صورة نادرة عمرها 40 عاماً تجمع 4 من ملوك السعودية بينهم الملك سلمان

نشر حساب ذاكرة الماضي الجميل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الإثنين صورة نادرة تجمع 4 من ملوك المملكة العربية السعودية بينهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، حفظه الله.

وقال الحساب ، معلقا على الصورة في تغردة اطلعت عليها (عناوين): “صورة جميلة تجمع أربعة من ملوك السعودية تم التقاطها في الرياض عام 1978م
الملك خالد والملك فهد والملك عبدالله رحمهم الله، والملك سلمان حفظه الله”.

وحظيت الصورة بإعجاب واسع من جانب عديد من السعوديين ، الذين وصفوا الصورة بأنها مدهشة كونها تجمع 4 صاروا ملولا للسعودية بالتتابع وأيضا لأنها صورة جميلة بالألوان الطبيعية في وقت لم يكن فيه التصوير الفوتوغرافي متقدما كاليوم.

والتقط الصورة مصور الملوك والزعماء الشير ديفيد هيوم كينيرلي والحائز على جائزة بوليتزر . ويأخذ كينيرلي صوره على محمل الجد وهو مستخدم وفي ل avid Canon – تحديداً كاميرا Canon 5D Mark III.

لكن هذا لا يعني أن كينيرلي لا يستطيع تنفيذ سحره على آلة أبسط. فمنذ عام 2013 وهو يستمتع بالتقاط الصور من خلال عدسة الكاميرا الثابتة والمتوفرة دائماً في متناول يده داخل جيبه: وهو جهاز آي فون. على الرغم من كل شيء “تبقى أفضل كاميرا، تلك التي تكون بحوزتك دائماً” بحسب ما أخبر كينيرلي شبكة الصحفيين الدوليين مؤخراً.

لتسليط الضوء على كيفية التقاطه مثل هذه الصور المؤثرة من خلال هاتفه الذكي، وليشارك بعض صوره المفضلة، نشر كينيرلي مؤخراً كتاباً بعنوان “ديفيد هيوم كينيرلي عبر الآيفون: أسرار وأفكار من مصور فائز بجائزة بوليتزر”.

إلى جانب صور الآيفون التي تخطف الأنفاس فإن الكتاب يكشف مقومات الصورة الجيدة، من خلال المواضيع مثل تحديد اللحظة، وتصوير الشارع، والبساطة، والهندسة المعمارية وتجنّب المألوف.

تحدثت شبكة الصحفيين الدوليين (IJNet) مؤخراً مع كينيرلي عن كتابه وبعضاً من أفضل أفكاره المفيدة للمصورين الهواة والمحترفين ، حيث حذّر أيضاً أن الفلتر أو التطبيق لا يجعلان الصورة تشعّ بالضرورة أو تصبح أفضل. ففي النهاية، الأمر “لا يتعلق بالتطبيقات ولكن بالطريقة التي ترى بها عينك الأشياء”، كما قال.

زر الذهاب إلى الأعلى