طرق طبيعية و نصائح لإنقاص وزن الجسم سريعا

لا يستطيع العديد من الناس ممارسة التمرينات الرياضية بشكل مستمر و يرجع ذلك إلى طبيعة الحياة التي يعيشونها بالإضافة إلى عدم القيام بالأنشطة الجسدية بشكل كبير و العادات الغذائية الضارة التي تؤدي إلى زيادة الوزن.لذلك فنحن نعرض عليك فيما يلي طرقا طبيعية و نصائح من أجل إنقاص الوزن سريعا:

– المياه:
إذا قمتي بتناول كميات وفيرة من المياه بشكل يومي فإن هذا من شأنه أن يساعدك على إنقاص وزن جسمك بشكل جيد فلو شربتي كوبا من الماء البارد سيجعل هذا دهونك تحرق و ينصح بشرب كوب من الماء قبل تناول الطعام و كوب آخر أثناء تناوله و كوب قبل القيام بأي نشاط جسدي و كوب بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة و كوب قبل الخلود إلى النوم و ينصح أيضا بوضع قدر فيه مياه بجانب سريرك في حالة استيقاظك و شعورك بالعطش.
– المأكولات التي تحتوي على الألياف:
تتميز بمساعدة الجسم في عملية هضم الطعام كما أنها تمنع حدوث الإمساك و تقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم كما أنها تشعرك بالشبع لمدة طويلة مما يجعلك تتجنبين تناول الطعام بكثرة و من هذه المأكولات الخضراوات مثل الخس و الفجل و الخيار و الفواكه مثل التفاح و الخوخ و المشمش.
– النوم:
لو لم تحصلي على قسط وفير من النوم سيؤدي هذا إلى إفراز هرمون في الجسم يجعلك تشعرين بالجوع لكن لو نمتي بشكل جيد فلن تشعري بالجوع بنفس القدر و قد أثبتت إحدى الدراسات أن الحصول على قدر كاف من النوم يجعل الجسم يفقد سبعة كيلو جرامات.
– وجبة الإفطار:
إذا أهملتي تناول وجبة الإفطار فستشعرين بالجوع و بالرغبة في تناول الطعام طوال اليوم و قد تتناولين بعض الأطعمة السريعة الضارة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في جسمك و زيادة وزنه و ينصح أن تضعي البروتين في وجباتك و منها وجبة الإفطار لأنه يساهم في منحك الشعور بالشبع أكثر من الدهون و الكربوهيدرات و يساعد الجسم على حرق الدهون التي توجد فيه.
– خل التفاح:
يساعد في إنقاص وزن الجسم و ينصح بأن تضعي بعضا منه على أي طعام تتناوليه.
– تلوين الطعام:
ضعي ألوانا متنوعة من المأكولات في وجبتك فعند تناولك للسلاطة ضعي فيها عدة أصناف مثل الطماطم و الخيار و الجزر و الليمون.
– الابتعاد عن الوجبات السريعة:
لأنها تمتلئ بالدهون الغير مشبعة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن و تراكم الدهون في الجسم.
– الامتناع عن شرب المشروبات الغازية:
لاحتوائها على سعرات حرارية عالية و سكريات لا تحتوي على أية قيم غذائية كما أن الجسم قد لا يستطيع التعامل معها و من ثم يحولها إلى دهون تتراكم فيه.
– ممارسة التمرينات الرياضية:
من شأنها مساعدتك على إخفاض وزنك مع النظام الغذائي الذي تتبعينه مثل المشي و الركض و الجري.
– الابتعاد عن التجويع:
لو قمتي بتجويع نفسك فإن هذا ليس صحيا كما تظنين أو سيجعلك تخسرين المزيد من وزنك فالأفضل أن تأكلي ما تحبين بمقدار صغير كل فترة.
– الامتناع عن تناول الطعام بسرعة:
فهذا من شأنه أن يضر بك لكن تناولي طعامك ببطء و احرصي على المضغ بشكل جيد.

ابتعدي عن كل ما قد يسبب الضرر لجسمك فهو نعمة من الله يجب أن تحافظي عليها قدر استطاعتك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى