إنّ جسم الانسان يعمل على حرق السعرات الحرارية التي اكتسبها من خلال تناوله الطعام ، وعندما ينخفض معدّل السّعرات الحرارية في الجسم ، فإنّ الدّماغ يستقبل رسالة تطلب منه تعويض هذه السّعرات التي تم فقدها فنقوم بتناول الطعام وتتم عملية الهضم ، التي تنتج السعرات الحرارية،إنّ هناك سعرات الحرارية تمثّل الطاقة الأساسيّة للجسم ويقوم بحرقها بشكل تلقائي حتى من دون أن نبذل أي مجهود ،وحتى أثناء النّوم وهي التي تضمن إستمرار أعضاء الجسم بوظائفه الحيويّة، كعمل القلب والرئتين والكبد وهضم الطعام وامتصاصه، أي إنّها السعرات التي تضمن للإنسان البقاء على قيد الحياة.

ولتتمكن من استكمال برنامجك الغذائي للتخلص من الوزن الزائد دون الشعور بنوبات الجوع الشديدة المصاحبة لبرامج الحمية القاسية عليكِ اتباع النصائح التي نقدمها لك في هذه المقالة لتتمكني من الاستمتاع بجسم رشيق في وقت قصير وقياسي.

النوم

أثبتت الدراسات العلمية التي أجرتها إحدى الجامعات الألمانية أن النوم المتواصل ليلًا يعمل على تنظيم نسبة الأنسولين في الجسم مما يساعد في التقليل من الرغبة في تناول الطعام، لذلك احرصي على أن تنامي 7 ساعات على الأقل ليلًا لتحظي بوزن مثالي دون الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية.

النظام الغذائي

اتباع نظام غذائي مناسب غني بالعناصر المفيدة التي يحتاجها الجسم يعمل على التقليل من فرص الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات لذلك قومي بابتاع نظام غذائي صحي يساعدكِ على تناول كميات مناسبة من البروتين والكربوهيدرات فهي عناصر غذائية بطيئة الهضم وتساعد في التقليل من فرص الشعور بالجوع.

تناول الطعام ببطئ

احرصي على أن تقومي بتناول الطعام ببطئ حتى لا تتغير نسبة السكر في الدم بشكل مبالغ فيه ولتشعري بالشبع في وقت قصير، كما يمكنك أن تقومي بتقسيم وجباتك الرئيسية على وجبتين حتى لا تشعري بالجوع بين الوجبات.

المشروبات

تناول المشروبات طوال اليوم يساعد في الحماية من الإصابة بنوبات الجوع الشديدة، لذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية فهي بديل طبيعي للمشروبات الغازية والعصائر المحلاة.

الانشغال

قومي بإشغال نفسك في حالة الشعور بالجوع الشديد حتى تنسي ذلك، فقد ذكرت دراسة علمية أن مدة شعور بالجسم بالجوع الشديد لا تستغرق 15 دقيقة في حالة الانشغال بأمور أخرى غير الطعام.

شاركها.