زيوت عطرية تساهم في علاج إلتهاب المفاصل اكتشفيها

إلتهاب المفاصل هو التهاب يصيب المفاصل، ويمتاز بالتصلب، والورم

 إلتهاب المفاصل هو التهاب يصيب المفاصل، ويمتاز بالتصلب، والورم، ونقص مدى الحركة وقد يسبب عاهة أكثر جدية. أما العلاج بالعطور فهو علاج شمولي يهدف لبث الصحة والعافية بواسطة استعمال مزيج من العطور المختلفة. وهي طريقة تقليدية بالإضافة إلى انها علم يحيط بالسمات الحدسية والابداعية لتحضيرمزيج يفي بالاغراض المختلفة.

وتتوفر خلطات علاجية عطرية لمعالجة إلتهاب المفاصل من الزيوت الاساسية الصافية. ولكن قبل وضعها على الجلد يجب أن تخلَط بالزيت النباتي, وكريم لونه أبيض مائل للصفرة أَو مستحضر ناقل. كما يجب تخفيف الزيوت الاساسية دائماً قبل الاستعمال على الجلد. ويعتبر تخفيف 3 % من الزيوت الاساسية في 97 % من الكريم فعّالا وآمنا جداً.

وبما أن أسباب الإصابة بالتهاب المفاصل لا تزال غير واضحة تماماً، فمن الصعب إيجاد شفاء للمرضِ. ويمكن أن يكون إلتهاب المفاصل وراثيًا، كما يمكن أن يكون مرتبطًا بضعف الكثافة العظمية، ويمكن أن يكون أيضاً نوعًا من العدوى سببه السموم التي يفرزها الجسمِ. وفي هذه الحالة، يمكن للزيوت العطرية ان تعالج الالم، والأعراض التي تسبب الروماتزم.

يعد العلاج بالعطور أحد أشكال معالجة إلتهاب المفاصل، بإستعمال تَشكيلة من الزيوت الأساسية. ويمكن أن تضاف إلى ماء الاستحمام، أو يدلك بها الجلد، أو تستنشق أو تستعمل ككمادات. ويساعد خليط الزيوت الأساسية على الإرتياح، وتهدئة الألم وتخفيف الإعياء. أما الزيوت الأساسية التي تستعمل كعطور فيمكن ان تزود المنافع النفسية مثل تَحسين المزاج، وخفض التوتر.

ومن الزيوت العطرية التي تساهم في علاج إلتهاب المفاصل:

اللافندر، جونيبر، الزعتر، روزماري، بنزو، اكالبتوس، الأقحوان، الصنوبر، الكافور، جذر أنجيليكا، الزنجبيل، اوريغانوم، الفلفل والليمون الأسود.

وإحدى الطرق الأكثر فاعلية لإستعمال العلاج بالعطور لتَخفيف الألم، والإلتهاب هو عمل كمادات ساخنة، وفقا للطريقة التالية:
1. ملء وعاء حجم متوسط بماء ساخن وليس ساخنا جداً لدرجة الحرق.

2. أضف 3 إلى 6 من قطرات الزيت الاساسي.

3. اطوي قطعة قماشِ من القطنِ المعقم وضعها في الوعاء.

4. اعصر الماء الفائض، لكن لَيس أكثر من اللازم.

5. ضع القماش الساخن والرطب على المنطقة المصابة حتى تبرد الكمادة إلى درجة حرارة الجسم.

6. قم باعادة الخطوات من 3 الى 5 على الأقل مرتان الى ثلاثة مرات.

7. لفّ المنطقة المعالَجة بمنشفة دافئة أَو غطيها ثم اترك المريض ليرتاح.

أما الطريقة الاخرى الجيدة لتخفيف الم المفاصل، فتكون بتدليك الجزء المصاب بالزيوت الاساسية. قم بوضع الزيت الاساسي الذي اخترته لتخفيف الالم والتوتر. وبما ان هذه الزيوت سلهة الامتصاص فأنها ستنتقل سريعا داخل مجرى الدم. وتعتبر هذه الطريقة ممتازة لتخفيف الالم بسرعة، بالاضافة الى الوقاية من الالم. ولكن لا تنسى استعمال الكمية مخففة.

العلاج بالعطور خيار إقتصادي آمن وطبيعي للتَعامل مع الألم وأعراض إلتهاب المفاصل. وقبل كل شيء، لا يملك اي آثار جانبية سلبية كالعديد من المعالجات التقليدية العشبية. وفي الحالات المعتدلة من إلتهاب المفاصل، يعتبر العلاج بالعطور في أغلب الأحيان كل ما يحتاج اليه الشخص المصاب بالم الروماتيزم.

قد يعجبك أيضاً:
5 فواكه تؤدي إلى تكبير الصدر: العنب ضمن القائمة!
لماذا تزداد الرغبة بتناول السكريات في فترات الدورة الشهرية وما قبلها
هل يعني التعرق فقدان المزيد من الدهون؟

زر الذهاب إلى الأعلى