القيام بملأ كافة البيانات المتعلقة بالشخص الذي يريد حجز العمرة. علاوة على إدخال أي بيانات تتعلق بالمرافق في حال كان هناك أحدهم لحجز عمرة رمضان لعام ١٤٤٢.
  5. القيام باختيار الوقت المناسب لأداء العمرة من المواعيد المتاحة أمامك. مع القيام بالموافقة على الأحكام والشروط الموضوعة أمامك.
  6. النقر على كلمة استمرار حتى تقوم بتاكيد حجز عمرة رمضان.
  7. القيام بالاحتفاظ بالباركود الذي سيظهر أمامك، وهذا حتى يمكن تقديمه للمواظفين أثناء الطلب [1].

مواعيد حَجز عمرة رمضَان 1442-2021

 عمرة رمضان لعام ١٤٤٢
موعد حجز عمرة رمضان لعام ١٤٤٢

على الرغم من بعض الأنباء غير صحيحة حول أن حجز عمرة رمضان لهذا العام الجاري سوف تبدأ من النصف من شهر شعبان. وهذا لأداء مناسك العمرة ابتداء من أول شهر رمضان لعام 1442. والتي سميت بالمرحلة الأولى، وعلى أن تتم المرحلة الثانية ابتداء من 19 من شهر رمضان حتى نهايته. ويتم حجز تلك المرحلة ابتداء من نصف شهر رمضان.

ولهذا قامت الحكومة السعودية بنفي هذا الخبر معلنه أن الحجز للعمرة سيتم حتى نهاية شهر مارس الجاري، وهذا من خلال تطبيق اعتمرنا المتاح تحميله على الجوالات. علاوة على هذا فإن من يرغب بالحجز عليه القيام بهذا بأسرع وقت حتى لا تنفذ الأماكن.

في الختام، نكون قد جمعنا أهم المعلومات حول طريقة حجز عمرة رمضان لعام ١٤٤٢، علاوة على مواعيد حجز عمرة رمضان 1442-2021.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى