شاهد.. صخرة عملاقة تخترق منزلاً في محايل ونجاة الأسرة

أنقذت العناية الإلهية، أسرةً في محايل من الموت، بعد سقوط صخرة ضخمة من أحد الجبال المجاورة على منزلها الواقع بحي “حقو دارس” غرب المحافظة. وكانت الصخرة قد سقطت إثر قيام إحدى الشركات بتنفيذ أحد المشاريع بجبل “ميران” المجاور، دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة للأمن والسلامة. وباشرت فرقة السلامة بالدفاع المدني والجهات الأمنية، الموقع، وعاينت الأضرار. وقال رب الأسرة عبدالله بن حسن مريع وفقًا لـ”سبق”: في تمام الساعة 12 ظهر أمس، وأثناء تواجد أسرتي داخل المنزل، فوجئوا بصخرة عملاقة تخترق جدار المنزل وتستقر وسطه؛ محدثة صوتاً كبيراً يشبه صوت الانفجار.

وأضاف أن الذعر والرعب دبّا في نفوس أبنائه وزوجته التي بادرت بالاتصال به وهي في حالة رعب شديد. وأردف: عند حضوري تَبَيّن لي أن صخرة كبيرة سقطت من أعلى رأس الجبل الملاصق للمنزل إثر قيام إحدى الشركات بتنفيذ أحد المشاريع دون أن تطبق وسائل السلامة. وتابع: كان بالمنزل زوجتي، وابنتي البالغة من العمر ثماني سنوات، وابني البالغ من العمر أربع سنوات، وطفلي الرضيع البالغ من العمر ثمانية أشهر.

وقال رب الأسرة: عند وصولي لمنزلي شاهدت أسرتي في حالة هلع، وتَبَيّن لي أن هناك 30 معدة تعمل في الجبل المجاور لمنزلي دون توقف وبصورة تهتز لها أركان الحي. وأضاف: حضرت فرقة تابعة للدفاع المدني إلى الموقع إلى جانب الجهات الأمنية المختلفة. وطالب السكان الذين يقيمون في سفح الجبل بحمايتهم من خطر تلك المعدات، وما يمكن أن ينجم عنها من أضرار مادية وبشرية. من جهته، أكد محافظ محايل محمد بن ناصر بن لبدة اتخاذ الإجراءات اللازمة والمتبعة في مثل هذه الحالات، بتوجيه ومتابعة من أمير منطقة عسير فيصل بن خالد.

زر الذهاب إلى الأعلى