سناب عن الاب , صور سنابات مميزة عن الأب

الأب هو الحياة بالنسبة لأبنائه، لأنه هو المصدر الأول للحنان والحب من أول نظرة لهم في حياتهم، يكون هو منبع القيم والأخلاق التي يكبر عليها الأطفال، يكون الرجل الأول في حياة أبنته والصاحب والأول في حياة أبنه.

مسؤولية الأب كبيرة وعليه أن يكون متحملا لهذه المسؤولية من الحظات الأولى في حياة أطفاله، حيث يمتلك هو مفتايح الحياة الأساسية وهي الأمان والعطف والحنان والسعادة والبهجة وكذلك الشعور بالقوة أو الضعف.

فالأب حيث مجرد كلمة بل هي مسؤولية فهو الذي يوفر المأكل والمشرب والمسكن والملبس وكذلك يحاول تعليم أولاده في أفضل مستوى متاح له، يمكن تشبيه الأب على أنه هو الشجرة التي تعطي بعطاء شديد من دون إنتظار مقابل من الأبناء، فهو الذي يعمل ليل نهار من أجل توفير حياة كريمة لأفراد أسرته.

من واجل الأبناء علي أبيهم دائما ان يحفظوه ويعاملونه معاملة حسنة عند الكبر ويحاولون أن يكونوا دائما العكاز والسند عند التعب مثلما فعل هو وهم صغار، كما أمرنا الله تعالى في كتابة العزيز أنه من الأبناء علي الأب والأم الطاعة وحسن المعاملة ونهى تماما عن السلوك السئ حتى ولو كانت كلمة مثل ” أوف”.

كما أنه من الواجب علي الأبناء تقديم العون والمساعدة الكاملة للأب والأم في حالة الكبر بكل ما أوتوا من قوة ومال، كما يجب تكررا دائما الكلمات الجميلة والرقيقة للأباء في كل المناسبات حتى يشعروا دائما بالسعادة والبهجة والسرور.

من واجب الأبن علي أبيه الطاعة الدائمة لما يقوله وعدم المناقشة والجدل كثيرا، حيث يمكن تشبيه الأب أيضا بأنه هو روح وقائد العائلة الذي يقودهم إلى بر الامان هو الإنسان الوحيد الذي سوف ينصح أولاده ويخاف عليهم من دون هدف أو غرض حيث أنه الشخص الحريص دائما عليهم من احداث المستقبل والزمن، لأن الشخص الوحيد الذي يعشق أطفال الذين هم قطعة من قلبه ويخاف عليهم ويهتم به وحتى إذا كان الأب عصبي أو سريع الغضب فهذا بسبب الخوف الزائد على الأبناء ورغبته في ان يكونوا أفضل منه شخضيا في المستقبل.

فإن دور الأب هو دور رئيسي وتكميلي لدور الأم، حيث أكد علماء النفس من خلال الأبحاث والعلم والدراسة أنه لا يوجد طفل سوي نفسيا ومستقر من الحالة النفسية إلا وكان قد كبر وسط الأب والام لأن أدوارهم تكمل بعضهم البعض.

حيث أن دور الأب في حياة الأبناء مهم للغاية لانه يقدم لهم الامان والحماية والقوية والتشجيع المستمر للتقدم لمستوى افضل و حل المشاكل التي تواجههم في الحياة، فكما سبق ذكرنا الأب هو الرجل الاول في حياة أبنه الذي عليه ان يملاها بالحب والحنان قد الأمكان، أما بالنسبة للصبي فالأب هو القدوة والسند والموجه الأول والأخير في الحياة من أجل تشجيعه علي بناء مستقبل وحياة خاصة به عندما يكبر.

أما عن دور الأم فهو كبير لا يمكن نسيانه أبدا فهي أساس المنزل ولكن دورها لا يمكن أن يكتمل وهي وحيدة لا بد من وجود الأب حتى يتم تكوين أسرة ذات طابع نفسي مستقر وكذلك أطفال مستقرين نفسيا قادرين على مواجهة الحياة بكل شجاعة وحكمة وإدراك.

يمكن تقديم الصور الرائعة للأب في كل المناسبات خصوصا تلك التي تحمل بعض العبارات المحبة له، حيث تكون بمثابة هدية بسيطة وليست مكلفة تعبر عن مدى الحب للأب وعن التقدير عن كل المجهودات التي قام بها من أجل تقديم الأفضل لأطفاله، يمكن رد جزء صغير من الجميل عن طريق إظهار الكثير من الحب.

زر الذهاب إلى الأعلى