شرح منصة مدرستي بالصور

شرح منصة مدرستي من أكثر الأمور التي تَشغل بال الكثير من المواطنين في المملكة، والتي من المُقرر أن تَكون نافذة التَعليم عن بُعد، بدلًا من الذهاب للمدرسة في عام 1442، في ظل استمرار تأثر البلاد بجائحة كورونا لمنع تَفشي الوباء، وسعى المملكة إلى تَطبيق كل التَدابير الاحترازية، ولهذا قررنا أن نُقدم لكم أبرز المعلومات التي تٌوضح ملامح تلك المنصة حتى تَضح الصورة بالكامل للطُلاب وأولياء الأمور.

شرح منصة مدرستي بالصور

تم الإعلان عن منصة الكترونية أطلق عليها اسم منصة مدرستي، والتي سَتكون الموقع الرسمي لمعرفة المُقررات الدراسية الخاصة بجميع مراحل التَعليم من الابتدائي والمتوسط والثانوية العامة، بالإضافة إلى أنها سَتكون مُزودة بكل التَقنيات التَكنولوجية التي سَتُسهل على أولياء الأمور والطلاب والمُعلمين التَنقل داخل المنصة بسهولة ويُسر، ويُمكن التَعرف أكثر عبر الدخول على رابط منظومة التَعليم المُوحدة.

 منصة مدرستي
منصة مدرستي

[1]

خطوات التسجيل في منصة مدرستي السعودية

هناك مجموعة من الخطوات يتوجب إتباعها للتسجيل في المنصة ألا وهي:-

  1.  الدخول على رابط بوابة عين التعليمية.
  2. كتابة رقم الهوية، وكلمة المرور باللغة الإنجليزية.
  3. إدخال رقم التحقق بشكل سليم.
  4. الضغط على تسجيل الدخول.
مدرستي
مدرستي
مدرستي
مدرستي

شاهد أيضًا:-

منصة مدرستي السعودية

موقع منصة مدرستي

في حالة استمرار تَفشي وباء كورونا سَيتم الإعلان عن بدء تَقنين الخطوات اللازمة للتَعليم عن بعد، والتي سَيَتم فيها شرح جميع المُقررات الدراسية لجميع المراحل التَعليمية، بالإضافة لخضوع الطُلاب للامتحانات عبر المنصة، وسَيَتم تَدريب مجموعة كبيرة من المُعلمين على سرعة التَجاوب مع الطُلاب لمُساعدتهم في إنهاء المُقررات الدراسية.

بالعلاوة إلى أنها سَتٌسهل على الطلاب معرفة كل المعلومات الخاصة بجميع المدارس في أنحاء المملكة العربية السعودية، وللتَعرف على مزيد من المعلومات حول منصة مدرستي السعودية يُمكن الدخول عبر رابط موقعها الرسمي.

التعليم في السعودية لعام 1442

من المُقرر بداية العام الدراسي الجديد 2021 في نهاية شهر أغسطس لعام 2020 الجاري، والذي يٌوافق هجريًا 11 من شهر مُحرم 1442، ولكن هناك تصريح من مسؤول في وزارة التَعليم السعودية، يؤكد أنه في حالة موافقة الحكومة على رجوع الطُلاب للمدارس، سيتم تَطبيق الخطة التي سبق وقامت الوزارة بوضعها، إذ تشمل تَقسيم المدارس لثلاث نطاقات يُرمز بها بثلاث ألوان:-

النطاق الأول

ويُرمز له باللون الأحمر في حالة إن كان عدد الإصابات كبير، وارتفاع احتمالية الإصابة بالوباء كبيرة، وفيها سَيَتم اتخاذ قرار التَعليم عن بُعد، وفيها سَيتم تَقليل المناهج المُقرر دراستها، لتَخفيض ساعات الدراسة.

النطاق الثاني

ويَرمز له باللون البرتقال إن كان عدد الإصابات مُتوسط ويُمكن فيها السيطرة على الإصابات باتخاذ التَدابير الوقائية والتباعد بين الطُلاب، بالإضافة لحضور الطُلاب بالتناوب، مع تَقليل المناهج المُقرر دراستها في هذا العام.

النطاق الثالث

ويَرمز له باللون الأخضر، ويُعتبر هذا النطاق هو الآمن لعدم وجود إصابات بالوباء، بالعلاوة إلى أنه يَتم فيه اتخاذ كل التَدابير الوقائية، مع رجوعهم الطلاب للذهاب بالطريقة المُعتادة بنفس الأعداد مع المُراقبة.

شاهد أيضًا:-

طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية

” وبذلك نَكون قد عرضنا أهم النقاط عن شرح منصة مدرستي، ومعرفة الموقع الرسمي الخاص بها، بالإضافة إلى الإجابة على أبرز الأسئلة التي تَدور في عقول أولياء الأمور عن ملامح التَعليم في السعودية عام 1442 في ظل استمرار تَفشي وباء كورونا”.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى