طرق طبيعيه للعنايه بالقدمين في الشتاء

طرق طبيعيه للعنايه بالقدمين في الشتاء نقدمها لكم على مجلة رجيم للاهتمام و العنايه باكثر جزء هام في الجسم و هي القدمين خصوصا في فصل الشتاء هذا الفصل الذي يسبب تشقق و جفاف لكل البشرة

طرق طبيعيه للعنايه بالقدمين في الشتاء

 شرب الماء بكثرة

الماء من العناصر الضرورية لصحة وحيوية بشرة الجسم والقدمين أيضًا. حيث يساعد على الحماية من الجفاف والتشققات، ويضمن لكِ نعومة القدمين. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، خاصةً خلال فصل الشتاء.

حمام الماء الدافئ

تحضير الحمام الدافئ ونقع القدمين لمدة 10 دقائق يوميًا يساعد على الاسترخاء بعد قضاء يوم شاق. كما يساعدك كذلك على التخلص من فطريات القدمين وحمايتها من التشققات.

ارتداء الجوارب القطنية

حاولي ارتداء الجوارب القطنية خلال الشتاء، حيث تساعد على حماية قدميكِ من أثار البرد القاسية. لكن ينصح باختيار الجوارب المصنعة من الألياف الطبيعية كالقطن والصوف، وتجنبي الجوارب المصنعة من الألياف الصناعية، فقد تتسبب في تراكم الفطريات نتيجة لمنع امتصاص العرق.

تدليك القدمين

احرصي على تدليك القدمين باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زبدة الجسم. حيث يمنحك ذلكِ الترطيب اللازم والحماية من التشققات التي قد تصيب قدميكِ خلال فصل الشتاء.

ترطيب القدمين في الشتاء

وهي من أهم الخطوات الضرورية الواجب اتباعها بشكل منتظم. استخدمي مرطب جيد لترطيب قدميكِ من 3-4 مرات يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للنوم للحفاظ على نعومة وحيوية القدمين والكعبين.

وصفات ترطيب القدمين

العسل

تأثير العسل رائع للقدمين، فبالإضافة لتأثيره المرطب على البشرة شديدة الجفاف، فله خصائص مضادة للبكتيريا والطفيليات تمنع حدوث أي عدوى في الأقدام المتشققة.
ويمكنك استخدام العسل عن طريق مزج كوب من العسل مع نصف كوب من ماء ورد، ثم إضافة الخليط في وعاء كبير من الماء الدافئ، بعدها قومي بغطس قدميك لمدة نصف ساعة في هذا المزيج مع فرك الجلد الجاف بلطف، يمكننك تكرار هذه الطريقة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الزيوت النباتية

قومي بغطس قدميك لمدة عشر دقائق في الماء الدافئ ثم بعدها جففي قدميك جيداً، وضعي القليل من الزيت الذي قمت باختياره، على طريقة “مساج” وارتدي جواربك يمكنك القيام بهذه الخطوات يومياً إلى أن تشعري بتحسن في ملمس قدميك.

السكر البني

قومي بغطس القدمين في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق، ثم ضعي المزيج السابق مع تدليك قدميك جيداً، ثم اغسلهما بالماء الدافئ، ستلاحظين تأثير السكر البني المرطب الرائع على البشرة، يمكنك تطبيق هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى