طريقة تنحيف الكرش بسرعة رهيبة

تنحيف الكرش بسرعة حلم يراود الكثير من الأشخاص حيث أن السمنة مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص لذلك يقدم فريق عمل مجلة رجيم طريقة تنحيف الكرش بسرعة رهيبة وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تنحيف البطن والتخلص من الكرش تماماً.

تنحيف الكرش بسرعة

تنحيف الكرش

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الحلول التي تساعدهم على التخلص من الكرش، وهذه تعتبر مشكلة كبيرة في حياة الكثير منهم وخاصة النساء فالمرأة بعد الحمل والولادة يتراكم بمنطقة البطن لديها الكثير من الدهون كما أن البطن في هذه الحالة تكون مترهلة وتحتاج لكثير من الأشياء التي تساعد في حرق الدهون وشد الجلد.

وهذا ما يجعل معظمهم يلجأون إلى ممارسة تمارين البطن الشاقة والتي لا يلتزم بها بعضهم مما يؤدي إلى تراكم الدهون بشكل أكبر وتظل السيدات تبحث وتعاني من تلك المشكلة الذي يصعب عليهم الوصول إلى حل يتناسب معهم جميعاً، ولكن لا تبحثين من الآن فقط تابعي موقعنا لكي تستفيدي من كل ما نقدمه إليكِ وسوف نستعرض لكم طريقة تنحيف الكرش بسرعة رهيبة.

أفضل طريقة لتخسيس البطن

هناك الكثير من الطرق الذي يتبعها الكثيرون ولكن معظم هذه الطرق يندرج تحت تناول الأدوية وممارسة الرياضة وهذا في بعض الأحيان يكون من الأمور الخاطئة التي تكون السبب في وقوعها في بعض المشكلات الصحية التي لا تنتهي أبداً.

لذلك يفضل الأشخاص التي تعاني من دهون البطن اللجوء إلى استخدام الطرق الطبيعية سريعة المفعول والأكثر أماناً على صحتهم وسلامتهم، إضافة إلى أن هذه الطرق تجعل الشخص في أحسن حال وفي تمام الصحة والعافية لأنها تعتمد على مواد طبيعية مليئة بالعناصر الغذائية الفعالة والتي يحتاج إليها الجسم دائماً.

تنحيف الكرش بسرعة

طرق صحي لتنحيف الكرش

لا يوجد أكثر من الطرق التي تعمل على تنحيف الكرش والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، ولكن عليكم الالتزام والمواظبة عليها وهي:

  • الزنجبيل لتنحيف الكرش:

يعتبر الزنجبيل واحد من المواد الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، أيضاً يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي ويمنع من انتفاخ البطن، كما من الممكن أن يتم إضافة الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الشاي الأخضر، أو بإمكانكِ تحضير كوب شاي الزنجبيل من خلال غلي القليل من قطع جذور الزنجبيل الطازجة وتناوله على مدار اليوم.

  • الإكثار في تناول العصائر لتنحيف الكرش:

يكون من الأفضل تناول المشروبات الطبيعية والطازجة بجانب أنها تعمل على تنحيف الكرش فهي أيضاً تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يستفيد منها الجسم في تلك المرحلة، فعليكم بتدليل أنفسهم بتناول عصائر سموزي التي تقوم بدورها على ترطيب الجسم وتساهم في فقدان كم كبير من الدهون الموجودة بمنطقة البطن، والتي تكون عبارة عن عصير البطيخ وسوف تحصل من خلاله عن الحمض الأميني التي يحتوي على الأرجنتين.

وأكدت بعض الدراسات التي قامت بإجرائها مجلة التغذية الأمريكية أن الأرجنتين يساهم في حرق الدهون ويعمل على زيادة كتلة العضلات، أما بالنسبة لعصير الأناناس فهو يوفر لكم بروملين وهو أنزيم الأناناس المعروف الذي يقضي على البروتينات ويخلص من انتفاخ البطن ويعمل على أن تتم عملية الهضم بشكل جيد.

كما أن عصير البطيخ مفيد جداً للتخلص من الكرش ومن الممكن أن تحصل على فوائده عن طريق تقطيع البطيخ بما يعادل كوبين ووضعهم بالخلاط الكهربائي مع إضافة 0.25 كوب من الحليب منزوع الدسم ويخلط لمدة ربع ساعة ومن ثم يضاف إليه 2 كوب من مكعبات الثلج ويتم الخلط مرة أخرى ولمدة 20 ثانية.

ولكن لتحضير عصير الأناناس فأنتم بحاجة إلى كوب واحد من الحليب خالي الدسم مع إضافة 100 جرام من الأناناس الطازج أو من الممكن استخدام الأناناس المعلب خلطهم جيداً لدقيقة واحدة ثم يسكب في زجاجة نظيفة مع وضع 1 ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان البارد.

  • الإفراط في تناول المياه لتنحيف الكرش

في حال كنت ترغب بأن تحصل على بطن نحيف خالي من الدهون، فعليكَ بأن تجعل المياه هي الصديق المقرب لكَ ففي كل مكان تذهب إليه، في الإفراط في تناول المياه يعمل الكثير من المعجزات في المياه تجعل الجسم يحافظ على نسبة السوائل.

كما أنها تقلل من احتباس الماء والذي يكون من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ الكرش، وتجعلكَ تشعر بالامتلاء وبهذا تضطر لتناول كميات صغيرة من الطعام، كما أن الماء لها دور فعال في كسر دهون البطن وتحويلها إلى طاقة وعناصر مغذية تقوم بالتدفق إلى العضلات.

كما من الممكن أن يتم إضافة الماء لعصير البرتقال أو عصير الليمون أو عصير الخيار فهي تعطي طعم متميز ومن الممكن أن إضافتها مع الزهور والأعشاب كالنعناع وغيره من الأعشاب.

  • الشاي الأخضر للتنحيف الكرش:

الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية من المشروبات التي تحتوي على كاتشين وهي عبارة عن مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الدهون والكرش، ولكي تحصل على أفضل النتائج يفضل تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يومياً في الصباح.

  • منقوع النعناع لتنحيف الكرش

النعناع من الأعشاب التي تساعد على الهضم ويتم تحضيرها عن طريق إضافة ماء النعناع للشاي الأخضر المغلي.

  • الابتعاد عن كافة مكونات السوربيتول:

عليكم الابتعاد عن تناول كافة المكونات التي تحتوي على السوربيتول والسوربيتول وهو التحلية الاصطناعية التي تتواجد ببعض المشروبات البسيطة، على الرغم من أن السوربيتول يحتوي ميزة المذاق الحلو دون وجود السعرات الحرارية، في الجسم يواجه صعوبة كبيرة في الهضم.

وبالحقيقة أن السوربيتول لن يكن موجود بالمشروبات الغازية ولكنه يتواجد في الزبادي والقليل من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية مثل الكعك والحلوى الصلبة.

  • الامتناع عن تناول المشروبات الغازية:

عندما ترغب في تنحيف الكرش عليكَ أن تمتنع تناول المشروبات الغازية أو المشروبات المخمرة، فهذا النوع من المشروبات تحتوي على الغاز وفي حال استهلاكها يذهب إلى الأمعاء مما يتسبب في تورم أو انتفاخ البطن.

نظام غذائي لتنحيف الكرش

على الشخص الذي يرغب في تنحيف الكرش أن يتبع نظام غذائي صحي وسليم يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والتي تتمثل في التالي:

  • يجب التقليل من استهلاك الألياف فالكثير من الأطعمة يحتوي على كميات كبيرة من الألياف مثل تناول البروكلي والفاصوليا وبراعم بروكسل والقرنبيط، التي تتسبب في وجود الغاز ونفخ الكرش، لذلك يكون من الأفضل القضاء عليها من النظام الغذائي الخاص بكل شخص لكي يحصل على أفضل نتائج لتخسيس الكرش ومن ثم يمكن أن يتم إعادة دمجها بشكل تدريجي.
  • الامتناع من تناول الخضروات والفواكه على الرغم من أنها تحتوي على الخضروات والفواكه تحتوي على عناصر صحية يحتاجها الجسم ولكنها تعمل على انتفاخ الكرش، وسوف تكون بحاجة إلى استهلاكها بكميات أقل طوال اليوم.

فالكثير يتناول الطعام بكميات كبيرة وهذا يؤدي إلى امتلاء المعدة والجهاز الهضمي بشكل زائد عن الحد، ولهذا يكون من الأفضل تناول وجبات صغيرة بكثير من الأوقات والابتعاد عن تناول الوجبات الخفيفة، وهذا يأخذ مساحة أقل بالمعدة ويجب أن تأخذ فاصل على الأقل كل ساعتين أو ثلاثة ساعات بين وجبات الطعام وبالتالي سوف تأخذ مساحة أقل بالمعدة ولن تتعرض لحدوث انتفاخ في الكرش وبالتالي يكون هناك نقص في الوزن وتقليل كمية الدهون التي تتراكم بمنطقة الكرش.

زر الذهاب إلى الأعلى