طرق تأخير الدورة الشهرية

قد تبحث المرأة عن طرق تأخير الدورة الشهرية لأسباب خاصة بها وفي هذا الموضوع عبر محلة رجيم سوف نحاول مساعدتك في كيفية تأخير الدورة الشهرية لديك بطرق طبعية.

طرق تأخير الدورة الشهرية

  • ممارسة الرياضة: أفادت بعض الدراسات بأن ممارسة الرياضة بإنتظام قد تساهم في تأخير الدورة الشهرية. فالرياضة تحدث العديد من التغييرات في جسمك وبالتالي تؤخّر الطمث.
  • الأطعمة الحارة: تجنّبي تناول الأطعمة الحارة لأنّها قد تؤدي إلى دورة شهرية مبكرة.
  • تناولي العدس والحبوب: هل كنت تعلمين أن العدس يساهم في تأخير الدورة الشهرية؟ لا تتردّدي إذاً في تناول حساء العدس أو الحبوب من فترة إلى أخرى لتأخير الطمث.
  • تجنّبي الأطعمة الغنية بالثوم: ننصحك بتجنّب الأطعمة الغنية بالثوم لأنّه قد يعزز الدورة الشهرية المبكرة.
  • تناولي شاي نبتة البردقوش: إن نبتة البردقوش هي نبتة عشبية تساعد على التخلّص من آلام الطمث. لذلك، ننصحك بتناول كوبين من المردقوش المغلي مع الماء، على مدى أسبوعين لتأخير دورتك الشهرية لبضعة أيام.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين B6: أشارت الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الجزر، السلمون، الدجاج، الفاكهة المجفّفة وغيرها تساهم في تأخير الطمث.

اسباب الام الدورة الشهرية

تحدث الام الدورة الشهرية بسب تغير طبيعيى فى بعض الهرمونات و بعض المواد الكيميائية داخل الجسم و عادة ما تستمر تلك الام كما يجب متابعة طبيب أمراض النساء فى حال أستمرت تلك الام المزعجة أكثر من الفترة المحددة و هى ثلاثة أيام.

علاج الام الدورة الشهرية

هناك بعض النصائح التى من المكن ان تساعد فى التقليل من حدتها أو تقليل الام لأبعد الحدود كالنوم على الجانب الايمن و اتباع نظام غذائى نقلل فيه من الأكل المالح و السكريات المفرطة كما يجب ان نهتم بالوجبات الدافئة نسبيا و البعد عن الوجبات السريعة التى تحتوى على مواد حافظة تدمر الجسم من الداخل كما يجب الهدوء و عدم الضغط على العضلات و الأعصاب و عدم بذل مجهود شاق كما أن للتوتر دورا هاما فى مسببات الام الدورة الشهرية كما أن الضغط النفسى و الظروف الأجتماعية المحيطة لها افلدور الأكبر فى ذلك كما أن العامل االنفسى خصوصا فى الفترة التى تسبق الدورة يؤثر على مدى شدة تلك الام.

نصائح تساعدِك على تخفيف الألم الدورة الشهرية

  • احصلي على ساعات كافية من النوم: الشعور بالغثيان خلال الأيام التي تسبق الدورة الشهرية يزيد الإكتئاب عند المرأة. لذا حاولي خلال هذه الفترة الحصول على الراحة التامة والنوم الكافي، ما يساعدك في الحدّ من التوتر المرافق للدورة الشهرية.
  • تناولي غذاء صحياً: تلعب الأطعمة دوراً كبيراً في الحدّ من التقلبات المزاجية خلال فترة ما قبل الطمث. لذا عزيزتي، ننصحك بالإكثار من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لك. وهي تتمثل في الخضار الخضراء، الشمندر، التفاح، الفراولة، الكيوي، الموز، ثمار البحر والمكسرات النيئة.
  • مارسي الرياضة: التمارين الرياضية مفيدة جداً خلال الأيام التي تسبق الدورة الشهرية. إذ أنّها تعمل على تحسين المزاج ومنع الشعور بالاكتئاب. وتجدر الإشارة الى أنّه يجب اختيار تمارين رياضية خفيفة خلال هذه الفترة كالمشي.
  • اختاري المشروبات الساخنة: تساعد المشروبات الساخنة في التخفيف من أوجاع تقلصات الرحم التي تحدث في هذه الفترة المزعجة للمرأة، ما يخفف من التعب. وأفضل المشروبات الساخنة تتمثل في البابونج والشاي الأخضر واليانسون والنعناع.

زر الذهاب إلى الأعلى