طرق تنحيف الساقين

أو التخلص من الشحوم على الساقين يعتبر من اكثر ما يزعج السيدة وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهى لـموقع صحتك اليوم نصائح فعالة لتنحيف الساقين والتخلص من الشحوم المتراكمة سريعا

نصائح تنحيف الساقين

1- راقبى نوع غذائك

– راقبي نظامك الغذائي واتبعي نظاماً متوازناً وصحياً. ركزي على البروتينات أي الأسماك، لحم الدجاج الأبيض، الجامبون الأبيض، الأجبان، البيض، الجوز، اللوز… لأنها تغذي الكتلة العضلية وهذا يشكل نظاماً مثالياً عندما نريد أن نتخلص من الشحوم دون أن نخسر عضلاتنا.

2- ماذا تأكلين

– الاقلال من تناول المأكولات الدسمة أو الحلوة مثل التشيبس والمقالي والشوكولاته والبسكويت… لأنها ستتمركز مباشرة على فخذيك ووركيكِ! واخفضي نسبة إضافة الملح في الطعام تدريجاً كي تعتادي على ذلك… فالملح يسبّب احتباس الماء في الجسم وتراكم الشحوم. وزوّدي نفسك بالفيتامينات، وبالفواكه والخضار الغنية بالألياف.

3- تمارين تنحيف الساقين

– مارسي الرياضة بانتظام. لكي تعطي ساقيك الرشاقة والشكل الجميل يجب أن تمارسي نشاطاً رياضياً بانتظام. السباحة جيدة لأنها تشغل عضلات الأرداف وعضلات داخل الفخذين. والهرولة ايضاً تساعد في حرق دهون الردفين والساقين. أما المشي فهو أسهل رياضة تمارس يومياً. المشي المنتظم يفعّل الدورة الدموية وينحّف الساقين. انسي السيارة والمصعد. كما أن الدراجة هي من الرياضات الاكثر عملية من أجل الحصول على ساقين جميلتين.

4- تدليك الساقين

يعتبر تدليك الساقين من الطرق الفعالة فى تنحيف الساقين ،اختارى كريم التدليك المحتوى على الكافيين أو الشاى الأخضر لتحسين الدورة الدموية فى الساقين وهو ما يساعد بصورة فعالة فى التخلص من الشحوم و تنحيف الساقين .

5- شرب الماء

يعتبر الماء ضرورى للجسم للتخلص من السموم المتراكمة والتى تزيد من تراكم الشحوم فى الجسم ،احرصى على شرب ثمانية اكواب من الماء يوميا للتخلص من السموم من الجسم .

زر الذهاب إلى الأعلى