طرق إزالة شعر الوجه طبيعياً

إزالة شعر الوجه واحد من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات من مختلف الأعمار وذلك لأن ظهور شعر الوجه هو مشكلة ضخمة تواجهها السيدات والفتيات، كما أن هذا الأمر يسبب لهم الكثير من الحرج أمام الآخرين، ولكن لماذا يظهر شعر لدى السيدات، ، لكي نوضح الأمر بصورة أكثر عُمقاً، عليك أن نتعرف على أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه، وطرق التخلص منه بالوصفات التقليدية، والتي تخلصك من الشعر الزائد في وجهك، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من النصائح التي يجب إتباعها بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه، ولكي تتعرفي على كل تلك الأمور تابعي معنا المقالة الموجودة بين يديك الآن، عبر مجلة رجيم لتحصلي على كل تلك النصائح.

إزالة شعر الوجه

أسباب ظهور شعر الوجه عند النساء:

الأمر غريب بعض الشيء، حيث أنه أمرا غير طبيعيا أن يظهر لدى النساء شعر في الوجه، حيث أن ظهور شعر الوجه من أعراض البلوغ عند الذكور، حيث يظهر شعر الوجه لديهم دليل على البلوغ في فترة المراهقة، ولكن تعاني بعض الفتيات من هذه المشكلة، فما هي الأسباب وراء ظهور الشعر لدى السيدات في الوجه، هذا ما سنحاول التعرف عليه من خلال هذه النقاط:

  • الشعرانية: هي حالة مرضية تعاني منها بعض الفتيات، وتكمن في ارتفاع هرمونات الذكورة عن هرمونات الأنوثة، حيث أن هرمونات الذكورة هي المسئولة عن هذا الأمر، لذلك يظهر شعر الوجه لدى الذكور عند البلوغ، أما الفتيات فهن يتمتعن بنسبة ضئيلة من هرمونات الذكورة، ونسبة مرتفعة من هرمونات الأنوثة، ولكن قد يحدث خلل في الهرمونات لدى بعض الفتيات، ويسبب ظهور شعر الوجه لدى النساء.
  • تكيس المبايض: الإصابة بمرض تكيس المبايض، يسبب الزيادة الكبيرة في الوزن، وأيضا وجود خلل كبير في مواعيد الحيض، بالإضافة إلى ظهور الشعر الزائد في الوجه والذقن، هذا بالطبع يكون بالإضافة إلى تضخم المبيضين، وبالطبع يكون الحل الأفضل في هذه الحالة، هو التوجه لطبيب متخصص.

إزالة شعر الوجه

طرق إزالة شعر الوجه الزائد المعروفة:

  • استخدام الملقط، تعد الطريقة البدائية والأقدم من أجل التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، حيث أن تلك الطريقة لا تكلف أي شيء، كما أنها لا توجد لها آثار جانبية ضارة، ولكن مشكلتها أنها تستغرق وقت طويل.
  • باستخدام الخيط، على الرغم من أنه طريقة قديمة للغاية، إلا أنه مازال يستخدم حتى الآن في مراكز التجميل الكبرى، فهو طريقة سهلة وسريعة وآمنة، ولا تكلفك أي مبالغ مالية، كما أن الألم الناتج عنها يكون بسيط مقارنة بالطرق المعروفة الأخرى.
  • استخدام الأجهزة التي تقوم بنزع الشعر، وهي كثيرة ومتعددة، وأسعارها متفاوتة، ومشكلتها أن بعضها قد يسبب لك ألم شديد عند نزع الشعر.
  • تلجأ بعض الفتيات حالياً إلى استخدام شفرات الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد، ولكن بالطبع لا ننصح باتباع هذه الطريقة، فهي تسبب نمو الشعر بعد ذلك بغزارة، وسوف ينمو الشعر سريعاً بعد يومين أو ثلاثة.
  • الليزر هو الحل المتطور الآن، حيث يحتاج الشعر بعد إزالته بالليزر إلى وقت طويل ليظهر ثانية، قد تدوم تلك الفترة إلى شهر أو عدة شهور، ولكن يعيب هذا الحل أنه يتكلف مبالغ كبيرة، ويحتاج إلى وقت، و يجب عمله من خلال متخصصين.

زر الذهاب إلى الأعلى