نظّم الاتحاد الدولي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين (24 سبتمبر 2018م)، حفل توزيع الجوائز الفردية لعام 2018 في العاصمة البريطانية لندن.

وتُوِّج المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بجائزة (بوشكاش) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لصاحب أفضل هدف بالعالم لعام 2018، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال صلاح، بعد تسلمه الجائزة، إنه سعيد بهذه الجائزة ويأمل بالفوز أيضا بجائزة الأفضل.

وتفوَّق هدف صلاح، الذي سجله في إيفرتون، على مقصية كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، وأهداف جاريث بيل (الريال أمام ليفربول)، ديينش تشيرشيف (روسيا أمام كرواتيا)، كريستودوبولوس (آيك أثينا أمام أولمبياكوس)، جيورجيان دي أراسكايتا (كرويزرو أمام أميركا).

ورايلي ماكجري (نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين أمام نيجيريا)، بنجامين بافارد (فرنسا أمام الأرجنتين)، ريكاردو كواريزما (البرتغال أمام إيران).

كورتوا

في السياق، فاز ديدييه ديشان، بجائزة أفضل مدرب، حيث قاد منتخب فرنسا للتتويج بكأس العالم بروسيا 2018م. كما تُوِّج تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والمنتخب البلجيكي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، لعام 2018.

وحصد كورتوا الجائزة، متفوقًا على منافسيه، هوجو لوريس، حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، والمنتخب الدنماركي.

وقال كورتوا بعد تسلم الجائزة: “فخور وسعيد بهذه الجائزة، وأشكر لمن صوت لي وكل زملائي في ريال مدريد والمنتخب البلجيكي، وعائلتي”.

وكان كورتوا، الذي انتقل هذا الصيف من تشيلسي إلى ريال مدريد، قد قاد المنتخب البلجيكي لأفضل إنجاز في تاريخه بالحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا.

يُذكر أن كورتوا، كان قد توج بجائزة القفاز الذهبي في مونديال روسيا.

شاركها.