طرق التعامل مع القط في البيت 

طرق التعامل مع القط في البيت لكل من يرغب في تربية قط نقدمها لك على مجلة رجيم في نقاط جد بسيطة لكن قبل ذكرها يجب ان يتوفر عندك شعور الحب لهذه الكائنات الجميلة و الرائعة و الباقي سيكون من السهل التعود و القيام به.

القطط من الحيوانات الاليفة الاكثر حبا عند الناس هي و الكلاب اشكالها متنوعة و فصائلها كثيرة لها مكانة في جميع الحضارات القديمة و الحديثة تصل لحد القداسة مثل الحضارة المصرية القديمة و البابلية كما ان لها مكانة في الدين الاسلامي ايضا فهي من الكائنات التي لا تفسد وضوءا و لا تقطع صلاة .

التعامل مع القط في البيت

كما تم ذكره سابقا فان الاساس هو حبك للقطط فهو عندما تراه تعشقه و ترغب في تربيته دون البحث عن فصيلته او عمره … ان حدث و قمت بتربية قط على هذا الاساس اعلم انك اضفت لحياتك صديقا رائعا لان الحيوان يشعر بحب مالكه . و الان تقدم لك مجلة رجيم اهم نقاط التعامل مع القط.

  1. قبل جلب القط للبيت يجب شراء صندوق الفضلات و الرمل المخصص لذلك .
  2. تخصيص مكان لوضع الماء لان القط يشرب بصفه مستمرة كما ان تغيير الماء من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم امر مهم .
  3. اعطاء اسم للقط فهو كائن يفهم عندما تناديه لكنه ليس مطيعا دائما مثل الكلب
  4. كرر الاسم و هو يأكل لان تركيزه في الاكل يجعله يتذكر اسمه .
  5. خصص له مكانا للنوم و الافضل ان ينام بجانبك فقد ثبت علميا ان النوم بجانب القط و ملامسته خصوصا اثناء الغرغرة ( الصوت الذي يطلقه القط ) .
  6. نوع في طعامه بين المعجنات و الخضر و اللحوم و ابتعد عن اللحوم الحمراء و اضف القليل من زيت الزيتون للطعام لانه يجعل شعره صحي و لامع و اذا كنت تشتري الاكل المعلب اضف له زيت الزيتون ايضا .
  7. القط الصغير يأكل 3 مرات في اليوم و البالغ مرتين .
  8. لا تعطي الحليب للقط ما فوق الشهرين لانه يسبب له حساسية امعاء و يضعف مناعته و لا تأخذ القط من امه قبل الشهرين لان حليبها مهم جدا ليكون بصحة جيدة و لكي لا تمرض القطة الام بسبب تحجر الحليب .
  9. اشتري للقط لعبة الاظافر كي لا يفسد الاثاث في البيت عوده عليها منذ الصغر .

لا تنسى ان القط ذكي جدا ان اعطتيه الحنان سيكون لطيفا و في الاخير هو حيوان لا يفهم كل شيء فلا تكن شديدا معه ان قام بشيء مزعج .

زر الذهاب إلى الأعلى