طرق لشد البطن المترهل بطبيعة الحال فإن كل فتاة او سيدة ترغب في جسم مشدود , ولكن مع زيادة الوزن وأتباع أنواع حميات قاسية يصبح الجسم مترهل جدا كذالك بعد الولادة,لذا اليك خلطات طبيعية ووصفات لشد ترهلات البطن.

أسباب ترهل البطن

طرق لشد البطن المترهل
  • تناول كمية من الطعام زائدة عن احتياجات أجسامنا.
  • تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير مغذية.
  • تناول المشروبات الباردة (مياه أو غيرها) أثناء الطعام أو بعده مباشرة، مما يصعب عملية الهضم لسببين:
  • تناول المشروبات الباردة يؤدى إلى تبريد الطعام، ومن ثم مكوثه فترة أطول فى المعدة لاحتياج الجسم إلى تسخينه أولاً قبل هضمه.
  • تناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.( اقرأي أيضا : حيل سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم
  • تناول الوجبات الدسمة: لأنها تستغرق وقتأ أكبر فى الهضم. وكلما زاد زمن وجود الأكل فى المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية.
  • تناول الوجبة الرئيسية فى وقت متأخر وقبل النوم بفترة غير كبيرة

طرق شد البطن المترهل

إذا لم تفدك هذه التوصيات لا تقلق، توفر لك التكنولوجيا والعلم أغراضاً لأجل شد البطن وشده:

  • الجلد المترهل: عندما يتعلق الأمر بوضع بسيط مثل الجلد المترهل قليلاً خاصة في منطقة السرة وتراكم الدهون بكمية صغيرة تحته، فهناك إمكانية لتحسين مظهر البطن بواسطة أجهزة مبتكرة تعتمد على دمج طاقات مختلفة مثل الضوء وأمواج الراديو والموجات فوق الصوتية، وتتم عملية شد البطن بواسطة سلسلة من العلاجات تجرى في العيادة، حيث لا حاجة لفترة نقاهة، ولا تنطوي العملية على الألم ويمكن العودة للحياة الطبيعية مباشرة بعد العلاج.
  • تراكم الدهون: عندما يتعلق الأمر بتراكم كميات غير كبيرة من الدهون في منطقة البطنفيمكن إذابتها بواسطة العلاجات باستخدام بعض الأجهزة في عيادات متخصصة، إذ توجد العديد من الأجهزة حالياً، التي تعمل بواسطة طاقة الموجات فوق الصوتية والتي يمكنها أن تذيب فائض الدهون.

خلطات طبيعية لشد البطن

طرق لشد البطن المترهل

1.خلطة الزنجبيل

قومي بخلط كمية من كريم مرطب سميك الصيغة مع 5 ملاعق من الزنجبيل المبشور ، و 5 ملاعق من زيت الزنجبيل، و 3 ملاعق من زيت القرنفل مع 3 ملاعق من زيت الهيل. قومي بتطبيق المزيج على منطقة البطن وارتدي ملابس قطنية ضيقة لمدة من 3 إلى 4 ساعات ثم قومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ والصابون .

2.خلطة الشبه و زيت الزيتون

قومي بمزج كمية متساوية من الشبه الناعمة مع زيت الزيتون وملعقة من النشا ، ثم اضيفي الماء وحركيه حتى يصبح مثل العجينة. قومي بتطبيقها على المنطقة المترهلة مع التدليك ، مكررة هذه العملية يوميا .

3.خلطة الكركم :

قومي بخلط 3 ملاعق من مسحوق الكركم مع كوب ونصف من الماء حتى تتماسك، ثم طبقيه على البطن واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

4.خلطة بياض البيض مع زيت الزعتر :

قومي بخفق بياض بيضة مع 12 نقطة من زيت الزعتر ، ثم دلكي بها المنطقة المترهلة حتى تجف. كرري هذه العملية مرتين اسبوعياً .

 

تمارين شد البطن المترهل

تمارين شد البطن المترهل

تمارين شد البطن (التمرين الأول): تمرين العجلة

استلقي على الأرض ثم ضعي يدك خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض. قومي بثني ركبتيك ثم ابدأي بتحريك أحدهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ثم كرري مع القدم الأخري. استمري هكذا بالتبادل ١٢ مرة لشد البطن في وقت أسرع.

التمرين الثاني تدوير القدم المرفوع

فى هذا التمرين سوف يتم رفع القدم وتحركيها بشكل دائري. استلقي على الأرض ثم ارفعي ظهرك عن الأرض مع الإستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. ارفعي قدميك بزاوية ٤٥ درجة عن الأرض ثم قومي بلفهما فى حركات دائرية واسعة. كرري ١٢ مرة.

التمرين الثالث:تمرين وضع الجلوس

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك ثم خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام وافردي جسدك مرة أخري . كرري ١٢ مرة.

التمرين الرابع : المشي بوضع الجلوس

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك. خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام ثم تحركي باتجاه اليسار بهذا الوضع ثم إلى اليمين. كرري ١٠ مرات لكل اتجاه.

التمرين الخامس: رفع الظهر عن الأرض

استلقي على الأرض ثم قومي بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم. ارفعي أسفل الظهر عن الأرض ثم اخفضيه مرة أخرى بحيث لا يلامس الأرض تماما. كرري ١٠ مرات.

 

شاركها.