سعود بن ثنيان: ارتفاع أرباح “سابك” يعكس متانة الاقتصاد السعودي

قال رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة “سابك”، الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، إن النجاحات المستمرة التي تحققها الشركة تعكس حالة الاستقرار التي يعيشها الاقتصاد السعودي بفضل ما تسعى إليه الحكومة من تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن سبب نجاح الشركة والتي بلغت صافي أرباحها في الربع الأول لهذا العام 5.24 مليار ريال، أي بارتفاع 51.44% عن الربع السابق، هو اعتمادها على الموارد البشرية المتميزة، فضلا عن نجاح الإدارة التنفيذية للشركة في تخفيض التكاليف التشغيلية.

وتابع أن الجهود الكبيرة التي بذلت في إعادة هيكلة الشركة من قبل الإدارة، عملت على رفع مستوى منافسة الشركة في السوق، إضافة إلى توسع الشركة لتتواجد في الأسواق العالمية، مشددا على أهمية الدور الذي قام به منسوبي الشركة في تحقيقها لهذه النتائج الممتازة.

وأعلنت شركة سابك مساء أمس نتائجها المالية الأولية للربع الأول من هذا العام،  والتي أظهرت أن إجمالي الربح خلاله بلغ 13.74 مليار ريال، وذلك مقابل 10.11 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق.

وأوضح التقرير الخاص بأرباح الشركة أن أربحاها التشغيلية خلال الربع الأول لهذا العام بلغت 8.35 مليار ريال، مقارنه بـ4.67 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 32.12 %، لافتا إلى أن سبب تلك الزيادة في الأرباح هو ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات.

زر الذهاب إلى الأعلى