سلم وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الروسي سيرغي لافروف رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز مسار العلاقات بين البلدين وأن يكون هناك تشاور مستمر على المستوى الرئاسي بين الجانبين. وقال شكري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الروسي في موسكو اليوم الاثنين، إن “المناقشات تناولت مجمل أوجه العلاقات الثنائية والعلاقات الدولية وأهمية استعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والقضاء على الإرهاب الذي يهدد العالم ومواجهته بمنظور شامل ومواجهة الدول الراعية له ووقف هذا الدعم بشكل كامل”.

وأوضح شكري أنه تم بحث التعامل مع التحديات الإقليمية في الشرق الأوسط وعلى رأسها القضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وإنهاء الصراع في سوريا واليمن وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وقال: “تناولنا التنسيق في المحافل الدولية وخاصة في مجلس الأمن بما يحافظ على مصالح البلدين ويحقق تطلعات الجانبين”.

وبحث شكري قضية أمن الطيران المدني وقال إن “مصر تعمل على إزالة أي شوائب أثرت على هذا المجال في الوقت السابق ونتطلع لاستئناف رحلات الطيران إلى المقاصد المصرية في أقرب وقت ومستوى التعاون بلغ مراحل متقدمة للغاية ويحظى بارتياح من الجانبين نأمل أن يأتي بثماره في وقت قريب”.

وأشار وزير الخارجية المصري إلى التأكيد على ضرورة تدعيم العلاقات المصرية الروسية وزيادة وتيرة الاستثمارات والتعاون في الملفات الاقتصادية العديدة والعمل مع الوزارات المعنية لتحقيق هذا الهدف من منطلق الرصيد السياسي بين الجانبين.

شاركها.