طرق بسيطة للسيطرة على شهيتك والتخلص من الوزن الزائد

بغض النظر عن كل الجهود التي قمت بها للتخلص من الوزن الزائد، من المهم أن تتعلمي كيف تسيطرين على شهيتك للتغلب على الشعور بالجوع، خاصة إذا تعودت على تناول أطعمة غير صحية. إليك هذه القواعد والنصائح التي ستساعدك على التغلب على هذه العقبة وتحقيق هدفك في أي وقت من الأوقات.

  • تناول الطعام ببطئ:

بعد تناول الطعام، ترسل أعصاب المعدة إشارة إلى الدماغ حتى تشعري بالشبع لكن ذلك يأخذ ما بين 10 و 30 دقيقة، وبسبب هذا التأخير قد تتناولين كمية أكبر ولذلك يجب تناول الطعام ببطئ واحرصي على مضغه جيدًا.

  • تناول الطعام قبل الشعور بالجوع:

تناول الطعام بعد الشعور بالجوع سيجعلك تتناولين كمية كبيرة كأنه انتقام. هذه المواد الغذائية الزائدة تبعث  الشعور بالشبع مما يزيد من مستويات الانسولين. لذلك عليك تناول الطعام عدة مرات في اليوم للتخفيف من الشهية المفرطة وللحفاظ على الأيض مما يؤدي إلى تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون.

  • النوم جيدًا:

نصائح للرجيم

كثير من الناس لا يدركون أن هناك صلة بين النوم الليلي، والقدرة على السيطرة على الجوع، حيث أن قلة النوم تزيد من الرغبة في تناول الطعام والكعك والدهون والكربوهيدرات، في حين أنه خلال النوم يفرز الجسم هرمون يعرف باسم ليبتين الذي يؤثر على الأنسولين لحرق الدهون وخلق شعور أكبر من الشبع.

  • شرب الكثير من الماء:

عدم وجود كمية كافية من الماء في الجسم يؤدي إلى الشعور بالتعب ونقص في الطاقة مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام لذلك عليك أن تحرصي على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا أي ما يعادل 8 أكواب يمكنك تقسيمها على مدار اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى