طريقة إلغاء سجل تجاري مسجل باسمك وشطبه من سجلات الوزارة

أحيانًا يرغب أصحاب السجلات التجارية في إلغاء سجل تجاري خاص بهم، والأمر ليس صعبًا، ففي الإمكان شطب السجل التجاري نهائيًا بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة، ولا تتطلب أي مجهود، فقط مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها إلكترونيًا، ويتم إلغاء السجل المراد.

طريقة إلغاء سجل تجاري 

فيما يلي مجموعة من الخطوات التفصيلية، التي من خلالها يتمكن المستخدم من إلغاء سجل تجاري، لم يعد بحاجة إليه، أو لأي سبب شخصي، ما على المستخدم سوى اتباع الخطوات الموضحة فيما يلي تباعًا:

  1. أولًا الدخول على نظام خدمات وزارة التجارة والاستثمار من هنا، ومن ثم تسجيل الدخول في حال كان لديك حساب أو تسجيل حساب جديد في حال لا تملك حساب على المنصة.
  2. بعد تسجيل الدخول النقر على الحقل المتضمن جملة ( سجلاتي التجارية ).
  3. فيما يلي يتم النقر على حقل ( اختيارات ) وهو الموجود داخل الصفحة أمام السجل التجاري، ومن ثم ينبغي اختيار السجلات التجارية التي يرغب المستخدم في شطبها أو إلغائها.
  4. في الخطوة التالية يتم النقر على خيار ( شطب ) ويتعين على المستخدم اختيار السبب الكامن وراء ذلك الشطب.
  5. فيما بعد الخطوة السابقة تظهر نافذة مفادها ملخص التأكيد على التفاصيل التي تم إدخالها في الحقول السابقة، وذلك من إرسال الطلب.
  6. في الخطوة الأخيرة وعقب قبول الطلب المقدم يتم طباعة الشهادة الخاصة بالشطب، من خلال خيارات الطباعة المتاحة على الشاشة.

إلى هنا قد تم التطرق إلى الطريقة التفصيلية الإلكترونية التي تضمن للمستخدم شطب السجل التجاري الخاص به، سواء أكان سجلًا تجاريًا رئيسيًا، أم كان سجلًا تجاريًا فرعيًا، دون أن يضطر المستخدم إلى الرجوع إلى أي فرع من فروع وزارة التجارة.

اقرأ أيضًا: ما هو السجل التجاري الإلكتروني؟ وكيف تنشئ واحدًا خاص بمشروعك؟

زر الذهاب إلى الأعلى