طريقة تبييض اليدين

ما أجمل الايدي البيضاء النضره ، فهي مظهر من مظاهر الجمال و الانوثه ، اليك بعض النصائح و الوصفات للحصول على ايدي بيضاء مشرقه.

تبييض اليدين

أساب اسمرار اليدين

1/ اسباب مرضيه

بعض امراض نقص فيتامين B تسبب تصبغات في اليدين و المناطق المكشوفة من الجلد منها أمرض الحساسية الضيائية و الذئبة الحمامية و البلاغرا.

و لعلاج هذا النوع من التصبغات ينصح باستخدام باستعمال المرطبات مثل الفازلين و الجلسرين ، و ايضا الوقاية من الشمس باستخدام اوكسيد الزنك ، و تناول مجموعة فيتامين B ، و بالطبع و قبل كل شئ استشارت الطبيب للتأكد من وجود هذه الامراض بالفعل .

2/ زيادة صبغة الميلانين

صبغة الميلانين هي المسؤله عن اعطاء الجلد و الشعر و العينين لونها ، و عند تعرض الجلد لأشعة الشمس تنتج الخلايا الصباغية مادة الميلانين لتحمي الجلد من الاشعة الضارة للشمس.

كما ان مادة الميلانين تكون موجوده بتركيز اعلى لدى الاشخاص ذوي البشره الداكنه و موجوده بنسب اقل في الاشخاص ذوي البشره الفاتحه.

و في هذه الحاله ينصح باستخدام واقي من الشمس لحماية الجلد و ايضا استخدام كريمات لتفتيح البشره لعلاج الاسمرار الناتج عن زيادة مادة الميلانين في الجلد .

3/ استعمال مواد تنظيف كيماوية

فبعض مواد التنظيف تحتوي على مواد كيماوية قوية تؤثر على لون اليدين  و تسبب خشونة في الجلد والتهابات ، لذا ينصح بارتداء قفازات أثناء التنظيف بالمنظفات الكيماويه لحماية جلد اليدين من الاذى.

4/ جفاف اليدين

سواء بسبب الطقس البارد او بسبب عدم تجفيف اليدين بعد غسلها ، فجفاف جلد اليدين يؤدي الى اسمراره ، لذا ينصح المواظبه على ترطيب اليدين باستمرار .

طريقة تفتيح اليدين

لحماية بشرة اليدين وتفتيحها اليك بعض النصائح:

1/ استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

2/ ترطيب اليدين باستمرار بالكريمات المرطبه او الفازلين او الجلسيرين.

3/ ارتداء القفازات اثناء استعمال مواد التنظيف الكيماويه.

4/ تجفيف اليدين جيدا بعد غسلهما .

5/ تقشير اليدين يوميا للتخلص من خلايا الجلد الميته .

6/الحرص على تناول وجبات صحيه متكامله توفر للجسم مايحتاجه من فيتامينات ، فالفيتامينات لها دور كبير في تكوين البشره و صحتها و نضارتها .

7/ شرب كميات من الماء توفر للجسم مايحتاجه ، و هي من 8 الى 10 أكواب يوميا ، كي تتمتع بشرتك بالحيويه و النضاره و تحميها من الجفاف .

8/ استخدام كريمات لتفتيح البشره .

وصفات لتفتيح اليدين

لتفتيح اليدين يمكنك استخدام كريمات او سيريوم لتفتيح البشره من الصيدليات او بامكانك صنع وصفات منزلية طبيعيه لتفتيحهما.

اليك بعض الوصفات لتبييض اليدين و التخلص من التصبغات فيهما:

1/ العسل مع البرتقال

امزجي ملعقه صغيره من العسل الطبيعي مع مقدار فنجان قهوة من عصير البرتقال حتى يتماسك المزيج ، ثم ضعية على يديك لمدة 20 دقيقة .

هذه الوصفه تحتوي على مضادات الاكسده و فيتامين e و فيتامين c ، فهي تساعد على تجديد خلايا البشره و سرعة تعافيها و كذلك تعتبر هذه الوصفه مرطب رائع لجلد اليدين.

عسل النحل الطبيعي مع البرتقال الطازج

2/ الطماطم

امزجي كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ، ثم ضعيه على يديك لمدة ربع ساعه ثم اغسلية بالماء ، كرري هذه الوصفه مرتين يوميا .

الطماطم المستخدمه في هذه الوصفه تحتوي على مضادات الاكسده منها مادة الليكوبين و هي تقلل حساسية البشره من اشعة الشمس الفوق بنفسجية ، و الطماطم كذلك تزيل الجلد الميت و تساعد على تبييض اليدين.

ثمار الطماطم الطازجة

3/ عصير البطاطا و الليمون

امزجي جيدا ملعقه كبيره من كل من عصير البطاطا و عصير الليمون ، ثم ضعي المزيج على يديك قبل النوم ، ارتدي قفازات و اتركيه على يديكي طوال الليل ، ثم اغسليها بالماء في الصباح ، كرري هذه الوصفه يوميا .

تحتوي البطاطا على فيتامين c ، ولها خصائص تبييض رائعه للبشره ، كما ان الليمون يساعد على ازلة البقع الداكنه من البشره وتبييضها .

البطاطا الطازجه

4/ العسل وماء الورد

قومي بتسخين ثلاثة ملاعق صغيره من عسل النحل الطبيعي في وعاء على النار الهادئة ،ثم اضيفي خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد ، و ملعقتين كبيرتين من الجلسرين ، وربع ملعقة كبيره من الخل الى الوعاء ، و امزجيهم معا جيدا حتى تتجانس ، ثم ارفعي المزيج من على النار ، و بعد ان يهدأ قليلا ضعيه على اليدين ، ثم ارتدي قفازت بلاستيكيه لمدة نصف ساعه ، ثم اغسلي يديك بالماء .

هذه الوصفه تبيض البشره و ترطبها و تكسبها نضارة و حيوية .

عسل النحل الطبيعي

5/ الكركم

اصنعي عجينه طرية من الكركم و الحليب البارد ، ثم ضعيها على يديك ، و اتركيها لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليها بالماء الفاتر .

كرري الوصفه يوميا حتى تحصلي على النتائج المطلوبه.

ملحوظه: للتخلص من بقايا اللون الاصفر للكركم من على اليدين قومي بطحن القيل من الشوفان و اجمعيه في كف يدك و بلليه بالماء و افركي به يدك و سيزول اللون الاصفر للكركم.

الكركم يحتوي على مادة الكركمين المضادة للاكسده و هي تساعد على تقليل انتاج خلايا الميلانين في البشره و تقلل التصبغ و تبيض البشره و توحد لونها .

الكركم

6/ الأرز

الارز مبيض طبيعي للبشره و يهدئ التهاباتها ، كما ان مضادات الاكسد الموجوده في الارز تحارب الجذور الحره في الجسم و بذلك تخفف من علامات الشيخوخه المبكره كالتجاعيد.

احضري كمية من دقيق الارز _ يمكنك شراءه او تحضيره في المنزل عن طريق طحن الارز جيدا _ ثم اخلطيه مع كمية من الحليب حتى يصبح عجينه ، وبعدها افردي العجينه على يديك و اتركيها لمدة نصف ساعه ثم اغسليه بالماء الدافئ.

وصفه اخرى من الارز

قومي بسلق كميه قليله من الارز في ماء وفير ، و بعد ان ينضج صفي الارز من الماء و خذي ماء الارز و ضعيه على يديك لمدة نصف ساعه او الى ان يجف ، ثم افركيه من على يديك و اشطفيها بالماء الفاتر.

كرري هذه الوصفات يوميا الى ان تحصلي على النتائج المطلوبه .

صحن ارز

7/ الالوفيرا

و هي المادة اللزجه الموجوده بداخل الصبار ، و لها فوائد رائعه للبشره فهي مطهر و مضادة للجراثيم و مضادة ايضا للالتهابات ، و تحفز البشره على انتاج خلايا جديده و تزيل الشوائب و الندوب و تساعد على تفتيح البشره و ترطيبها .

لاستخدام الالوفيرا في تبييض اليدين ، استخرجي جل الالوفيرا من الصبار و دلكي يديك به لدقائق ثم اتركيه على يديك لمدة نصف ساعه ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

كرري هذه الوصفه يوميا لضمان فاعليتها.

الصبار وبداخله الالوفيرا

8/ الخيار

ابشري ثلاثة ثمار من الخيار و اعصريهم ، ثم صفي العصير و اسكبيه في زجاجه ، ضعي القليل منه على قطنه و امسحي يديك بها و اتركيه عليها طوال الليل ، ثم اغسليه في الصباح.

احتفظي بزجاجة عصير الخيار في الثلاجة و رجيها جيدا قبل الاستعمال.

ثمار الخيار الطازجه

كرري الوصفات يوميا لضمان فاعليتها في تبييض اليدين.

دمتم في صحه و عافيه.

زر الذهاب إلى الأعلى